Search
الأربعاء ٢٣ يناير ٢٠١٩

هبة طوجي وأسامه الرحباني على “ام تي في” يوم عيد الميلاد

55

في ظل أجواء ميلادية ساحرة، أحيت الفنانة هبه طوجي ريسيتالاً خاصاً بالعيد في بازيليك سيدة المنيطرة في منطق مغدوشة، حمل عنوان “هللوليا”.

هذا الحفل  الذي حمل أفكار ورؤية كلّ من أسامه الرحباني وهبه طوجي، كان قد دعى إليه كهنة ووقف مغدوشه، وحظي برعاية سيادة المطران ايلي بشارة الحداد، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك، حضره عدد كبير من الشخصيات الرسمية وفعاليات المنطقة، بالإضافة إلى ما يزيد عن الـ3500 شخص غصّت بهم مقاعد البازيليك والساحة الخارجية حيث احتشد الوافدون من كافة المناطق اللبنانية.

هذا الريسيتال الذي صدح بصوت طوجي وقيادة وإشراف المؤلف الموسيقي أسامه الرحباني، تضافرت فيه جهود العديد من المختصين منهم المنتج إيلي أبو فرحات والمنظم جورج حايك، والأب شارل صوايا الذي تابع العمل من الناحية اللاهوتية، ليتميّز بضخامةٍ فنية وإنتاجية، بحيث قدموا خلاله مستوىً غير مسبوق لأي أمسية ميلادية في لبنان، إن كان من الناحية الفنية أو المؤثرات البصرية والصوتية التي رافقت غناء طوجي والديكورات التي حُضّرت خصيصاً لهذا الريسيتال.

طوجي التي كانت قد أطلقت مع أسامه الرحباني العام الفائت ألبوماً كاملاً خاصاً  بالميلاد، قدّمت خلال الأمسية هذه عدداً من الأغاني التي تضمنه الألبوم، بالإضافة إلى تراتيل وأغان خاصة بالعيد، من أشعار الأستاذ منصور الرحباني وغيرها الخاصة بالأخوين الرحباني وغدي الرحباني والأب منصور لبكي والأب يوسف مونّس.

ومما لا شكّ فيه أن هذا الريسيتال سيدخل ضمن كلاسيكيات عيد الميلاد المجيد وهو بالتالي سيُعرض عبر قناة الـ”أم تي في” اللبنانية يوم عيد الميلاد، في الـ25 من ديسمبر في تمام الساعة السادسة مساءً.

يذكر أن هبه كانت قد تألقت خلال هذه الأمسية بفستان أحمر تماشى مع الأجواء الميلادية من تصميم ريان باشا، فيما نسّقت إطلالتها ساره كيروز.