Search
الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٨

هولندا تفوز على الدنمارك بهدفين

قدّم المنتخب الهولندي أداء مميز في الشوط الثاني من مباراته أمام الدنمارك ليفوز بنتيجة 2-0 في أولى مباريات الفريقين في المجموعة الخامسة لكأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبرج يوم الإثنين.
بعد شوط أول سلبي، تقدم المنتخب الهولندي عن طريق المدافع الدنماركي دانييل آجر الذي سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني قبل أن يحسم ديرك كويت النتيجة قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.
كان المنتخب الهولندي الطرف الأفضل في بداية المباراة وسنحت له فرصة سريعة لافتتاح التسجيل بعد تسديدة من ركلة حرة لويسلي شنايدر من مسافة بعيدة علت المرمى (5) بينما جاء رد المنتخب الدنماركي بعد دقيقتين فقط إثر تسديدة من توماس إنيفولدسن ذهبت بعيداً عن القائم الأيسر.
وحصل المنتخب الهولندي على فرصة أخرى بعدما سدد ديرك كويت كرة قوية من خارج منطقة الجزاء محاولاً مباغتة الحارس سورينسن ولكن الأخير أمسك الكرة على دفعتين (10).
وكان المنتخب الهولندي الأكثر سيطرة على الملعب بفضل انتشاره المميز في خط الوسط وكاد أن يسجل هدف التقدم عندما اخترق مارك فان بومل الجهة اليمنى ومرر الكرة إلى فان دير فارت الذي سددها فوق العارضة (22) بينما رد إنيفولدسن مجدداً بعد دقيقة وسدد كرة قوية مرت فوق المرمى الهولندي.
ونجح المنتخب الدنماركي في مفاجأة نظيره الهولندي بهجمة سريعة عبر دينيس روميدال الذي أرسل كرة عرضية وصلت على رأس نيكلاس بندتنر الذي سددها بجوار القائم (27).
وسنحت فرصة رابعة لمنتخب الدنمارك بعد تقدم جرئ من دينيس روميدال الذي يسدد كرة قوية ذهبت مباشرة نحو الحارس الهولندي مارتن ستيكيلنبورج (34) قبل أن يمرر بندتنر كرة ذكية إلى إنيفولدسن الذي سددها قوية وأبعدها ستيكيلنبورج إلى ركنية (37).
كانت انطلاقة المنتخب الهولندي مميزة في الشوط الثاني حيث افتتح التسجيل بعد مرور دقيقة واحدة فقط على انطلاق الشوط بعدما أرسل روبين فان بيرسي كرة عرضية أراد المدافع الدنماركي سايمون بولسن إبعادها ولكنها ارتطمت بظهر زميله دانييل آجر ودخلت المرمى (46).
وعلى الرغم من التقدم، كاد منتخب هولندا أن يضيف هدفاً ثانياً بعدما اخترق فان بيرسي منطقة الجزاء ولكن الحارس سورينسن أنقذ مرماه (52).
وتواصل الضغط الهولندي حيث عكس فان بيرسي كرة عرضية حولها فان دير فارت دون تردد ولكن الحارس سورينسن أنقذ مرماه مجدداً (59).
وتواصل تألق سورينسن الذي نجح في إبعاد الخطورة الهولندية بعد تسديدة خطيرة أطلقها فان بومل من داخل المنطقة ولكن الحارس الدنماركي أبعد الكرة (72).
وسنحت فرصة خطيرة لمنتخب هولندا لتسجيل الهدف الثاني بعد تقدم من ويسلي شنايدر الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة (82).
ولكن الهدف الثاني لمنتخب هولندا لم يتأخر حيث تقدم البديل إلجيرو إيليا على الجهة اليسرى وانفرد قبل أن يسدد كرة ارتطمت بالقائم الأيسر وارتدت إلى ديرك كويت الذي سجل في المرمى الخالي (85).
وكادت أن تكون النتيجة 3-0 بعد كرة عرضية وصلت إلى البديل الآخر إبراهيم أفيلاي الذي تابعها برأسه نحو المرمى مع تقدم الحارس سورينسن ولكن المدافع الدنماركي سايمون بولسن أبعد الكرة من على خط المرمى (88).
وحاول المنتخب الدنماركي التقدم للأمام في الدقائق الأخيرة المتبقية والوقت بدل الضائع في محاولة لتسجيل هدف شرفي ولكن المنتخب الهولندي حافظ على النتيجة وليحقق فوزه الأول في جنوب أفريقيا 2010.