السينمائيون المعتصمون يستغيثون بالمجلس الاعلى للقوات المسلحة‏

السينمائيون المعتصمون بنقابة المهن السينمائية إذ يحيون يوم الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم نداءً لثورة شعبهم العظيم ومن بينهم شهيد النقابة حازم محمود زيدان ويدعون الله للجرحى والمصابين في احداث ثورة الشباب بالشفاء العاجل . كما يتوجهون بكل التقدير إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير الفترة الإنتقالية بمصرنا العزيزة ويحيون موقفه الداعم لحقوق الشعب المصري أثناء الثورة وبعدها وصولاً إالى تحقيق أهدافها الكاملة، ويهم المعتصمون تأكيد الأتي :

1- إن المعتصمون بالنقابة لا يعطلون العمل النقابي بل هم متواجدون لحماية مقر النقابة ومستنداتها وأصولها من العبث بواسطة أذناب نظام ينهار، لا يعنيه سوى مصالحه الضيقة المرتبطة بالفساد العام الذي تغلغل في جميع مرافق الدولة ومؤسساتها ونقاباتها المهنية .

2- قام رموز الفساد في النقابة بسحب الموظفين والإداريين العاملين بالنقابة مما نتج عنه تعطيل مصالح العديد من الأعضاء، ورغم البلاغاته الكاذبة من النقيب السابق التي وصلت إلى حد إتهام زملائه المعتصمين بالسرقة وتخريب ممتلكات النقابة، فإنه تم تشكيل لجنة لأدارة أعمال النقابة والحفاظ على مصالح الأعضاء ومتابعة سير العمل دون تأخير .

3- إننا نؤكد صحة موقفنا من الناحية القانونية حيث… سقط المجلس القديم بعدم دستورية القانون100 المنظم لعمل النقابات بحكم المحكمة الدستورية العليا والذي أصبح نافذ بنشره في الجريدة الرسمية .

4- المعتصمون بنقابة المهن السينمائية يؤكدون تضامنهم مع جميع الزملاء في كافة النقابات المهنية المصرية الراغبين في تصحيح أوضاعها نحو مزيد من الحريات وضمان حرية الرأي والتعبير ودعم قرارات أعضائها وإبعاد النقابات عن كافة ملفات الأمن في مقاومة الفساد تدعو الى حوارات عامة تهدف إلى توحيد قوى هذه النقابات في إتحاد عام لنقابات حديثة يعبر عن مطالبها العادلة في بناء مصر حديثة حرة وديمقراطية .

تحيا مصر ……… يحيا شهداء الثورة
الذين ضحوا بأرواحهم .. لنحيا حياة كريمة
يحيا كفاح الشعب المصري العظيم
وعلى صعيد أخر توجه السينمائيون بإستغاثة للمجلس الأعلى هذا نصها :

استغاثة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة والسيد النائب العام

بالمخالفة لبيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة … الذي يدعو النقابات العمالية و المهنية بتسيير الأعمال كل في موقعه,وعدم توقفها…
فقد قام ” مسعد فودة ” النقيب غير الشرعي، وعلى مدار الثلاثة ايام الماضية وحتى الأن، بمنع موظفي النقابة من الحضور الى العمل، مما ادى الى توقف سير الأعمال والذي ترتب عليه الأضرار بمصالح اعضاء الجمعيه العموميه من اصحاب الأشتراكات وكبار السن من صرف المعاشات و المرضى بالمستشفيات وتعريض حياتهم للخطر …
مما يعتبر تحدي سافر لبيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة وتحريضاً وبلبلة واثارة داخلية لأعضاء الجمعية العمومية للنقابة
ونناشد ونستغيث بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة …و بالسيد النائب العام بأيقاب هذه المهزلة فوراً
السينمائيون المعتصمون بالنقابة

السينمائيون الذين ناضلوا من أجل مصر
في ثورة 25 يناير

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com