أولاً بالصور: المصمم اللبناني العالمي ايلي صعب افتتح بالامس أسواق بيروت بـ “غابة في الليل” بعد غياب 18 عاماً

قدّم المصمم الازياء اللبناني العالمي ايلي صعب مساء أمس مجموعته من أزياء الخريف والشتاء في افتتاح (اسواق بيروت) بعد غياب دام 18 عاما وبحضور الفنانة اليسا ووجوه فنية وسياسية واجتماعية  بارزة.

وقال صعب في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة اللبنانية امس الخميس “منذ زمن انتظر مثل هذه الفرصة لاكون في بيروت. بيروت عزيزة على قلب كل لبناني ودائما نحب أن نراها بهذه الحلة مثلما عملتها سوليدير والابداع الذي انشغلت فيه اسواق بيروت.”

و”سوليدير” هي الشركة التي اعادت اعمار وسط بيروت بعد الحرب الاهلية اللبنانية بين عامي 1975 و1990 . ومن ضمن نشاطها تفتتح اليوم اسواق بيروت حيث يشارك صعب في العروض.

وأضاف صعب “انا فخور جدا اليوم بهذا الامر وخصوصا انني انا من الشباب الذين عاشوا في بيروت وشاهدوها باسوأ حالاتها والان أراها بأحلى أيامها وهذا الشيء الذي كنا ننتظره منذ زمن.”

واجتذبت أناقة وأنوثة تصميمات صعب العديد من نجمات السينما. فقد ارتدت الممثلة الاسبانية جويا توليدو ثوبا من تصميمه في حفل جوائز أوسكار الثمانين في لوس انجليس كما حضرت الممثلة فيرجيني بوسون احدى حفلات الدورة الستين لمهرجان كان في فرنسا بثوب من مجموعة المصمم اللبناني العالمي.

ويعتبر صعب ان وجوده في عاصمة الموضة الفرنسية باريس ما هو الا بداية لانطلاقته وهو يسعى الى التوسع بفتح المزيد من متاجر الازياء التي تحمل اسمه في أنحاء العالم بعد متجره في باريس عاصمة الموضة في أوروبا.

عرض صعب  مجموعة من الملابس الجاهزة كان قد قدمها لموسم الخريف والشتاء في باريس تحت شعار “غابة في الليل.” ويقول ان الازياء كلها “مثل غصون الشجر في الليل ولهذا استوحينا الالوان الداكنة في هذه المجموعة.”

وقال صعب “هدفي ان تصبح بيروت عاصمة من عواصم الموضة الكبار حيث ينتظر الناس ماذا سيخرج منها…كلي امل انها ستصير ان شاء الله وقريبا.”

ويسعى صعب دائما للتجديد والتطوير وهو المصمم العربي الوحيد الذي ينتمي لعضوية الاتحاد الفرنسي للازياء.

وقال “انا اشتغلت بلبنان وأسست كل شيء تحت الضرب والقصف (ابان الحرب الاهلية) وانا لم اترك لبنان ولا يوم. صحيح اصبح لي مركز في الخارج وأصبحت منطلقا في العالم كله ولكن بالنسبة لي…مركزي في بيروت من غير الممكن ان اتخلى عنه مهما حصل.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com