الشيخ بيار الضاهر يشن هجوماً عنيفاً على جعجع ويقول: ماذا فعل بالأموال التي قبضها ثمن المؤسسة

حل الشيخ بيار الضاهر رئيس مجلس ادارة المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC ضيفاً من “أهل البيت” ضمن برنامج “كلام الناس” مع الإعلامي مارسيل غانم ليلة أمس ليوضح للمشاهد من هم مالكي المؤسسة الحقيقيين وليدافع عن نفسه بعدما صدر بحقه قراراً ظنياً منذ اسبوع اتهمه فيه القاضي فادي العنيسي بسوء الأمانة للمؤسسة التي رعاها منذ لحظة تأسيسها من 25 سنة ولاحقاً تملكها.

فور بداية الحلقة سأل مارسيل الشيخ بيار الضاهر لماذا اسأت الأمانة كما جاء في القرار الظني؟

فأجابه عن أي امانة يتكلم جعجع؟ كيف يأتي جعجع ليتهمني بسوء الأمانة؟ ماذا فعل بالأموال التي دُفعت له عندما باع “ال بي سي” وسأل “من يكون اساء الأمانة”؟

سمع المشاهدون خلال الحلقة سرداً من الشيخ بيار الضاهر منذ بداية مشواره مع “القوات اللبنانية” والمحطة وأكد على خلافه مع قائد “القوات” سمير جعجع منذ البداية وأكد حرصه على الفصل بين مرحلة ما قبل سنة 1990 وما بعدها. واليكم أبرز ما جاء في الحلقة:
-بعد عدم تأكيد الدولة اعطاء رخصة للقوات، وعدم وجود موارد مالية لها اضافة الى خسائر LBC اتصل بي جعجع وطلب مني شراء المحطة.

-موازنة القوات اللبنانية لامست ال190 مليون دولار عام 1988 وانخفضت الى ما دون ال30 مليون بعد اقفال المرافئ الغير شرعية من قبل العماد عون.

-بعد اتفاق الطائف، “طويت مرحلة من أل بي سي” وبدأت مرحلة اخرى مختلفة.

-أكد الضاهر ملكيته للمؤسة مع المساهمين ودفع كل المستحقات المالية.

-الحكيم قام بأعمال في السابق جعلني اقدم استقالتي من تلك المجموعة، وإحدى تلك الأعمال ان جهازه الامني خطف شخصاً كان يرفض بيع بيته لجعجع بالفيدار واجبره بالقوة على التوقيع على البيع.

-اعتقدنا ان الدكتور جعجع سنة 1986 اتى للتغيير والاصلاح (بالاذن من الجنرال عون) ولكن الان جعجع لا يريد لا التغيير ولا الاصلاح.

-عندما اردنا تأسيس التلفزيون قال لي الدكتور جعجع يومها “شو هل التجليطة”.

-عندما طلبنا من القاضي العنيسي تقديم دفوع شكلية قام برفض ذلك لان “هناك من قام بالدعس على قدمه”.

-كان هناك في المؤسسة ديون بحوالى 11 مليون دولار وانتقلت كلها الى عاتقي، وتم دفع الاموال التي دفعتها القوات الى جعجع و”هو يحاسب على آخر فرنك” ودفعت مبلغ يصل الى 5 مليون دولار لشرائها.

-هل تظن ان جعجع “يثق بأحد فهو بنفسه لا يثق.

-وزير العدل لعب دور الطرف في القضية واترك للرأي العام التحليل إذا كانت وزارة العدل خالفت القوانين

ونشير الى انه لاحقاً انضم للمشاركة في الحلقة كريم بقرادوني رئيس حزب الكتائب السابق، محامي المؤسسة نعوم فرح، محمد عبيد رئيس المجلس الوطني للإعلام سابقاً.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com