أمل بوشوشة: لا احب تكرار ادواري واسعى دوماً للتطوير.. وماذا عن جديدها؟

عن المكتب الاعلامي: تسعى الفنانة امل بوشوشة دوماً لتقديم ادوار جديدة وصعبة وبعيدة كل البعد عن شخصيتها ومن منطلق هذا السعي كانت موافقتها على الاشتراك في مسلسل “سمرقند” الذي تؤكد امل انها قد وافقت عليه منذ قراءة اول خمسة حلقات به وعن نرمين وصعوبتها وكيف قدمتها تفتح امل قلبها.

بداية حدثينا عن اهم العوامل التي شجعتك على قبول المشاركة بـ “سمرقند”؟

منذ زمن طويل وانا كنت انتظر وجود نص فيه تحريض يحمسني لتقديمه وفكرة التاريخي كانت على بالي منذ فترة طويلة و”سمرقند” جائني بالتوقيت المناسب والمكان المناسب واهم ما حمسني هو النص والربط الدرامي ومنذ قرائتي للحلقة الخامسة وافقت على النص وقلت لنفسي لا يمكن ان اضيع هذه الفرصة من بين يدي. وخصوصا انه سيخرج للنور على يد مخرج كبير مثل اياد الخزوز.

انت هنا تخوضين مغامرة بالمشاركة في عمل تاريخي ربما يكون الوحيد هذا العام فايهما افضل بالنسبة لكي عمل تاريخي تام عمل درامي عادي؟

انا ومنذ بدايتي اقدم اعمالاً تاريخية واحبها وأحب تقديمها مع انها اصعب جسديا ونتحمل الظروف والعوامل الخارجية لاماكن التصوير باللإضافة لصعوبة اللغة والصياغة ولكن بهذا العمل كانت صعوبة اللغة تحصيل لان الكاتب كتب النص بلغة عربية بسيطة وفي متناول الجميع وبالنسبة للتعب الجسدي يكون اسهل فانت لا تصور بمنازل او سيارات .

وحتى عملية وضع الماكياج تأخذ وقتا اطول لانها ماكياجات خاصة وملابس مختلف ولكن وفي تجربة سمر قند ومع عرض اولى حلقاته وردود الفعل القوية التي وصلتني انستني كل هذا التعب  فنحن قدمنا عملا من قلوبنا فوصل لقلوب الجماهير.

ولكن مسلسلكم يحمل على كتفيه فقط عبء مقاومة طوفان الدراما الاجتماعية والوصول للجمهور؟

في فترة ماضية كانت المسلسلات التاريخية هي الاكثر عددا الدراما و”سمرقند” سر نجاحه في السيناريو القوي والمتكامل والقادر على جذب الجميع والجمهور. وكوتيل من كبار نجوم التمثيل بالوطن العربي بالاشفة للتقنيات الحديثة حديثة جدا وفنيين عالميين وقالب وروح جديدة للدراما التاريخية وحتى الان نحصد نجاحا وصدى كبيرمن الجماهير والكتابات النقدية ايضا والنجاح لا ياتي من العدم.

وهو ليس مسلسل تاريخي تقليدي ومضونه والرسائل التي يرسلها خير تعبير وتمثيل للايام التي نعاني منها حاليا وعبقرية النص انه وظف خياله لاعطاء هذا الربط الدرامي تمر من تحته رسائل واقعية جدا.

كيف يمكن تصنيف دورك في المسلسل هل ينتمي لمعسكر الشر أم الخير؟

انسانة تحاول ان تعيش وتؤمن ان الغاية تبرر الوسيلة وكل شخصيات العمل تاريخية حقيقية  ما عدا “نرمين” الشخصية التي العبها والتي يستخدمها المخرج والكاتب  محمد البطوش لربط كل الشخصيات ببعضها البعض.

وهي انسانة تحاول العيش والنجاة طوال الوقت وهي تمر بكل الحالات الانسانية وهي لا تشعر بالغنى والفقر هي لها 6 او 7 مراحل بالعمل انها انسان يمتزج فيه الخير والشر وطبعا لا يخلو الامر اني احببتها وهي انسانة خفيفة الروح وخفيفة الدم والادوات الموجودة فيها تعطيها مفاتيح بالشخصية تجعل الممثل يتناسق مع الدور وهي تضحكني عالورق منذ قرائتي الاولى لها.

هناك العديد من مشاهد الرقص بالمسلسل اثارت اعجاب الجميع؟

انا ومنذ صغري احب الاندفاع ولدي فضول لكل التجارب ومنذ صغري احب الرقص والاستعراض ولكن بقالب درامي موجود وفي دور نيرمين وفي أحداث العمل بشكل عام حصلت على فرصتي  وعندما سمعت الاغنية جلست انا و الموسيقار ياسر فهمي الذي ابدع في موسيقاه التصويرية وموسيقى الرقصات الاستعراضية وفكرنا في حركاتي خلال الاستعراضات التي صممها هو ببراعة كبيرة. وخصوصا انه في البداية كنت ساقدم حرمكات بسيطة داخل الاستعراضات لكنني طلبت منه تقديم رقصة كبيرة ووافق فهمي على طلبي هذا وتدربناعليها عدة ايام قبل بداية المشهد وكنت احب الحالة والجو والموسيقى طوال التصوير.

ما هي أدواتك التي استخدمتيها لتقمص شخصية نيرمين؟

انا لدي ادوات ثابتة استخدمها في كل اعمالي وعند قبولي لاي دور واولها هو الاحساس وعاطفتي واحساسي وانا اعيش الشخصية والدور وهي تصبح جزء مني وهذه هي الاداة الرئيسية لتقمصي لكل اشلخصيات التي العبها وهو ما حدث مع نرمين.

اصعب مشاهدك بالعمل؟

المشاهد التي كنت احمل لها هم هي المشاهد التي تتطلب حركات جسدية صعبة واول مشهد لي بالعمل كان من اطول المشاهد واصعبها لأنني أقوم فيه بالركض وتسلق الحائط  جري تدربنا عليه يوما كامل للبروفات ثم يوم كامل تصوير ونحن صورنا في ابو ظبي ونرتدي ملابس تاريخية وهو كان صعبا لاهميته التاريخية ولانني اندمج وانسى نفسي مع كل مشهد اقوم بتصويره.

العمل هنا ملئ بالنجوم البعض يخاف من المنافسة ويريد اعمالاً بها عدد اقل من النجوم كي يظهر وسطهم الم تخافي من هذا؟

بالعكس تماماً انا تحمست للعمل لانه يضم كل هذه الكوكبة من النجوم فما نقدمه هو مسلسل وليس فيديو كليب وكلما كان معك نجم كبير فهو يرفع من مستواك في مشاهدك معه والتمثل اخذ وعطاء وهو تجريد للنفس من ذاتها ودخول شخصية لا علاقة لك بيها وانا احب البطولات الجماعية.

كونك جزائرية والارهاب هددكم طوال العشرية السوداء هل حمسك اكثر لتقديم هذا العمل الذي يحارب الارهاب؟

الانسان مطلوب منه توصيل رسالة لصديقه وجاره وابنه في النتيجة يجب ان نربي اجيالنا لما بعد ايمنا هذه ولمستقبلنا  والارهاب عبارة عن نفق ظلامي والعقل الواعي لا يتحمله والعمل يوصل رسالة وكتبه السيناريست محمد البطوش بطريقة ذكية واستطاعه مخرجه اياد الخزوز بروزة هذا الذكاء الدرامي.

وانا كجزئرية فخورة بمشاركتي فيه ولا اقدم نفسي كداعية دينية او اي شئ انا ممثلة وجيل اليوم اليوم اصبح واعيا اكثرمما نعتقد  والناس تميز بين الخير والشر وهو وعبقرية العمل هنا انه يسلط الضوء على نقاط قد لا يفهمها الشباب كيف يكون ان الخير والشر نسبي وجزائريتي وسام احمله على صدري ويكفيني انني يقال فنانة عربية جزائرية.

انت اول فنانة جزائرية تحترف التمثيل خارج الجزائر؟

هي ليست قصة انني اول جزائرية تمثل في الدراما العربية ويسعدني ان اكون مطلوبة في الدراما العربية وانا جزائرية موجودة بالدراما العربية وهو شئ يسعدني ويكبرني امام اهل بلدي ومعجبيني.

حدثينا عن ردود الفعل التي وصلتك عن العمل؟

ردود فعل ايجابية للغاية والدنيا اذواق لكن معظم الاراء احبت العمل وعلى مواقع السوشيال ميديا الكثير من المديح للمسلسل ولشخصية نرمين واول مرة جمهوري يراني في هذه الشخصية انا سعيدة ان الجمهورقد  احب دوري.

حدثينا عن مواقف طريفة بالتصوير؟

ذات مرة طلعت من التصوير لم اكن اعرف وقت خروجي فجر ام بعد الظهر والنتيجة مرضية جدلا واجواء التصوير كانت رائعة وبالفعل اشكر المنتج والمخرج اياد الخزوز وشريكه والمشرف العام على الانتاج وعلى اختيار وتاليف الموسيقى والرقصات ياسر فهمي ومدير إدارة الإنتاج الهادي قرنيط.

كانت لكي تجربة في الدراما الرمضانية في مسلسل “تحت الارض” لماذا لم تكرريها؟

تلقيت عروض كثيرة ولم يمكن الوقت مناسب لارتباطي باعمال أخرى  فمثلا مسلسل “الاخوة” صورناه على مدار سبعة اشهر وبالتالي يصبح من الصعب الارتباط باعمال اخرى وقتها بالاضافة الى ان الادوار التي يتم عرضها عليّ لم ارى نفسي فيها وانا احب تقديم دور جديد ولا يشبه اي شئ قدمته من قبل والعمل بمصرتجربة لها الف حساب.

ما هو جديدك؟

جديدي انني اسعى للحصول على اجازة وراحة لبعض الوقت.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com