Search
السبت ٢٢ يوليو ٢٠١٧

وفاة مارتن لانداو الممثل الأميركي الحائز على جائزة الأوسكار

توفي الممثل الأميركي مارتن لانداو عن 89 عاماً وذلك بعد مسيرة فنية فاز خلالها بجائزة الأوسكار عن تجسيده لشخصية “بيلا لوجوسي” في فيلم (إد وود) عام 1994.

وقال وكيل “لانداو” إن الممثل فارق الحياة في مركز (يو.سي.إل.إيه) الطبي بمدينة لوس أنجلوس يوم السبت بسبب مضاعفات خلال وجوده في المستشفى لفترة قصيرة للعلاج من مرض لم يكشف عنه.

واتسمت مسيرة “لانداو” بفترات صعود وهبوط بارزة إذ أثنى النقاد على أدواره في أفلام مخرجين كبار مثل فرانسيس فورد كوبولا وودي آلن وتيم بيرتون. ورشحته أكاديمية فنون وعلوم السينما (أوسكار) لنيل جائزتها ثلاث مرات وشارك في بطولة مسلسل (مهمة مستحيلة) في ستينيات القرن الماضي إلى جانب زوجته السابقة باربرا بين.





ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

*