Search
الإثنين ٢١ أغسطس ٢٠١٧

هيثم زياد: لا احد يشبه هيفا؛ عاتب على معين شريف ولماذا قال”على الدنيا السلام بالفن”

استضاف الاعلامي رالف معتوق ضمن برنامجه spot on  الذي يبث عبر اثير اذاعة صوت لبنان 93.3 كل يوم أحد، الملحن ومقدم البرامج هيثم زياد الذي طبع بصمة في مسيرة أكثر من فنان وأثبت نفسه في تقديم البرامج عبر برنامج the ring  حرب النجوم. واشار الى ان التلحين لا علاقة له بتقديم البرامج وما يقوم به هو من موقعه الفني لا غير.

في فقرة Coming soon  كشف عن أنه بصدد التحضير لاغنية لجوزيف سليمان وهو من اصحاب الاصوات الجميلة وهناك اغنية في الاسواق “ست الستات” للفنان طوني كيوان. كما اشار الى انه بصدد التحضير لاعمال اخرى لميريام فارس وكل من نجح معه يحتاج الى نفس هيثم الزيات. لا تعاون مع هيفا وهبي في الوقت الحاضر قد يكون الامر تقصيرا منه لكنه على اتصال معها بين الحين والاخر واصفاً اياها بحبيبة القلب.

زياد اللبناني الوحيد الذي استطاع بألحانه خرق الساحة المصرية، يحقق برنامجه الذي يعرض نهار السبت على قناة الجديد أرقام مشاهدة عالية.

في فقرة بين 2 ،كشف زياد عن انه ولاسباب مختلفة رفض بعض النجوم المشاركة في برنامجه منهم بسبب الوقت او عقود مع محطات اخرى وهناك من لم يشارك لان البرنامج لا يضيف له على مسيرته الفنية كما قال..واضاف: من الشخصيات التي اعتذرت،عاصي الحلاني الذي أعاد السبب الى ان البرنامج لا يشبهه.

زياد بصدد التحضير للحن جديد له وهناك أغنية يملكها لن يعرضها سوى على سلطان الطرب جورج وسوف وهي تختصر حياة شخصية لم يسمها متمنياً ان يغنيها الوسوف.

وعندما سئل عن أن اسم هيثم يحمل الكثير من الخلافات،أجاب: لا انظر الى الخلف ولا خلافات لديّ والتي مرّت قد مرّت، واعترف بأنه سريع الغضب وسرّ تصريحاته الجريئة والصراحة هو عدم وجود اعتبارات لديه .

وعن تصريح له بأن هيفا لا تصلح للمنافسة في حرب النجوم ما اثار غضب جمهورها قال: جمهور هيفا لا يغضب مني ولا اعتقد أن هيفا قد انزعجت وأنا قلتها بصراحة. وتابع:لا احد يشبه هيفا فهي حالة مستمرة ولا تتكرر وقد دخلت مرحلة كبيرة في خطواتها نحو العالمية .

ولفت الى أن السبب الاساسي للخلافات في الوسط الفني هو وجهات النظر المختلفة، مؤكدا أن الملحن حالة فلا منافسة بين الملحنين بل اجتهاد وتفاعل مع الشعراء وتواصل مع الفنانين.وابدى رغبته في التعامل مع عدد من الفنانين ومن بينهم صابر الرباعي .

اما عن نجاحه مع ميريام فارس في اغنية “كيفك انت”، فشدد على ان الاغنية مدروسة وقد خضعت لاجتماعات تشاور عدة مع طرحه امكانية ان تكون افتتاحية الموسم الجديد من برنامجه حرب النجوم مع ميريام فارس طارحاً ايضا امكانية تكرار بعض الاسماء في الموسم الجديد.

سرّ نجاح البرنامج محبة الناس وزياد عاتب على الفنان معين شريف لانه لم يبارك له واستطرد:”العتب ع قد المحبة”.واذ اشار الى الحسابات التي تضرب في البرامج التلفزيونية لم يكن في جوها قبل خوض التجربة اوضح انه اتصل بمعين لوضعه في صورة البرنامج الا انه لم يجد استعداداً لديه للمشاركة فيه.

حرب النجوم وفي بعض حلقاته حقق حوالى مليوني مشاهدة على يوتيوب خلال اسبوعين فقط.وعن مسيرة البرنامج قال: نحن فريق عمل متجانس ولا رؤية واضحة بعد لعودة الموسم الجديد .

اما في فقرة اقتضى التوضيح، اشار زياد الى ان الاستمرارية مهمة جداً رافضاً الحديث بالمسائل المادية قائلاً: “قد اهدي لحناً اذا رأيت موهبة امامي وكشف عن ان جمهور الملحن هم الفنانون وليس الناس رغم وجود من يتحمس لمعرفة صاحب اللحن”. واعلن ان علاقته مع الفنانين تتخطى الماديات. واشار الى انه يحب ان يسمع لزياد بطرس وسليم سلامة معتبراً ان الامور اختلفت كثيرا عن السابق واليوم لا اصدقاء في الوسط فكل واحد منشغل بهمومه الخاصة.

ورأى ان المطرب بات يخاف من تأدية اغنية تخيفه لذلك ترى الاغنية تصغر أكثر فاكثر وفي الوقت عينه ترى موزعاً لا وقت لديه لتوزيع اغنية ويعود ذلك لسبب رئيسي وهو المرحلة التي نمر بها والحسابات المادية قبل كل شيء حيث بات للاغنية وقت محدد على الاذاعات مثلا وختم: “على الدنيا السلام بالفن”.

وصنف وائل كفوري وهيفا وهبي ضمن الـ class a plus .

في فقرة on – off  اعطى رأيه في عدد من الاسماء:

On : طارق ابو جودة مهضوم وخطه في الالحان معروف – سمير صفير اتمنى ان اسمع له الحانا جديدة – فارس اسكندر مجتهد وكلمته جميلة وعندما كان مع سليم سلامة كان أقوى – سليم سلامة من الاشخاص الذين أحب أن اسمعه – جوزيف جحا لديه ملعبه – نانسي عجرم لديه عتب عليها لعدم طرحها حتى الان اغنية “ما تعنيلي شي” الخليجية – ميريام فارس – ملحم زين قصة ثانية – اليسا نجمة ولا علاقة بيننا – راغب علامة – مروان خوري احب اعماله – هادي شرارة وحش عمل – وائل جسار فنان كبير ولم يشارك في برنامجي لانه كان يعاني من مشاكل صحية – رامي عياش مميز في عمله وأنيق –  جان ماري رياشي خضت اكثر من تجربة معه – زياد برجي حسه جميل – ميشال فاضل فنان كبير – نقولا سعادة نخله حبيب قلبي – وسام الامير اعماله جميلة.

في الفقرة الاخيرة face off  اشار الى انه لا يملك حقداً في قلبه وبعدها اتصل معتوق بالشاعر احمد ماضي الذي يواجه وزياد سوء تفاهم انتهى بمصالحة علنية في الحلقة فلا عداء أو خلاف بينهما على أغنية فالصداقة على العمل لا تكون حقيقية كما اجمعا. واثنى كل منهما على دور الآخر وعلى مسيرته واعلنا تخطي سوء التفاهم الذي حصل بينهما. وقال ماضي: “بيني وبين هيثم مسيرة طويلة لا تقتصر فقط على العمل فبيننا خبر وملح واعطى زياد الحق في الاشكال الذي حصل.”

المحطة التالية كانت عبر فايسبوك وردًا على سؤال معتوق عما اذا كان زياد مقدماً للبرامج واعلامياً ام تجربة فقط، اجاب: “تجربة وستستمر في الاطار عينه وقد اكون في برامج مماثلة لا غير”. وعن طرح قناة الجديد برنامجاً مماثلاً لحرب النجوم والذي يقدمه طوني عيسى على شاشتها أيضاً، أوضح أن فريق عمل حرب النجوم تميز بالعمل يداً واحدة، أما عن برنامج “اهلية بمحلية” لطوني عيسى فتوقعت له النجاح وهو نجاح لكن لا ادري لماذا هذا التناقض الموجود.