Search
الأربعاء ٢٣ أغسطس ٢٠١٧

نيللي كريم تختار أعمالها بعناية وتحصد نجاحات متتالية

على مدى السنوات الخمس الماضية، ارتبط اسم النجمة نيللي كريم بمؤسسة دبي للإعلام. وقد أدّى هذا التعاون المميّز إلى نجاحات متتالية ونسبة مشاهدة مرتفعة. فالنجمة نيللي تختار أعمالها بعناية لترضي جمهورها الانتقائيّ الذي يتابعها وينتظر أدوارها عاماً بعد عام. فمهما تنوّعت الحبكات الدرامية واختلفت الشخصيّات على مرّ المواسم، تبقى نيللي متألقة بأدوارها. سواء كانت شخصيتها مركبة تعاني ضغوطاً نفسية أو بسيطة ورومانسية، تُتقن نيللي الدور فتحظى دائماً بثناء وتقدير النقاد والمعجبين. وهذا ما لاحظناه هذه السنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تفاعل المتابعين مع أداء نيللي المؤثر.

وأطلّت نيللي كريم هذا العام في المسلسل الدرامي “لأعلى سعر” بدور يختلف عن الأدوار التي أدّتها في “سجن النساء”، و”تحت السيطرة”، و”سقوط حرّ” بعيداً عن أجواء الدراما الحزينة. سيناريو وحوار مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل، يطرح هذا العمل بجرأة موضوع الخيانة الزوجية ويجسّد واقعاً مستمداً من صلب مجتمعاتنا اليوم. تلعب نيللي كريم دور جميلة راقصة الباليه الشهيرة التي تخلّت عن طموحها من أجل زوجها طبيب التجميل هشام (أحمد فهمي) وابنتهما عائشة. فانقلبت حياتها رأساً على عقب، إذ بعدما فقدت جميلة سحرها وجاذبيتها، استغنمت صديقتها المطلقة ليلى (زينة) الفرصة، وأغوت هشام الذي ضعف أمامها واستسلم للخيانة ومن ثمّ تزوجها. فقامت جميلة بخلع زوجها، وبدأت الحرب بينها وبين طليقها وزوجته ليلى على حضانة عائشة. وبعد شراء ضمائر الشهود بأعلى سعر، تمكنت ليلى من الفوز بحضانة عائشة بأمر قضائي. ومع اقتراب نهاية المسلسل، ينتظر الجميع تطوّر أحداث الحلقات الأخيرة لمعرفة مصير جميلة وابنتها عائشة.

وتمّ رصد ميزانيّة 60 مليون جنيه لهذا العمل الضخم أيّ ما يعادل 3 مليون دولار، حيث يعالج المسلسل مواضيع من صلب مجتمعنا وحياتنا اليومية ويسلّط الضوء على حياة المرأة بشكل خاص والتحديات التي تواجهها لا سيّما بعد زواجها ومدى تأثير صداقاتها بحياتها الزوجية عند تخطيها الحدود. كما يطرح إشكاليّة إهمال المرأة المتزوّجة لنفسها ومظهرها في بعض الأحيان فيؤدي ذلك إلى عدم اكتراث زوجها لها وسهولة استسلامه للمغريات.

شخصيات متنوعة

نجحت نيللي كريم في تجسيد شخصيات مختلفة خلال السنوات الخمس الماضية تركت كلّ منها بصمتها في عالم الدراما الرمضانية. هذا وأضاف تعاونها مع مؤسسة دبي للإعلام المزيد من النجاحات المتتالية إلى مسيرتها الفنية. فقد لفتت الأنظار في أوّل تعاون في مسلسل “ذات” في عام 2013، سيناريو وحوار مريم نعوم عن رائعة صنع الله إبراهيم، وإخراج كاملة أبو ذكري حيث شاركها البطولة باسم سمرة، مجسداً شخصية الرجل المصري الأصيل الذي يرغب في عيش حياة هادئة خالية من المشاكل.

أمّا في عام 2014 فأطلت في “سجن النسا”. المسلسل مستوحى من مسرحية “سجن النساء” للكاتبة فتحية العسال، وسيناريو وحوار مريم نعوم، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، وهو يروي قصة ثلاث سجينات تعرضن للظلم يتعرفن إلى بعضهن داخل السجن فتنكشف الأسباب الحقيقية التي دفعت كلّ واحدة إلى ارتكاب جريمتها. البطولة لنيللي كريم، وروبي، ودرة، وسلوى خطاب، ونهى العمروسي، وسلوى محمد علي، وحنان يوسف.

وفي عام 2015، شارك ظافر العابدين الفنانة نيللي كريم بطولة مسلسل “تحت السيطرة” بدور “حاتم”، وهو رجل متمسّك بالعادات والتقاليد، ترك حبيبته وزوجته بسبب سر في حياتها. من تأليف مريم نعوم، وإخراج تامر محسن، ضمّ المسلسل أيضاً نخبة من الممثلين أبرزهم أحمد وفيق، ونسرين أمين، وجيهان فاضل، وهاني عادل.

وأطلت نيللي في عام 2016 على جمهورها من خلال مسلسل “سقوط حرّ” الذي يروي قصّة سيدة مضطربة نفسياً تُتهم بقتل زوجها وشقيقتها، فتقرر المحكمة إدخالها إلى مصحة للعلاج النفسي حيث تتعرض لعدّة مشاكل فتتوالى الأحداث إلى أن تكشف حقيقة مقتل زوجها وشقيقتها. من إخراج شوقي الماجري وتأليف مريم نعوم ووائل حمدي وبطولة فريال يوسف، وهبة عبد الغني، ومحمد كمال، وعلياء عساف، وأحمد وفيق، وغيرهم.

وينضم إلى اللائحة الطويلة مسلسل “لأعلى سعر” الذي حقق نجاحاً بارزاً في عام 2017 .