أحمد ماضي يشن هجوماً عنيفاً على زياد برجي: بيني وبينه المحاكم

عن المكتب الاعلامي: حلّ الشّاعر اللبناني أحمد ماضي ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة واستقبله الدّكتور عماد عبيد ضمن برنامجه الأسبوعي “العمر مشوار” وفجّر أحمد كلّ ما لديه وردّ وعاد وفتح ملفّات سابقة وأوضّح وجهات نظره وسبب خلافاته.

عنوَن أحمد مشوار عمره بالـ “حلو كتير” والبداية كانت مع الطفولة التي عاشها في بيت الشّاعر محمّد ماضي ورؤية كبار الفنانين الّذين كانوا يقصدون والده وكبر على أنّ الفنّ”شي كتير حلو ومش متل اليوم!” وانضمّ إلى اللقاء والده الشّاعر محمّد ماضي الذي تحدّث عن ابنه العنيد وقال: من صغره أحمد يحبّ أن يتّكل على نفسه ولا يصدّق ما يُقال إلاّ بعد أن يختبر بنفسه وهذا ما حصل معه مع أحد الفنانين الذين نصحته بعدم التعامل معهم لأنّ معدنه “تنك”! وختم أستاذ محمّد قائلاً: لا أحد يقنعني من شعراء اليوم إلاّ الشاعر أحمد ماضي وأنا أتكلّم على الشّاعر وليس على ابني! وأضاف: أنا أعطيت حوالي 35 أغنية لوائل جسّار ولكن لفتتني كثيرًا كلمات “أنا بنسحب” ولم أكن أعلم أنّها لأحمد وعندما سألت تفاجأت أنّها لابني.

أحمد برّر هجومه على الموسيقار ملحم بركات وقال: من أنا لأهاجم الموسيقار، ربّما انفعلت بردّي ولكن فعلاً ملحم بركات لم ينجح في مصر، وائل كفوري لم ينجح في مصر وهو رقم 1 في لبنان وبعض الدول العربيّة هل هذا يقلّل من قيمته الفنيّة؟ وعندما سأله د. عماد: ليس هجومًا أن تقول: بليغ حمدي تزوّج وردة وهوّي تزوّج ميّ حريري وتبنّى سابين؟ فضحك وقال: والله بانفعال بس كمان ما يقول أنّو وردة منا عملاقة؟! ولكن أؤكّد الموسيقار على راسي رغم أنّ لا يوجد تواصل بيننا هو صديق والدي وعندما تحدّثت هكذا قال لي والدي: ما رح تتركلي صديق! وتابع أحمد انتقتده لكلام بعض أغنيات السيدة فيروز واعتبر “يللا تنام لادبحلك طير الحمام” ليست أغنية للأطفال فيها مشهد الذبح و”قمرة يا قمرة” تتضمن كارثة على مستوى الكلام!

كما تحدّث عن تعامله مع النّجمة هيفا وهبي وقال أعطيتها على قدر امكاناتها ولمّا رأيت الموسيقار الياس رحباني أعطاها “بدّي عيش” تشجّعت وتعاملت معها! وسوء التّفاهم حُلّ وأصلاً لم يكن معها شخصيًّا إنّما مع fans هيفا وعندما سأله د. عماد: صحيح أنّك عبد مأمور عند إليسّا وهي تقول لك ماذا تغرّد على twitter كما اتُّهمت؟ ضحك وقال: ما تعملّي مشاكل مع إليسّا! أكيد كلاّ إليسّا أكبر من هذه الحركات وأنا أبدًا لا أتبع أشخاصًا…

عن الشاعر والملحّن فارس اسكندر قال: مشكلته أنّه لم يتقبّل أغنية “يا مرايتي” وعندما رددت اعتبر ذلك قدحًا وذمًا، أعترف به شاعرًا ولكنّه لم ينجح بعد انفصاله عن سليم سلامة ومواضيعه كلّها قوّة وسلاح وخرطوش وقواص…

أمّا عن خلافه مع الفنّان زياد برجي فقال: مَن هذا الشّخص لا أعرفه! فذكّره د. عماد بأنّه “توأم روحك” كما كان يعرّف عنك! فأجاب: من يطعني في ظهري وينس الأيّام والعشرة ولا يعرف الوفاء لا أريده في حياتي، واضاف: ليتني سمعت نصيحة والدي والمقرّبين من البداية! وقال: الدعاوى بيننا ومهما ماطل زياد سأسترجع حقّي وهي ثمن ثماني أغنيات، أقلّه أن أسترجع منه حقّي المادّي! وسأله د. عماد: هل باركت له بمولودته الأولى “نور”؟ أجاب: كلاّ لأنّ بكلّ صراحة أشعر بالقرف!

نعم أم لا؟
– أتقصّد افتعال المشاكل بغية الشّهرة؟ لا
– جمّعت ثروة؟ لا
– ما زلت لا أحبّ صوت كارول سماحة؟ أكيد لأنّ لا هويّة له.
– كي تنجح اليوم لا بدّ أن تقدّم تنازلات؟ نعم
– مغرم؟ نعم
– مع الزواج المدني؟ عند الضرورة
– لديّ أمل بتحسّن أوضاع لبنان؟ نعم
– سأهاجر؟ لا

أحمد اعتبر أنّ الشّاعر نزار فرنسيس استاذ ومنير بو عسّاف شاعر رومنسي مميّز ونجح ولا أدّعي أنّي الرقم1، فاجأه الموزّع ناصر الأسعد والملحّن والموزّع الموسيقي بلال الزّين اللّذان أثنيا على كلمة أحمد وشخصيّته الصريحة والعفويّة وعلى طيبة قلبه الملفتة.

صفة لـ
– نجوى كرم: فنانة لبنانيّة 100%
– إليسّا: ملكة الإحساس
– وائل كفوري: فنّان كبير حامل راية الأغنية اللبنانيّة
– وائل جسّار: فنان عربي
– السيّد حسن نصرالله: لا أحبّ السياسة ولست مع السلاح بالمطلق
– أحمد ماضي: تعب من أحمد ماضي!
– نوال الزغبي: حبيبة قلبي
– نانسي عجرم: طفلة مهما كبرت وصوتها مميّز
– صابر الرباعي: لم يلمسني صوته

أحمد ختم اللقاء بمجموعة أعمال يحضّرها لنانسي عجرم ويارا “بحر هموم” وأنور الأمير “صرتي مرتي” بالإضافة إلى الديو الذي جمع وائل جسّار بأمال ماهر وأعمال عديدة لملحم زين، وائل جسّار وغيرهما… وختم قائلاً: “كنت بكرسي اعتراف بجلسة أجواؤها رائعة وهذا هو مشوار عمري بخلافاته وعلاقاتي وأعمالي…!

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com