أوبريت غنائي بمناسبة الذكرى الـ 30 لتأسيس مواصلات الإمارات

أعلنت شركة فايز السعيد ساوند آند ميديا عن انتهائها من إنتاج أوبريت غنائي لصالح مواصلات الإمارات بمناسبة احتفالات المؤسسة بمرور 30 عاماً على إنشائها.
وقد أعد الشاعر الإماراتي أنور المشيري كلمات الأوبريت بهذه المناسبة الهامة في تاريخ إنجازات الدولة، بينما قام بتلحينه سفير الألحان فايز السعيد، وقام بغناءه أيضاً بالشراكة مع الفنانين الإماراتيين عيضة المنهالي ومحمد المزروعي، وقد تولى الإشراف الفني العام راشد السعيد مدير استوديوهات شركة فايز السعيد ساوند آند ميديا.
وفي هذا الإطار أعرب سفير الإلحان فايز السعيد عن اعتزازه بالتعاون مع مؤسسة مواصلات الإمارات وخدمة أهدافها، واصفاً إياها بالمؤسسة الوطنية الشامخة التي تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات في مجال التنمية والتطوير لمواكبة الازدهار التي تشهده دولة الإمارات اليوم. ودعى السعيد كافة المؤسسات الوطنية للاستفادة من هذه التجربة التي طوعت الكلمة واللحن والغناء والصورة للاحتفال بالإنجازات الوطنية بأسلوب فني مبتكر وجذاب.
وأضاف السعيد:” إن خدمات شركة فايز السعيد ساوند آند ميديا قد نجحت خلال السنوات الأخيرة بتوسيع باقة خدماتها لتعميم الفائدة وللعب دور رئيس في تطوير صناعة ومسيرة الفن في الدولة، بشكل منح فرصة للراغبين بإيصال رسائلهم والتفاعل مع جمهورهم بأسلوب فني راقي يليق بمختلف المناسبات.
وقال السعيد:” سيتم عرض الأوبريت الجديد كفقرة رئيسية ضمن حفل خاص تنظمه مواصلات الإمارات تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يوم 12 من ديسمبر في قاعة الشيخ راشد بمركز دبي التجاري العالمي، بحضور نخبة من كبار المسؤولين والضيوف”.
وأكد السعيد أن العمل حظي بمتابعة قيادات مواصلات الإمارات وفي مقدمتهم معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس إدارة مواصلات الإمارات وسعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام المؤسسة للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، مؤكداً أنه تم بذل جهود كبيرة لجعل العمل معبراً عن احتفالات المؤسسة بذكرى تأسيسها والتي تأتي متوافقة مع احتفالات الدولة بالذكرى الأربعين لقيام الاتحاد، لذلك جاء العمل مكوناً من لوحتين أساسيتين، الأولى توثق مجموعة من أبرز إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة وحب وولاء شعب الإمارات لقيادته الرشيدة .
“بينما تسلط اللوحة الثانية الضوء على التطور الحاصل في خدمات مواصلات الإمارات المقدمة لقطاع التعليم في مجال النقل المدرسي من خلال الحافلات الحديثة بمواصفات الأمن والسلامة المطبقة وفق أرقى المعايير المعتمدة عالمياً والتي يشهد بنجاحها وتميزها الجميع، حتى بات نموذج النقل المدرسي الناجح في الدولة مثالاً يحرص مسؤلوا النقل المدرسي في المنطقة على الاستفادة منه كتجربة رائدة وسباقة”.
وفي السياق ذاته قال راشد السعيد مدير استوديوهات فايز السعيد ساوند آند ميديا:” إننا بصدد إطلاق العديد من المشاريع الفنية الجديدة، والتوسع في تقديم خدمات متخصصة في هذا المجال، وأكد إن إنجاز الأوبريت الذي حمل عنوان(محظوظة يا بلادي) قد استغرق نحو شهر ونصف، وقد راعينا إنتاجه بأعلى جودة وكفاءة ممكنة، وقد قدم الفنانين أفضل ما لديهم من أداء ينسجم مع النص واللحن والفكرة التي تسجل وتوثق محطات بالغة الأهمية من مسيرة هذه المؤسسة العملاقة وإنجازاتها”.
وحول كلمات الأوبريت قال الشاعر الإماراتي أنور المشيري أن العمل تفرد بلوحتين جميلتين، الأولى كانت لوحة ولاء للوطن وقيادته الغالية، بينما كانت اللوحة الثانية جديدة بالنسبة لي، وقد تطلبت جهداً خاصا لربط قطاع المواصلات ودوره برفد وتطوير قطاع التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولقد وفقت بحمدالله من كتابة نص يطرح الفكرة بشكل سلس.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com