Search
الأحد ٢٥ يونيو ٢٠١٧

وزير الثقافة اللبناني أطلق مسابقة مينتور العربية للأفلام التوعوية القصيرة للشباب‎

عقد وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري مؤتمراً صحافياً في مقر الوزارة  وفي حضور المديرة التنفيذية لمؤسسة مينتور العربية السيدة ثريا اسماعيل تخلله إطلاق مسابقة  مينتور العربية في دورتها الأولى من “مسابقة الأفلام التوعوية القصيرة للشباب” لتسليط الضوء حول أهمية الوقاية من السلوكيات الخطرة والمخدرات، والتي أطلقت على المستوى الإقليمي بالتعاون مع عدد من الجامعات الحكومية والخاصة في ثماني دول عربية.

وزير الثقافة شدًد على أهمية التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية المعنية لإطلاق مبادرات ثقافية وفنية هادفة كمسابقة الأفلام القصيرة بهدف توعية الشباب من مخاطر السلوكيات الخطرة. كما أكّد على أهمية إطلاق المسابقة من خلال مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي الحديث للوصول لأكبر عدد ممكن من الشباب وتحفيزهم على المشاركة، كما وأشاد بلجنة تحكيم المسابقة والتي تضم نخبة من الإختصاصيين والفنانين العرب.

بدورها  أشارت المديرة التنفيذية لمؤسسة مينتور العربية السيدة ثريا اسماعيل الى  أن المسابقة تنضوي تحت أهداف المؤسسة ألا وهي تعزيز مشاركة الشباب في مجالات العمل الاجتماعي وتمكينهم للوقاية من السلوكيات الخطرة  والمخدرات. وأضافت اسماعيل أن المسابقة تهدف إلى تشجيع المواهب الشابة على الإبداع الفني والإبتكار كوسيلة للتعبير عن آرائهم حول مواضيع اجتماعية وتنموية هامة، ذلك لنشر ثقافة الحياة الصحية والآمنة في المجتمع. كما توجّهت بالشكر لمعالي الوزير الدكتور غطاس الخوري ووزارة الثقافة على رعايتهما الكريمة للمبادرة، وبالشكر لأعضاء لجنة التحكيم من مختلف الدول العربية.

يشار الى أنه يمكن للشباب بين عمر 18 و 25 سنة الاشتراك في المسابقة من خلال ملء استمارة الاشتراك https://goo.gl/forms/EpkpEcohQQbe8iTn2 أو عبر زيارة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمؤسسة.