العميد علي جابر لباتريسيا هاشم في برنامج بصراحة: لن تتخلّى ام بي سي عن أحلام في الموسم المقبل من أراب آيدول ولم يُوجَّه لها أي إنذار

كانت بداية حلقة هذا الاسبوع من برنامج “بصراحة”على هواء اذاعة fame fm اللبنانية مع مدير عام قنوات mbc العميد علي جابر حيث استطاعت الصحافية باتريسيا هاشم ان تسرق منه حواراً سريعاً خلال تصويره اختبارات الأداء الخاصة بالموسم الرابع لبرنامج Arabs got talent مباشرةً من كازينو لبنان…

أجاب جابر اولاً عما اذا كان صحيحاً ان شمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم لم تكن ستشارك في هذا الموسم من البرنامج لو لم يقنعها بنفسه فعدلت عن قرارها، فنفى الموضوع موضحاً: “نجوى كرم معنا من الأساس، ولم تقل يوماً انها لا تريد ان تكون موجودة في البرنامج، وانا ليس لدي اي دور باقناعها او عدم اقناعها! بالعكس…”

وعما اذا كان الموسم الرابع للبرنامج هو تحدٍّ لل mbc اجاب : “برنامج Arabs Got Talent ليس لديه اي تحدّ بمسألة المواهب اذ انه يضم مواهب متنوعة وكبيرة وعظيمة.واليوم هو الثاني للتصوير حيث سنختبر أداء ٣٥ مشتركاً وانا متأكد ان التنوع موجود! فعملنا يقضي بان نعطي فرصاً للناس ، وهذه فرصة لهؤلاء الشباب ان يخرجوا من منازلهم ومن غرفهم ويحاولوا عبر mbc ان يلمعوا في كل العالم العربي! “

واعتمدت باترسيا اسلوب البرنامج وطلبت من العميد علي جابر ان يجيب عن اسئلتها المباشرة بنعم او لا.

ردّاً على السؤال الاول هل ستعتذر احلام من الصحافيين في برنامج “اراب ايدول” بعدما اهانتهم خلال المؤتمر الصحفي الأخير ؟ اجاب جابر: “لا اعلم فهذا الامر عائد لاحلام !”

وعما اذا كانت mbc ستوجّه اعتذاراً مباشراً او غير مباشر للصحافة؟ ردّ جابر : “نحن ليس لدينا أي مشكل مع الصحافة! لذلك لا اعتذارات بيننا ! فـ mbc غير معنية بالموضوع الذي حصل مع أحلام !”

اما عما اذا كان صحيحاً ما يحكى عن ان النجمة نانسي عجرم لن تجدد عقدها في برنامج “اراب ايدول” وكذلك النجم وائل كفوري، وبالتالي ذلك يعني انه لن يكون هناك موسم رابع للبرنامج علقّ علي قائلاً: “هذه اشاعات ليس لديها اي اساس من الصحة !”.

وفي السياق نفسه اكّد جابر انه لا يوافق على المقولة التي تقول ان برنامج “اراب ايدول” تراجع تراجعاً فظيعاً وخفّت الاعلانات فيه ولم يعد لديه هيبة او جمهور او شعبية كبيرة كما في السابق بعد انسحاب السوبر ستار راغب علامة منه، مشدداً : “انا اعتقد ان ما حصل هو العكس! فباعتقادي إن برنامج “اراب ايدول” قد تقدم عن المواسم السابقة ! والاضافة الجديدة بوائل كفوري كانت ممتازة وصائبة ! فلم تخفّ او تتراجع الاعلانات ولم تتغير نسبة المشاهدة !”

ورداً عما اذا كانت mbc ستعترض في حال عُرض على راغب علامة او طالب احدهم ان يكون عضواً في لجنة تحكيم X factor ؟! اجاب علي :” كلا لن تعترض mbc على اي شيء ، فكل شيء يكون في زمانه ومكانه المناسبين ونحن ليس لدينا أي مشكل مع راغب علامة بأي شكل من الاشكال، ولا اعتقد ان راغب لديه مشكل معنا الا اذا كانت معلوماتي غير صادقة ! بالعكس فـ mbc منزل لراغب…”

من ناحية اخرى نفى علي جابر ما حكي عن انه تم توجيه انذاراً شفهياً لاحلام بعد ما حصل خلال المؤتمر الصحفي واكّد ان هذا الكلام خطأ! كذلك اكّد ان ما حكي عن ان برنامج The Voice لن يبصر النور بموسم جديد هو ايضاً خطأ ، مفصحاً: “نحن نحضّر للموسم الثالث من the voice وهناك مفاجأة جديدة هي the voice kids”.

اما اذا كان برنامج X factor هو تحدي لل MBC حتى يكون لديها استئثار ببرامج الهواة وعن السبب وراء انتاجها لكل برامج الهواة هذه في الوقت الذي يعاني منه خريجو هذه البرامج من بطالة كبيرة، اجاب العميد علي جابر: “ال mbc في موقع الطليعة وفي موقع الريادة! وفي كل الاعتبارات هي المحطة الاولى في العالم العربي لذلك نحن نريد ان نحافظ على موقع الريادة، لذا من البديهي ان تضمّ اليها كل البرامج التي تستأثر بنسب مشاهدة عالية، فتكون موجودة على شاشاتها ! فنحن اليوم نملك ١٧ محطة تلفزيونية ويهمنا بشكل اساسي ان نحافظ على ريادة هذه المحطات في الفضاء العربي!”

ورداً على السؤال الاخير : “هل ستتخلى محطة mbc عن احلام في الموسم المقبل من اراب ايدول؟ ” نفى الامر بالقول “كلا غير صحيح!”.

لقراءة المزيد: خاص – اول تعليق للسوبرستار راغب علامة على العميد علي جابر عبر بصراحة

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com