Search
السبت ٢١ يوليو ٢٠١٨

مسلسل يوسف الخال خارج السباق الرمضاني

بعد ان نشرت شركة “CUT” للإنتاج الفني والتوزيع منذ شهرين البرومو الرسمي لمسلسل “هوا اصفر” استباقاً لعرضه خلال شهر رمضان 2018، قررت الشركة تأجيل عرض العمل إلى ما بعد رمضان المقبل، بسبب معطيات السوق الحالية، وعدم توفر شرط العرض المناسب، بما يليق بالجهود الكبيرة المبذولة في العمل وذلك بحسب تعليق كاتب المسلسل “يامن الحجلي” على صفحته الخاصة عبر موقع فايسبوك.

مسلسل “هوا اصفر” يضم نخبة من وجوه الدراما اللبنانية والسورية نذكر منهم، يوسف الخال، سلاف فواخرجي، وائل شرف، فادي ابراهيم، جوي خوري وغيرهم. من إخراج احمد ابراهيم احمد وكتابة علي وجيه ويامن الحجلي. ويتألف من 30 حلقة.

وتدور فصول الحكاية بين دمشق وبيروت، بكلّ ما يعنيه اجتماع هاتين المدينتين في فضاءٍ حكائي واحد من رمزيّة، فالمدينتان شهدتا كل أنواع الصراع بمستوياتٍ ناعمةٍ وخشنة، ولديهما روابط عميقة، وسمات اجتماعية فريدة، وتاريخ يتأرجح بين النهوض والانهيارات، ما يجعل مفرزات ذلك كلّه مغرياً للسبر الدرامي، والغوص عميقاً في قضايا قد تكون غير مطروحة سابقاً.

هوا أًصفر: كناية عن حال المنطقة ككل، ومن “الهوى”؛ حيث يصارع الحب كي يبقى نقيّاُ، بعيداً عن محاولات التشويه والوأد، هكذا يجد كلاً من “شغف: #سلاف_فواخرجي “، و”سوار: #وائل_شرف” نفسيهما وسط دوامة صراعاتٍ محتدمة، في مواجهة “كريم: #يوسف_الخال” المهووس بالفوز بما يريد مهما كان الثمن، بالتوازي مع رحلة صعود “أمير: #يامن_الحجلى” من القاع، نحو طموحٍ لا يعرف الحدود، مستغلاً الظرف العام، والظروف الخاصّة لمن حوله، ويكون لزوجته “مها: #حلا_ رجب” نصيبها الوافر من المعاناة في تحولاته..

ويساهم بتصعيد الصراع في العمل العديد من الشخصيّات، مثل: “الصحفي أدهم: #رامز_أسود”، “سلوى: #نادين_تحسين_بيك”، “شفيق: #يزن_خليل”، “نانسي: #جوي_خوري”، “نبيل: #مهدي_فخر_الدين”، و”رولا: #راشيل_نخول”..

هوا أًصفر: عن الهواء الذي تلوثّه الرغبات القذرة، والجشع في نهب كل شيء ماضياً، حاضراً، ومستقبلاً، والهوى الذي يكافح للبقاء نقيّاً..