أهم حدث خليجي لتنمية الموهوبين في عالم تصميم الأزياء والموضة

وقعت الاستاذة منال حسن محمد رئيس الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين – منظمة اعمال دولية – فرع الخليج العربي اتفاقية تعاون مع استاذ التصميم العالمي مروان حرز الله، تهدف إلى اعتماده معد ومشرف على دورات تأهيل خبراء وأخصائيين في تصميم الأزياء، في خطوة لزيادة انواع الدورات المتخصصة في المنطقة، بما يساهم في رفع مستوى الجودة ودعم الموهوبين بتنمية قدراتهم لإتاحة المجال التنافسي لهم من خلال الإبداعات التي يقدمونها مما يساهم إيجاباً في تكافؤ الفرص في وضع بصماتهم على ساحة الموضة والأزياء.

وتهدف الاتفاقية إلي توفير فرص التدريب الاكاديمي والعملي في مهنة تصميم الازياء وسيقوم الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين وبالتعاون مع استاذ التصميم العالمي مروان حرز الله بإطلاق دورات لتدريب الموهوبين في مجال تصميم الازياء على عدة مراحل وتخصصات، بما يناسب الموهوب، وهي :

دورة انطـلاقة (لتصميم الأزياء) :
وهي دورة مكثفة تعمل على صقل هواة الموضة والموهوبين أصلا في مجال تصميم الأزياء، يتم التدريب فيها على أسس التصميم بطريقة اكاديمية.

دورة تصميم الأزياء (احتراف) :
تعتمد هذه الدورة الدراسة الاكاديمية التي سيقوم بالتدريس فيها نخبة من مصممي الأزياء المعروفين يتم فيها تأهيل الموهوبين للوصول إلى العالمية، وتعادل من حيث المواد التعليمية درساة أكاديمية جامعية.
دروة تأهيل عارضات وعارضي الأزياء
من خلال هذه الدورة يتم تأهيل الهواة والموهوبين في عروض الأزياء وصقلهم وتدريبهم على الطرق والأسس الصحيحة لفتح السبل النجاح امامهم للمضي في هذا المجال.

دورة تصوير تخصصي (عروض الازياء ومجلات الموضة والأزياء)
تعتمد هذه الدورة تدريس الموهوبين في التصوير وتدريبهم على احدث ماتوصلت إليه التقنيات في مجال التصوير الخاص بعروض الأزياء ومجلات الموضةز

وأعربت منال حسن محمد رئيس الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين – فرع الخليج العربي عن سعادتها بهذه الإتفاقية الرامية لتدريب وتأهيل أكبر عدد من الموهوبين بهذا التخصص المميز من الذكور والإناث من داخل الدولة وخارجها ليتم تدريبهم على أيدي أخصائيين عالميين.

وقالت : ” تهدف الاتفاقية وبالتعاون مع أبرز مصممي الأزياء العالميين مثل مروان حرز الله إلى توسيع آفاق المبدعين وتطوير قدراتهم من خلال المناهج المقدمة لهم، عبر التواصل والتفاعل بين الطلاب والمشرفين على الدورات لصقل وجهات نظرهم في صناعة الأزياء”.

ومن ناحيتها أشارت الاستاذة منال حسن محمد بأن هذه الدورات ستوفر فرص التدريب الوظيفي وورش العمل المتخصصة التي ستساهم بتحقيق الجودة والتميز من خلال تأهيل الكوادر بشكل أكاديمي وعلمي لتكون قادرة على دخول ميدان المنافسة من اوسع أبوابه.
وأوضحت أنه تم اعتماد عدة اوقات لبرامج الدورات تم مراعاة المرونة في الوقت لتلائم جميع الراغبين في الانتساب.
وسيحصل المتدربين عند التخرج على شهادات أكاديمية معترف على نطاق مالايقل عن 52 دولة وعن ذلك قالت الاستاذة منال حسن محمد : “سيتم اصدار شهادات أكاديمية للخريجين من الاتحاد العالمي الاكاديمي للتزيين معترف بها عالمياً في ما لايقل عن 52 دولة حول العالم”.

وعن هذا التعاون قال مروان حرز الله استاذ التصميم العالمي : ” تشرفت بمبادرة الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين حيث نسعى بها لتوفير الخبرة الواسعة والنظرة الثاقبة لتحقيق أحلام الموهوبين تمهيداً لوصولهم إلى ماتصبو إليه نفوسهم في وضع بصماتهم الخاصة في عالم الموضة والازياء، بعد تأهيلهم بالبرنامج المخصص للموهوبين”.

وأضاف حرز الله : ” هدفنا الرئيسي من هذه الاتفاقية إطلاع الطلاب على إهم الأسس في عالم الأزياء ومساعدتهم على الابتكار لأظهار ابداعاتهم المميزة والمتفردة”.

الجدير بالذكر انه سيقام حفل تخرج للمنتسبين، كما سيتم دعوة شخصيات اجتماعية مرموقة لحضوره بالإضافة إلى كافة وسائل الإعلام المحلية والدولية لتشهد حفل التخريج في عرض ابداعاتهم.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com