الفنان عمر العبداللات… غناء يلامس الروح في البومه الجديد خد الرمان

عن المكتب الاعلامي: اطلقت شركة روتانا للصوتيات في الاسواق الاردنية والعربية الالبوم الجديد للفنان الاردني عمر العبداللات متضمنا 10 اغنيات، يقدمها العبداللات بقالب غنائي رومانسي يزاوج فيه بين لونه الاردني الذي يعرف به عربيا، وبين الروح الشبابية التي ميزتها اختياراته الغنائية في الالبوم الجديد الذي اصبح متوفرا بين يدي الجمهور العربي اعتبارا من اولى ساعات صباح اليوم الخميس.

الالبوم الذي بدأت روتانا بالترويج له عبر قنواتها المختلفة منذ عدة ايام، لاقى رواجا عبر صفحة الشركة على موقع “أي توينز”، كما احتلت اغاني الالبوم مراكز متقدمة في سباق الاستماع للاغنيات.

كما اختار العبداللات اغاني الالبوم بمواكبة روح الشباب الذي لفتت انظار الجمهور في اغانيه الاخيرة، كما تنوعت اغنيات الالبوم الذي يميزه اللون الغنائي الاردني الذي عرفته مسيرة العبداللات الغنائية منذ انطلاقته.

يُدخل العبداللات الجمهور اجواء البومه بأغنية “وناسة” الشبابية، التي تميزها الاجواء الصاخبة والتي يتوقع ان تكون نجمة حفلات العبداللات في المهرجانات، الاغنية كتب كلماتها ضياء العشا ولحنها عمر الخير ووزعها موسيقيا اكرم احمد “كيم” ومطلعها: (الليلة وناسة.. الليلة/ شوفوا حبيبي يا محلا ربعه وناسه/ ينضرب فيكي المثل عسل انتي عسل/ لا لا لا لا لا ما شفت بحسنها/ هالله هالله هالله لا يحرمني منها )، ليقدم بعدها العبداللات الأغنية التي حملت عنوان الالبوم “خد الرمان” من كلمات عمرو والحان سليم سلامة وتوزيع موسيقي لطوني سابا، ومطلعها: (يا ام الشفة المقلوبة وخد الرمان/ بالله ارحميلي قلبي ح يصيبه جنان/جمالك مو طبيعي ويسحر العيون/ وكل الصبايا صاروا بخبر كان).

يقدم ايضا العبداللات، “حبك واصل” من كلمات والحان اسكندر البيطار ووزعها موسيقيا عمر صباغ، ومطلعها: (حبك واصل فوق الحد/ ومثلي بحبك مافي حد/ تعي وقيمي علي الحد/ موت بحضنك ياعيوني/ من بعـدك خسيت النص/ وصرت ذايـب بثوبي/ولو قربك لقلبي ذنب/ ارضى تكثر ذنوبي). وبعدها اغنية “برا برا” من كلمات والحان بشار السرحان وتوزيع محمد صالح، ومطلعها: (بـرا بـرا بـرا الباب بـرا/ الخطا مرة ما هو كل مرة/ هذا اللي ناقصني/ ييجي حـب ينقصني/ انا منهـو يقـصقصني ويتجره فـي مرة/ احطه بره الباب بره). ويعيد العبداللات في الالبوم اغنيته ذائعة الصيت “يا سعد” والتي أعاد توزيعها مرة جديدة بناء على طلب الجمهور، لتظهر بتقنيات موسيقية حديثة، مع الموزع الموسيقي طوني سابا والاغنية من كلمات الشاعر الكويتي طلال السعيد ولحن فلكلوري طوره العبداللات، ومنها: (يا سعد لو تشوفه/ شيب ماني بشايب/ لابسات البراقع/ يا سعد شيبني). يقدم العبداللات اللون الغنائي الرومانسي، في تحد غنائي يناسب طبقات صوته العالية بالغناء، لاغنية “يا سنين ارجعي” من كلمات عمرو والحان سليم سلامة وتوزيع طوني سابا، ومنها: (يا مين يسلملي عليك/ وياخدلي صورة لعينك وخليها معي/ بلكي بتخليني نام شو كانت حلوة الأيام يا سنين ارجعي). اغنية العبداللات الشهيرة “حيالله هالطول” والتي قدمها سابقا، يعيد العبداللات تقديمها برؤية موسيقية حديثة وريمكس لسعيد مراد، والاغنية من كلمات عدنان هادي والحان شاكر حسن وتوزيع موسيقي لوائل الشرقاوي، ومطلعها: (حيالله هالطول والخطوة الرزينة/ الف هلا بيك يا أبو خد راوي). كما يقدم العبداللات اغنية “خرطت مشطي” باللهجة البيضاء من كلمات والحان مهدي الشيخ وتوزيع موسيقي لعمر الصباغ، وهي اغنية ذات ايقاعع شبابي محبب من الجمهور وبفكرة غريبة، مطلعها: (عم بتـقولي كثير بحبك ماخرطت مشطي/ ما بصدق لو فوق الصين وسوره وبنتطي/ ولو حتى تخلي الطيارة من تحتي توطي/ أعور عم يلعب ع مفتح وفبحـري تغطي). الاغنية التي حقتت رواجا كبيرا بين الجمهور وقت طرحها كفيديو كليب نهاية العام الماضي “مشتاقلك” من كلمات ماجد زريقات والحان فايز السعيد وتوزيع موسيقي حسام كامل، بين اغنيات الالبوم، حيث ينادي العبداللات حبيبته بكل اللهجات العربية مقدما شوقه لها، ومطلعها: (مشتاقلك وايد اوي بالزاف مرة/ وكثير هلبة هواي برشة الشوق فيه/ يعني بقول بكل لهجة عربية مشتاق حيل ولسه مو فاهم عليا/ عايزك ابيك ابغاك بدي اياك اريدك كل ما تزودني جفا احساس ازيدك/ موتني فيك اكثر احب الموت بايدك ما عاش الا اللي يموت بشاعرية).

ويختتم العبداللات البومه بأغنية “Omar mix” من توزيع موسيقي وائل الشرقاوي، وهي وصلة لاشهر الاغاني الاردنية الفلكلورية التي يقدمها العبداللات بصوته. العبداللات سيقدم اغنيات البومه الجديد لاول مرة، اضافة لمجموعة من اشهر اغانيه في حفله الغنائي الذي يحييه مساء الاثنين المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الريان الذي يقام سنويا في “سوق واقف” الحي الاثري القديم بوسط الدوحة.

كما اعرب العبداللات عن سعادته بتعاونه مع مجموعة من ابرز الشعراء والملحنيين الاردنيين كالفنان بشار السرحان والفنان مهدي الشيخ وغيرهم من الأسماء المميزة والمبدعة ، في خطوة تؤكد اهمية الفنان والفن الآردني على مختلف الاصعدة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com