أزمرلدا الشرق تسحر الغرب في “نوتر دام دو باريس”

لم تختلف الآراء حول عرض “نوتر دام دو باريس” فأتت كلها لتجمع على هذا العمل المتجذر بثقافة المسرح الفرنكوفوني وعلى رونقه الذي لم يخفت ولو للحظة بعد انقطاع عن العرض دام ستة عشر عاماً.

النقاد على اختلافهم من إعلاميين، صحفيين، منتجين سينمائيين وموسيقيين، فنانين عالميين والجمهور ملأوا المسارح منذ العرض الأول وخرجوا بمقالات ومقابلات، فضلاً عن آراء غصت بها مواقع التواصل الإجتماعي اشادت بتكامل العمل بدءً من النص مروراً بالآداء المسرحي وحسن اختيار المواهب التي أعادت الحياة لأحدب نوتردام.

أما إزمرلدا التي أتت محمّلة بثقافة الشرق الموسيقية والمسرحية، فكانت محط الإعجاب الأكبر لنقاد الغرب ورواد مسارحه، إذ لم تخيب ابنة المسرح الرحباني، هبه طوجي الآمال الكبيرة التي عُلقت عليها، فباتت حديث المحطات والمواقع والمجلات الأوروبية، وفازت بإعجاب وتقدير ابرز مدراء القطاع الفني والمختصين في عالم المسرح الذين اشادوا جميعاً بالطاقة التي بعثتها هبة في شخصية إزمرلدا.

ففي ما عرضت قناة ال  TF1 تقرير خلال نشرة أخبارها وصفت فيه هبة بالرائعة، تناولت محطة ال M6  أيضاً خلال وثائقي من 15 دقيقة مسيرة هبة كاملةً منذ بدايتها في بيروت مع أسامه الرحباني وحتى وقوفها على المسرح الفرنسي.  هذا وذهب البعض إلى اعتبار أن هبة تفوقت حتى على الفنانة هيلين سيغارا لناحية بعثها روح شابة تنبض بالحياة على المسرح.

هبه التي لا تزال تحصد النتيجة المبهرة للتحضيرات المكثفة التي خضعت لها في سياق هذا العمل المسرحي، وسنوات التمرينات المكثفة والجهد اللذان أوصلاها اليوم لموقع فني متقدم عالمياً، تستمر بتقديم العروض في المناطق الفرنسية قبل أن تنطلق الجولة المكوكية للعمل في بلدان عديدة حول العالم. أما الجدير بالذكر فكان كشف الفنان أسامه الرحباني مؤخراً عن اختيار هبه لدور إزمرلدا من قبل كاتب العمل “لوك بلاموندون” مباشرة بعد مرورها الأول في برنامج “ذا فويس- فرنسا” ضمن فقرة الاختبار وهو أمر غير مسبوق، فكان اجماع من فريق عمل “نوتردام دو باريس” على إسناد الدور لهبه قبل أن يتم حتى اختيار الممثلين الآخرين.

وقد كان من اللافت احتفال زملاء هبة والجمهور بعيد ميلادها الأسبوع الماضي على المسرح حين وقف الجميع بعد العرض ليغنوا لها في لفتة مميزة.

أخيراً تطلق هبه قريباً عبر الشاشات العربية كليب لأغنية جديد من انتاج أسامه الرحباني بعنوان “بغنيلك يا وطني” مأخوذة من ألبوم جديد سيطرح قريباً في الأسواق.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com