Search
الأحد ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧

وائل جسار ابرز نجوم مهرجانات صور الدولية

عقدت رئيسة لجنة مهرجانات صور الدولية السيدة رندى عاصي بري، برعاية وحضور وزير السياحة اواديس كيدانيان، مؤتمراً صحافيا اعلنت فيه اطلاق فاعليات مهرجانات صور للعام2017 من الملعب الروماني في مدينة صور.

حضر المؤتمر الصحافي مدير عام الآثار سركيس خوري ممثلا وزير الثقافة غطاس خوري، رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق، ممثلون عن الفاعليات الأقتصادية وحشد من الأعلاميين.

وقد اعلنت السيدة رندة بري اطلاق فاعليات مهرجانات صور هذا العام على النحو التالي:

الافتتاح الرسمي للفعاليات في العشرين من تموز 2017 مع الفنان اللبناني العالمي الدكتور جمال ابو الحسن الذي يقدم اول انتاج من الوانه السمفونية لمدينة صور بعنوان ” صور بين الذاكرة والحلم “ضمن ليلتان الاولى في 20 تموز والثانية 22 منه، وهاتين الليلتين هما موعد مع الموسيقى التي تجسد اعلى امكانيات التعبير والابداع اللا محدود من الالوان السمفونية.

الليلتان الثالثة والرابعة ستكونان بتاريخ 28 و 29 تموز وهما مخصصتان للتراث والفن العالمي من خلال ما ستقدمه الفنانة الاسبانية السينوغرافية المبدعة كارمن موتا بعملها ” انتولوجيا” عبر مشهديات راقصة غجرية وعصرية.

الليلة الخامسة 4 آب النجم اللبناني وائل جسار.

الليلة السادسة في الخامس من آب يحييها الفنان العالمي الشاب خالد الذي يجمع بفنه بين تراث المغرب العربؤ والغربي.

الليلة السابعة في السادس من آب وهي مخصصة للشعر العربي ويحييها الشعراء العرب: محمد عبد الباري من السودان، حسن المطروشي من سلطنة عمان، عمر بطيشة من مصر وعارف الساعدي من العراق وباسم عباس من لبنان.