الاب فادي تابت: عتبي على المحطات الاعلامية لاختصارها شهر الصوم ببرامج عن (حرتقات) الفنانين

شارك مدير عام اذاعة صوت المحبة – الممثل الاب فادي تابت بحلقة جديدة من برنامج “لأهل الخير” الذي يعده ويقدمه قاسم دغمان عبر شاشة للـnbn وحاور الاب تابت الضيف وسيم شهاب الذي يعاني من تشمع في الكبد وحالته تستدعي السفر الى الخارج بأسرع وقت ممكن لإجراء عملية زرع تكلفتها تصل الى 220 ألف دولار أميركي.

الاب تابت انتقد الأشخاص الذين يمارسون تقاليد شهر الصوم بمفهوم خاطئ عبر دفع الاموال الباهظة على موائد الافطار وغيرها من المظاهر التي لا تمت الى الاسلام بصلة، مشيراً الى ان الصوم عن الطعام لا يكفي لا عند المسيحية ولا عند الاسلام انما يجب تتمة اعمالنا عبر الزكاة والتبرع بأموالنا للفقراء، المرضى والمحتاجين وان نكون الى جانبهم والتخفيف من الامهم واوجاعهم كما كان يفعل المسيح.

ونوه بالاتصالات التي بادرت للتبرع لوسيم من اجل اجراء العملية لاسيما من اتصل وتبرع من مصروفه الشخصي وباموال زهيدة معتبرا ان ذلك هو التعبير الصحيح عن الاخوة في الانسانية.

كما سجل عتباً كبيراً على المحطات التلفزيونية التي يحب ويحترم لأنها فقط اختصرت شهر الصوم ببرامج عن “حرتقات” الفنانيين والمشهورين بين بعضهم البعض وغيرها من السهرات الفنية لا تعني ولا تعبر عن معاني الشهر الفضيل، منوهاً بتفرد ادارة للـnbn لأنها الوحيدة التي مثلت شهر رمضان قولاً وفعلاً عبر وقوفها الى جانب المقهورين والمعذبين وكيف استطاع برنامج “لأهل الخير” ان يجمع المشاهير مع هذه الحالات ولو لساعة زمنية لكن في نهاية المطاف اشركهم الام المرضى وأشعرهم بأهمية العمل الانساني والحضور للوقوف الى جانب اخوتهم في الدين والدنيا.

وشهدت الحلقة اتصالات من لبنان والخارج، ذكرت الاب تابت بأن البرنامج يكمل ما يفعلونه في صوت المحبة التي تخصص برنامج “منسيين” الذي يعنى بمتابعة نفس الحالات ومساعدتها لتغيير مجرى حياتهم .

ضيف حلقة الجمعة من برنامج “لأهل الخير” الاعلامي ومقدم البرامج طارق سويد الساعة الساعة 11:00 مساءً مباشرة على شاشة للـnbn.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com