أولاً وبالصور: في حفل تكريم الرئيس التونسي للنجم راغب علامة ، الشيخ سعد الحريري يصرّح : انت بيّضت اليوم وجه لبنان

تكريم جديد واضافي للسوبرستار راغب علامة خلال مسيرة فنية مكلّلة بالنجاحات والابداعات والانتصارات ، انما لهذا التكريم طعماً مختلفاً كون مصدره بلداً عربياً عشقه راغب وأحيا على مسارحه أهم وأضخم المهرجانات ولعلّ أبرزها مهرجان قرطاج ، وبالرغم من الحصار الذي اقيم على راغب ومنعه من لقاء جمهور قرطاج لأكثر من تسعة أعوام، استطاع راغب ان يحافظ على جمهوره التونسي الذي تربطه به علاقة محبة ووفاء ، ولأنه لا يصّح الا الصحيح، سقط محاصرو راغب وشرّعت تونس له أبواب قرطاج من جديد هذا العام وكان اللقاء أشبه بألاحلام والروايات وقصص الف ليلة وليلة ، حيث حضر الالوف المشتاقون للقاء نجمهم الغالي.

ولعلّ هذا النجاح المدّوي في قرطاج والذي مازالت أصداؤه تملأ الوطن العربي، حمل الرئيس التونسي زين العابدين بن علي على تقديم الوسام الوطني للاستحقاق الثقافي لنجم النجوم الفنان اللبناني راغب علامة .

وفي حفل أقامه السفير التونسي في لبنان محمد سمير العبدالله في منزله في منطقة الحازمية حضره سياسيون واعلامون وصحافيون ودبلوماسيون ووجوه اجتماعية بارزة ، تمّ تسليم النجم راغب علامة الوسام الوطني للاستحقاق الثقافي
القى السفير التونسي كلمة رحّب فيها بضيوفه والمكّرم راغب علامة ، جاء فيها: باسمكم جميعاً أرحبّ هذه الليلة الرمضانية المباركة بممثّل الشيخ سعد رفيق الحريري سعادة النائب عمار حوري ، كما أرحب باسمكم جميعاً بمعالي الوزيرين غازي العريضي وزير الاشغال العامة والنقل ووزير الشباب والرياضة علي العبدالله ، معالي الوزير الاستاذ حنا ، بسعادة النائب مروان فارس ، اصحاب السعادة النواب نديم الجميل ، الان عون ، القنصل التونسي ، السيدة لور سليمان صعب المديرة العامة للوكالة الوطنية للاعلام ، السيدة ندى السردوك المديرة العامة لوزارة السياحة كما رحّب بأهل الصحافة والاعلام اللبنانيين والتونسيين .
انه من دواعي الفخر والاعتزاز ان اتولى في هذه الليلة المباركة تسليم الفنان راغب علامة الوسام الوطني للاستحقاق الثقافي الذي أسنده له الرئيس زين العابدين بن علي رئيس جمهورية تونس تقديرا من سيادته لمواهب هذا الفنان المتميز وابداعاته البارزة في اثراء الاغنية العربية وهذا الوسام هو خير تعبير عما تحظى به الثقافة عموماً والفنّ خصوصاً من مكانة هامة في المشروع المجتمعي الذي صاغه الرئيس التونسي . وفي عهده المجيد تضاعفت ميزانية وزارة الثقافة وامتدت دور الثقافة لتغطي كافة مساحة البلاد وأسس لتقليد جديد وهو تنظيم عيد سنوي للثقافة يتم فيه تكريم المبدعين في مجال الفكر والابداع والفنون ولعل ابرز مكسب تحقق في تونس في هذا المجال كان على عهد سيادة الرئيس زين العابدين وتشييد مدينة للثقافة في قلب العاصمة تونس ومسارح وقاعة اوبرا ضخمة وقاعة عروض فنية تستجيب لاعلى المواصفات العالمية وهذه المدينة الثقافية التي ستفتح أبوابها قريباً ستمثل بحق منارة ثقافية متقدّمة ستشّع من خلالها الثقافة والفنون على محيطها العالمي. تكريمه تخطى تونس ليشع على الصعيدين العالمي والعربي باحداث جوائز دولية متخصصة واسناد الوسام الوطني للاستحقاق الثقافي لكل مبدع وفنان قدم اضافته في اثراء وتأصيل وتجديد الفن في مختلف مجالاته والفنان النجم راغب علامة هو من النخبة ، اذ تميزت اضافاته في عملية الخلق والابداع والابتكار وظل نجمه متألقاً على الدوام في سماء مهرجانات تونس الدولية وعلى رأسها مهرجان قرطاج ومن لا يعرف مهرجان قرطاج الذي ذاع صيته عربياً ودولياً ومثل على امتداد عقود جسر عبور نحو الانتشار والنجومية لاجيال من الفنانين العرب والاجانب
وان حضوركم هذا الحفل يعد عربون وفاء وتقدير واعتراف بالجميل لهذه اللفتة السامية من سيادة الرئيس زين العابين بن علي ويؤكّد من جديد عراقة وتفرّد الاخوّة اللبنانية التونسية ، تونس ولبنان سيظلان على الدوام بلدان توأمان فنحن ابناء جدّة واحدة الاميرة الفينيقية اللبنانية اليسار التي خلّدها التاريخ عبر ملحمة قرطاج العظيمة فألف مبروك للفنان النجم راغب علامة على هذا التكريم السامي.

أما السوبرستار راغب علامة فألقى كلمة مؤثّرة جداً جاء فيها : لطالما غمرتني تونس بحبها ، ولطالما بادتلني قلباً بحبّ لا يوصف ولطالما أفسحت لي صدرها وقلوب المحبّين فيها منذ بدأت . ولطالما كانت بيتي ومكان طمأنينة كبير لي ولكثير من الفنانين والمبدعين . ولطالما قدّم لي جمهور وشعب تونس الحب كل الحبّ والصداقة والوفاء ولطالما لامست قلبي محبة التونسيين وهم يهتفون ويغنون بصوتي واليوم وبسعادة كبيرة وفخر كبير منحني سيادة رئيس الجمهورية التونسية هذا الوسام الرفيع واني لسعيد كل السعادة ان اكون هنا في بيت تونس الحبيبة لاحتفل واياكم بهذه اللفتة الرئاسية الكريمة التي أعتبرها تكريما للبنان من شماله الى جنوبه ومن بقاعه الى ساحله وتكريما لكل الفنانين اللبنانيين وجسر تواصل بين الشعبين الشقيقين الحبيبين وبين الفنون والحضارات . ان الرئيس الذي لا يغيب عن هموم مواطنيه لحظة لا يمكن الا ان يبادلنا بانتباهه الدائم بكل تفاصيل الحياة في الوطن العربي الكبير فانا لم اكن لأتعجّب ان يلتفت لمنحي هذا الوسام الكريم من يد قائد كريم لكنه يأبى الا ان يؤكّد لنا انه ليس قائداً بالصدفة بل بجدارة وكفائة واستحقاق ، جدارة القائد وكفاءة الزعيم واستحقاق الأب والراعي الصالح. لقد ادخلت يا سيادة الرئيس الى حياتي يوماً تاريخياً اضافياُ من الايام التي لا يمكن ان انساها في حياتي وساحفظ تونس بلدي الثاني والشقيق التوأم للبنان كل الوفاء والحب والعرفان وستكون تونس كما كانت دائماً في صوتي وفي قلبي وفي مشاعري طالما في هذا القلب نبض وخفقان .
يا شعب تونس الحبيب شكرا لكم وشكرا للقدر الذي جعل لكم مثل هذا الرجل قائداً لم يتعب منذ قاد هذه البلاد في مسيرة العمران تذهل ولا تتوقف ولا تتعب. شكرا لسيادة الرئيس التونسي ، شكرا لتونس الرائعة وشعبها الرائع وأرضها التي أضاء الخير أيامها واضاء الزين تاريخها حاضراً ومستقبلا . بكل الحب والشكر والعرفان والفخر اتشرف بقبول هذا الوسام وأضعه وساماً على صدري وعلى صدر كل لبناني وكل تونسي وفي قلبي.

أما النائب عمّار حوري ممثّل الشيخ سعد الحريري القى كلمة بإسم الحريري جاء فيها: كلفني دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري بأن أنقل اليكم جميعاً تهنئته لهذا الوسام التونسي على صدر كل لبناني ممثلا بالنجم راغب علامة . هذا الوسام الذي يعبّر عن عمق العلاقة الطيبة والممتازة بين تونس ولبنان على جميع المستويات ومن حسن حظنا في لبنان ان من يحمل اليوم ويتشرف بحمل هذا الوسام هو رمز فني وثقافي ووطني اسمه السوبرستار راغب علامة . ملء الشكر لتونس رئيساً حكومة وشعباً وكل التقدير لمن بيّض اليوم وجه لبنان راغب علامة. وكل الشكر لتونس من خلال سعادة السفير الصديق الذي قدم افضل صورة مشرّفة لبلده في لبنان . مبروك للجميع وباذن الله ترتفع دائماً رايات تونس ولبنان والعرب في كل المحافل .

كان لموقع بصراحة دردشة مختصرة مع السوبرستار راغب علامة، جاء فيها:

– تكريم إضافي اليوم ماذا يضيف لمسيرة النجم راغب علامة ؟
انا قلت هذا وسام على قلبي وصدري وانا أهدي هذا الوسام لجمهوري الذي رفعني وكان واقفاُ دائماً الى جانبي. هذا فعلاً يوماً تاريخياً بالنسبة لي.

– بعد غياب تسع سنوات ، شاركت هذا العام بمهرجان قرطاج الدولي ، هل لهذا التكريم علاقة مباشرة بنجاحك الكبير في قرطاج؟
التكريم هذا قرّره سيادة الرئيس زين العابدين بن علي واشكره على هذه اللفتة الكريمة . هذه مسؤولية كبيرة وضعها على كاهلي وحب كبير من الشعب التونسي. اكيد لولا النجاح الكبير والاشياء التي يبنى عليها اعطاء الوسام لما حصلت عليه اليوم.

– ما جديد الالبوم المقبل؟
للأسف اصدار الالبوم سيتأجل عشرة ايام لأسباب بحت لوجستية

أيضاً التقينا بالسيدة جيهان علامة على هامش الاحتفال وكان لنا معها هذا الحديث:
– تكريم جديد ونجاح جديد للسوبرستار راغب علامة ، ماذا تتمنين وماذا تقولين له في هذا اليوم المميّز؟
أهنّىء راغب بهذا الوسام وهذه الجائزة المهمة جداً فهو يستحقها . راغب اجتهد كثيراً في حياته الفنّية ليستحق هذا النوع من التكريم . اتمنى له ان يكّرم دائماً وخاصة في وطنه لبنان,

– كيف تدعم جيهان علامة زوجها السوبرستار ؟
اهم شيىء ان تؤمن الزوجة لزوجها الفنان راحة البال وتحاول اسعاده كثيراً . زوجة الفنان يجب ان تكون كالفراشة الخفيفة في حياته تطير حوله وتشعره بالاهتمام والحنان والحماية بعيداً عن الازعاج الذي يؤثّر مباشرة على حياته عامة وفنّه خاصة

– ما جديد مصممة المجوهرات جيهان علامة؟
انا في حركة دائمة وأشارك في الكثير من المعارض واسافر قريباً الى هونغ كونغ لحضور المعرض الدولي للمجوهرات بدعوة من المنظمين ، كما اني أستعد لاطلاق مجموعتي الجديدة بالاضافة الى افتتاح صالة عرض لمجوهراتي في وسط بيروت

تغطية خاصة: ايلي هاني – بصراحة
تحرير : باتريسيا هاشم

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com