Search
الإثنين ١٧ يونيو ٢٠١٩

وفاة السباح فران كريبن خلال مشاركته في سباق الإمارات

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة “فينا” أن عضو فريق السباحة الوطني الأمريكي، فران كريبن، توفي السبت خلال الجولة الأخيرة من سباق سباحة المياه المفتوحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتوفي كريبن، الحائز على برونزية بطولة العالم، أثناء مشاركته في ماراثون لمسافة عشرة كيلومترات، وهو إحدى جولات كأس العالم للسباحة، في إمارة الفجيرة.
وفيما أوضحت “فينا” أن أسباب الوفاة قيد التحقيق، نقلت مجلة السباحة الدولية أن كريبن أغشي عليه أثناء المنافسة، وعثر غواصون على جثته في المياه العميقة بعد ساعتين قرب عوامة السباق النهائي.
وجاء في بيان الاتحاد، الذي نشر بموقعه الإلكتروني: “في الوقت الذي لا تزال فيه أسباب الوفاة قيد التحقيق، يبعث الاتحاد الدولي للسباحة وعائلة الألعاب المائية بخالص التعازي في هذه اللحظة الحزينة إلى أسرة السباح والاتحاد الأمريكي للسباحة.”
وحاز كريبن، 26 عاما، على برونزية بطولة العالم لسباق عشرة كيلومترات في روما عام 2009، ونال ذهبية ذات المنافسة عام 2007، كما حصل على برونزية سباق خمسة كيلومترات في بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة التي أقيمت في كندا هذا العام.
وأصدرت اللجنة الاولمبية الأمريكية بيان السبت نعت فيه كريبن قائلة إنها ” تشعر بالحزن لسماع نبأ وفاة كريبن”.
وينحدر كريبن، من منطقة كوشوهوكين ببنسلفانيا، من عائلة لها باع طويل في عالم السباحة، التي بدأ في تعلمها في سن السادسة لدى مراقبة شقيقته مادي، وهي عضو في الفريق الأولمبي الأمريكي، كما تنافس شقيقته الصغري كلير باسم جامعة فيرجينيا التي تخرج منها عام 2006.