الآلاف من عشاق الفورمولا واحد عاينوا عن كثب أرفع رياضات المحركات

شهد أكثر من عشرة آلاف من عشاق رياضة المحركات الأحد 22 ايار عرضاً  حياً لسيارة ريد بُل رايسينغ في بيروت، حيث وللمرة الأولى على الإطلاق، جابت سيارة فورمولا واحد شوارع العاصمة اللبنانية.

الحدث الذي أقيم بالاشتراك مع مهرجانات بيروت الثقافية برئاسة السيدة لمى تمّام سلام، وبالتعاون مع Backstage Production شهد انطلاق سيارة “أر بي 7” للفورمولا واحد في الشوارع المميزة لبيروت للمرة الأولى، على طول الواجهة البحرية الخلابة للعاصمة. وعبرت السيارة التي تولى قيادتها السائق الإسباني الشهير كارلوس ساينز من أمام الحشود التي اصطفّت على امتداد كيلومتر، مروراً بخليج الزيتونة.

ومتحدثاً عن تجربته الأولى في لبنان، قال كارلوس ساينز: “أعتقد أن الرحلة الى لبنان كانت رائعة، إذ تسنى لنا أن نكتشف حسن الضيافة اللبنانية، والمواقع الطبيعية الجميلة للبلد، والحديث مع سكانه عن رياضة المحركات والفورمولا واحد وحلمهم الطويل في إقامة مسار للفورمولا واحد في قلب العاصمة”.

وأضاف ساينز: “عبّرت حشود عشاق الفورمولا واحد التي هتفت لنا عن حب اللبنانيين لرياضة المحركات، لذا آمل في أن يكون هذا الحدث قد أسهم في المساعدة على تنمية ثقافة السباقات هنا”.

وفي حديثه عن لبنان، عبّر ساينز عن إعجابه بوطن الأرز قائلاً: “سأعود بكل تأكيد لزيارة لبنان والتمتع برفقة شعبه وبالمطبخ اللبناني الرائع”.

وفي دلالة الى أهمية الحدث ورمزيته، سُجِّلَ حضورٌ لافت لرئيس الحكومة تمام سلام ورئيس الوزراء السابق سعد الحريري والسوبرستار راغب علامة والفنانة الشهيرة مايا دياب.

وفيما قدَّم الحدث الإعلامي طوني بارود، شارك في العروض أيضاً بطل الدريفت والراليات عبدو فغالي الذي ألهب حماسة الجمهور بقدارته الاستثنائية على التحكم بالسيارة.

واختتمت العروض بقفزة خطفت الأنفاس لمغامري “سول فلايرز” من فندق “فور سيزونز”، قبل تسليم العلم اللبناني الى كارلوس ساينز الذي لوَّح به لجمهورٍ ردَّ التحيّة بالهتافات والتصفيق الحار.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com