الأميرة الفارسية للمصمم رامي العلي مجموعة خريف وشتاء 2010-2011 روما

عرفت بلاد فارس منذ القدم بأنها مصدر صناعة السجاد الجميل والأسطوري، حيث تكشف كل قطعة منه عن قصة حب وخيال وفن في الحياكة الرائعة. وفي هذا الموسم، تظهر امرأة المصمم رامي العلي بحلة ملكية فاتنة بقدر أميرة من بلاد الفرس، حيث تتدثر بتفاصيل دقيقة، تتداخل في ثنايا فستانها لتستحضر في الأذهان دقة العمل وتشابك خيوط السجاد الفارسي، لتكشف عن قوة الالوان وهيبة الموديلات في مجوعته الجديدة لموسمي خريف وشتاء 2010/2011.

الهدف من وراء المجموعة يتجلى بإعادة ابتكا جمالية الفستان وتعريف معنى الرفاهية في الهوت كوتور، من خلال إبداعات فنية حرفية بارزة تنعكس في كل قطعة مظهرة أنوثة جسد المرأة وكأنه إطار يحمي اللوحة مع خصور مشدودة عالية وانحسار طفيف عند الكتف ليضيق حتى مستوى العنق، إنه تناغم مضبوط بين الثوب، لإظهار أكثر الصفات أنوثةً، والانتقال التدريجي من التفاصيل الكبيرة والواضحة إلى التفاصيل الصغيرة والدقيقة.

ركز المصمم رامي العلي في هذه المجموعة على القطع المنسوجة المحاكة بفن وتقنية عالية فصقل النسيج من جديد من خلال إضافة قماش مثنى، بينما اشتملت أثواب أخرى على أشكال من ورود حريرية يفوح منها عبير الأناقة وخصوصا في تنانير الشيفون المتعددة الطبقات، المتصلة بشرائط حريرية كما استخدم المصمم قطع من المخمل على أرضية من الشيفون، فضلا عن بعض القصات المنحنية والدرزات الواضحة.

وتكتمل ظلال الخيوط المنسوجة بلمعات خفيفة من الخرز، ترمز إلى الفخامة من ذكريات وتاريخ مضى للحضارة الفارسية الجميلة. فقد استوحيت النقوش من تصاميم سجاد أصلية تراثية ابتكرها رامي من جديد لتتوائم مع شكل المرأة.

فبرز الحرير ذو اللون الذهبي البلاتيني والبيج كما لو أنه بصمة تعيد إلى الأذهان “خورشيد خانوم”، تمثال الجمال المقدس الذي يظهر في معظم الأعمال الفنية للحضارة الفارسية.

فتنبعث ظلال نابضة بالحياة والألوان كالأخضر الداكن، والبني الرصين والأزرق المتشح بالسواد السحري والرمادي المائل للزرقة، وكذلك الأسود الكلاسيكي في بعض الفساتين الطويلة، أما بعضها الآخر فيزهو ببريق أشعة الشمس الذهبية أو فضي يخطف الألباب كلمعان ضوء القمر، ليترك انطباعا طويل الأمد.

تتألف المجموعة من 35 قطعة تستكمل بثوب زفاف فارسي بارع الصنعة بلون أبيض شاحب موشى بالترتر ويعلوه معطف مزين بالتطريز اليدوي.

حفزت عدة عوامل مثل فنيات النسيج الجذاب والألوان القوية والتصميم القوي، حس العبقرية لدى المصمم رامي العلي نحو ابتكار عدد من القصات المتنوعة والألوان العميقة والتفاصيل الغنية والمنسوجات الأنيقة ببصيرته الفنية المذهلة مع شغف كبير بالتفاصيل! وقد جاء عرض أزياء رامي العلي “الأميرة الفارسية” بأثواب ذات روعة وجمال منسوجة بأنامل من ذهب، يروي كل منها قصته الخاصة عن الفن والثقافة!

جرى العرض في روما-إيطاليا، ضمن فعاليات أسبوع الأزياء” ألتا روما”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com