الفنانة لطيفة تخرج عن صمتها

خرجت النجمة التونسية لطيفة عن الصمت الذي حرصت على التزامه منذ بدء الأزمة التونسية التي تسببت في الإطاحة بنظام حكم الرئيس زين العابدين بن علي.

وقالت لطيفة إنها كانت تتمنى التواجد بالأراضي التونسية في هذا التوقيت الصعب على بلادها، متمنية أن يتم فتح المطارات قريبا كي تتمكن من ذلك.

وأضافت النجمة التونسية الكبيرة في تصريحات لصحيفة “المصري اليوم”: منذ أربعة أيام لا أنام، وأتابع الأحداث عبر القنوات الفضائية ومواقع الإنترنت، كما ألغيت كل ارتباطاتي الفنية، وتفرغت لمتابعة الأحداث.

وأردفت بنفس السياق: سأكون في أول طائرة تغادر مصر متجهة إلى تونس بعد فتح المطارات، ولن أخاف مما يحدث لأنها بلدي.

يذكر أن لطيفة التزمت الصمت منذ بداية الأزمة في بلادها منذ أكثر من شهر، وبعد هروب الرئيس السابق زين العابدين بن علي خارج تونس، اكتفت لطيفة بتعليق بسيط نشرته عبر موقعها الإلكتروني قائلة: “تونس في القلب .. ربي يحمي تونس وأهلها”. وتعيش تونس فوق صفيح ساخن منذ حوالي شهر، بعد أن قام الشاب محمد بوعزيزي بإشعال النار في جسده اعتراضا على صفعه من جانب الشرطة التونسية، أعقب ذلك مظاهرات انتشرت لعدة بلدان تونسية خلال أيام قليلة، لتقابل الشرطة ذلك بقتل العديد من المتظاهرين.

ثم يظهر الرئيس زين العابدين بن علي للمرة الأولى طالبا من الشعب التهدئة، ولكن المظاهرات استمرت، حتى وصلت للذروة بعد وفاة بوعزيزي متأثرا بجراحه، ليظهر بن علي من جديد مؤكدا أنه تفهم مطالب الشعب، وأنه لن يترشح في انتخابات 2014، قبل أن يُجري تعديلا وزاريا محدودا، ثم يقوم بحل البرلمان وإقالة الحكومة، قبل أن يتخذ قرارا بالهروب من تونس وترك مقاليد الحكم، متوجها إلى السعودية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com