أولاً على بصراحة وبالصوَّر: تكريم ماجدة الرومي في منزل السفير التونسي في الحازمية

وفي حفل أقامه السفير التونسي في لبنان محمد سمير العبدالله في منزله في منطقة الحازمية حضره سياسيون واعلاميون وصحافيون ودبلوماسيون ووجوه اجتماعية بارزة ، تمّ تسليم السيدة ماجدة الرومي الوسام الوطني للاستحقاق الثقافي.

القى السفير التونسي كلمة رحّب فيها بضيوفه والمكّرمة ماجدة الرومي، جاء فيها: “ارحب باسم تونس الخضرا، واشكر الرؤساء الثلاثة الذين ارسلوا زهوراً لماجدة، انا احب ماجدة منذ زمن وكنت اتابعها واشاهدها في مهرجان قرطاج قبل ان اصبح سفيراً، وسيادة الرئيس زين العابدين بن علي منح ارفع وسام في تونس للماجدة وهو “وسام الاستحقاق الثقافي” واهنئ ماجدة والف مبروك، فهي حافظت على الفن مع الحداثة، وهذا الوطن ليس شقيق لتونس بل هو توأم لتونس منذ اليسار منذ ان تأسست قرطاج العظيمة. هذا التكريم هو تكريماً للوطن لبنان ورسالة للماضي والحاضر المشترك، متمنياً كل الخير للبنان”.

الماجدة قالت: “انه احلى عرس لي فأنا لم اسعد بعرس مثله من قبل فأنا اشكرهم على هذا التكريم ولقد تأثرت جداً فانا لو لم احصل على اي وسام فهذه المحبة تكفيني”.

اما ممثل دولة الرئيس سعد الحريري النائب عمار حوري قال “عم بحلمك يا حلم يا لبنان” هذه الكبيرة ماجدة الرومي ارتبط فنّها ورقيّها وثقافتها بكل شيء جميل، رفعت رأس لبنان عالياً، وشرفت اينما ذهبت لبنان، وانا اهنئها بإسم دولة رئيس الحكومة الشيخ سعد الدين الحريري، وهي رمز وقد نالت ارفع وسام بعدما ناله قبلها عظماء آخرين”.

ونذكر ان من بين الحضور كان ممثلة رئيس الجمهورية الوزيرة منى عفيش، الموسيقار وليد غلمية، وزير الإعلام طارق متري، الاعلامية جيزيل خوري، النائب نديم الجميل، النائب عمار الحوري، الاعلامية ريما نجيم، الملحن والموزع جان ماري رياشي، وزير السياحة فادي عبود، المايسترو ايلي العليا وسفراء من عدد من الدول وآخرين غيرهم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com