الجهد والكفاءة والمنافسة للفوز بفرص عمل جديدة في “الإصرار” على ام بي سي

عن المكتب الاعلامي: استكمالاً لما حققته جائزة الاصرار من نجاحات واسعة منذ تدشينها عام 2013 من خلال إيجاد إمكانيات لدى الشباب السعودي ملائمة لسوق العمل السعودي، ينطلق برنامج التحدي والمسابقات “الاصرار” على .MBC1

يأتي برنامج “الإصرار” التلفزيوني اليوم كثمرة تعاون بين “صندوق تنمية الموارد البشرية – هدف” و”مجموعة MBC”، وتتمحور فكرة البرنامج حول تحدّيات شيّقة، يلتقي خلالها عدد من الشباب الطَموح مع أصحاب العمل في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية، وذلك سعياً للحصول على فرص عمل واعدة للشباب السعودي عن طريق المنافسة الايجابية التي تُعزِّز مفهوم الجهد والمثابرة والتحدّي، وتُجسّد مبدأ “الإصرار” على النجاح والتفوّق. في هذا السياق، يتنافس في كل حلقة 6 باحثين عن عمل وتقوم الشركة المستضيفة بمنح الوظيفة للشخص المصرّ في نهاية الحلقة، ليستمر البرنامج لمدة 13 أسبوعاً بمعدل حلقة كل أسبوع. تضم حلقات البرنامج أربعة حكّام: ممثل من شركة القطاع الخاص الموظّفة بالإضافة إلى الحكّام المتناوبين وهم: محمد أبو داود، سارة العايد، خالد الخضير، ومها النحيط. كما يضم البرنامج ضيوفاً متنوعين في كل حلقة ما بين سيدات ورجال أعمال ناجحين و شخصيات معروفة ولامعة من الوسط المالي والمهني والوظيفي ورواد أعمال ورياضيين وإعلاميين.

الجدير ذكره أن برنامج “الإصرار” يهدف إلى تعزيز ثقافة الإصرار وروح التنافس والبدء بالدخول الى مجال العمل من خلال أي مستوى وظيفي، بموازاة إيصال رسائل مهنية ومعنوية إلى أكبر شريحة من أفراد المجتمع وخصوصاً الباحثين عن عمل. أما الهدف الأساس من البرنامج فهو إيجاد فرص وظيفية مُستدامة في منشآت القطاع الخاص، إلى جانب تقديم قدوة للشباب السعودي عن طريق تسليط الضوء على الأمثلة المشاركة في البرنامج.

ماذا قال الفائزون بجائزة “الإصرار” منذ إطلاقها
• عبد الرحمن الهتلان (الفائز بجائزة الإصرار 2014 عن فئة الموظفين الذكور):
“من لم يكن لديه هدف في الحياة يسعى لتحقيقه ونيله فستكون حياته عبارة عن روتين متكرّر ومملّ يتبعه الفشل والضيق.. لذا، فقد تابعت سعيي لتحقيق أهدافي بشقّيها القصيرة المدى والبعيدة المدى، واعتمدت على الصبر والجد والكفاح والتخطيط .” وفي نصيحة وجهها للمشاركين في البرنامج، قال عبد الرحمن: “أنصح المشاركين هذا العام بأن ينقلوا قصصهم بواقعية وبساطة وبدون تكلّف وألاّ يتردّدوا في ذكر كل ما مروّا به من إخفاقات وعقبات فمن شأنها أن تسهم في تحفيز ودعم الكثيرين ممن سيطلعون عليها.”

• سامية الفضلي (الفائزة بجائزة الإصرار 2014 عن فئة رائدات الأعمال الإناث):
“كافحت لتأسيس شركة عملاقة ومتخصّصة في مجال معيّن خطّطتُ له، ووضعتُ أهدافاً أساسية نُصُبَ عينيّ لأصل إليها تدريجياً.. واليوم، وبعد الإنجازات التي حققتها أشعر بمزيد من العزم والقوة.” وختمت سامية: “بدأتُ بشركة رأس مالها قليل جداً، والآن هي إحدى أقوى الشركات العاملة في مجال التسويق والفعاليات و”الإعلام الجديد” في المملكة.”

• ثامر الفرشوطي (الفائز بجائزة الإصرار 2013 عن فئة رواد الأعمال الذكور):
“بدأتُ من 300 ريال، تحوّلت اليوم إلى 5 منشآت! بدأتُ بجائزة ووسام الإصرار لعام 2013، والآن أحمل جائزة أفضل رائد أعمال 2014 وأحد الشخصيات العشرة الشابة الأكثر تأثيراً في الوطن العربي لعام 2014… إلى جانب جائزة “فوربس” (Forbes) لروّاد الأعمال الأكثر إبداعاً لعام 2014. كما نلتُ شرف تمثيل المملكة في قمم شباب الأعمال للدول العشرين العظمى اقتصادياً G20 في عام 2014. وأنا اليوم عضو اللجنة الوطنية لشباب الأعمال بمجلس الغرف السعودية من عام 2014 الى الآن.” أما نصيحة ثامر للمشتركين في البرنامج هذا العام: “أنصح الشباب المبدع في المشاركة بجائزة “الإصرار” ليُثبت للآخرين بأنه لا يوجد شيء مستحيل، وأنه مهما كانت العقبات فهناك أناس لديهم العزيمة والإصرار لتجاوز تلك العقبات وعدم الإنصات للمُحبِطين.”

• يُعرض برنامج “الإصرار” على MBC1، اعتباراً من 16 تشرين الأول/أكتوبر، كل جمعة في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية مدة 13 أسبوعاً.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com