ألونسو يتوّج بطلاً لجائزة سنغافورة الكبرى

أحرز الإسباني فرناندو ألونسو (فيراري) المركز الأول في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسيارات فورمولا واحد، اليوم الأحد على حلبة مارينا باي في مدينة سنغافورة.

وتقدم الونسو على سائقي ريد بول رينو الألماني سيباستيان فيتل والاسترالي مارك ويبر.

أحرز الإسباني فرناندو ألونسو (فيراري) المركز الأول في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسيارات فورمولا واحد، اليوم الأحد على حلبة مارينا باي في مدينة سنغافورة.

وتقدم الونسو على سائقي ريد بول رينو الألماني سيباستيان فيتل والاسترالي مارك ويبر.

تفاصيل السباق

وقطع الونسو الذي انطلق للمرة الثانية على التوالي وهذا الموسم من المركز الأول، اللفات ال61 البالغة مسافتها 309.316كلم بزمن 1.57.53.579 بمعدل سرعة وسطي 157.422 كلم/ساعة وتقدم على سائقي ريد بول رينو الألماني سيباستيان فيتل والاسترالي مارك ويبر الذي اصطدم مع البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس في اللفة 36 ما أدى إلى خروج الأخير من المنافسة بعد تعرض سيارته لعطل ميكاني.

ووقع الحادث عندما حاول هاميلتون، بطل 2008 وثاني ترتيب بطولة العالم قبل هذه المرحلة، تخطي ويبر متصدر الترتيب العام الذي كان بدوره يهم لتخطي إحدى السيارات المتأخرة.

وسار هاميلتون رابع السباق وويبر الثالث جنبا إلى جنب حتى المنعطف التالي حيث كان الاسترالي من الداخل فعاد واصطدم بالبريطاني الذي اضطر إلى الخروج بعد عدة مئات من الأمتار.

وفتح الاتحاد الدولي للسيارات تحقيقاً في الحادث بين السائقين، لكن الاسترالي أفلت على ما يبدو من العقوبة.

وكانت انطلاقة السباق عادية وطبيعية، بيد ان عطلا طرأ على سيارة فريق فورس إينديا التي يقودها الإيطالي فيتانطونيو لويتزي (اللفة الثانية) وتوقفها على الحلبة ما أدى إلى دخول سيارة الأمان التي بقيت عدة لفات.

واستغل معظم السائقين هذا الموقف بالدخول إلى المرآب واستبدال الإطارات الطرية بأخرى متوسطة الصلابة مع توقع قرب هطول الأمطار على الحلبة واحترم نظام وتسلسل الانطلاق.

وبقي ألونسو، بطل 2005 و2006 مع فريق رينو، متصدراً حتى اللفة 33 عندما ترك مركزه للألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس جي بي) عندما دخل إلى المرآب مرة ثانية لتغيير الإطارات، قبل أن يستعيده ويحرز المركز الأول للمرة الثانية على التوالي.

وشهد السباق عدة انسحابات لاسباب مختلفة بدأها فيتانطونيو تبعه مواطنه يارنو تروللي (اللفة 28) والبرازيلي برونو سينا (اللفة 30) والياباني كاموي كوباياشي (31) والنسموي كريستيان كلين (32) وهاميلتون والالماني نيك هيدفيلد الذي عاد إلى المشاركة بدلا من الاسباني بدرو دي لا روزا ضمن فريق ساوبر (37)، وأخيرا الألماني تيمو غلوك (50).

ورفع ويبر رصيده إلى 202 نقطة، واستفاد من خروج مطارده السابق هاميلتون فوسع الفارق بينه وبين مطارده الحالي الونسو من 5 إلى 11 نقطة، بينما وقف رصيد البريطاني عند 182 نقطة.

عقوبات بحق سوتيل وهولكنبرغ

وعوقب الألمانيان أدريان سوتيل (فورس إينديا-مرسيدس) نيكو هولكنبرغ (وليامس كوزوورث) بإضافة 20 ثانية على زمن كل منهما فتراجعا من المركزين الثامن والتاسع إلى التاسع والعاشر على التوالي، وصعد البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) في المقابل درجتين وصار ثامناً.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com