Search
الإثنين ١١ ديسمبر ٢٠١٧

نقولا دانيال يختار افضل كاتب

في حلقة جديدة من برنامج spot on  الذي يبث كل يوم أحد عبر اذاعة صوت لبنان 93.3 ،استضاف الاعلامي رالف معتوق الممثل القدير نقولا دانيال الذي يشارك في مسلسل “ثورة الفلاحين”والذي سيبصر النور نهاية موسم الصيف.

وفي فقرة Coming soon  اشار الى ان المسلسل يسرد وقائع حقبة الاقطاع اللبناني وهو يتخذ دور البيك الكبير الموجود في موقع يريد المحافظة عليه.

دانيال يقول إنه يضع المطيبات على أدواره ويكشف أن كل الادوار التي غالباً ما يؤديها لا تشبه طبعه في الحياة لكن الشخصية يعرفها وقد صادفها في حياته. مشدداً على أن الشخصية يجب أن تمر عبر الممثل وتأخذ طابعه كما أنه مؤمن بأنه على الممثل أن يوجه الشخصية ويديرها. مؤكدا في الوقت نفسه أن تركيب الشخصية يحتاج الى إيجاد ماضيها ونحن كممثلين نتكل على مراقبة الناس في محيطنا.

لا افكر بالشهرة يقول دانيال وهي كما تضيف ايجابيا تضيف سلباً حيث تصبح الحرية مكبلة وتمتنع عن أن تكون على طبيعتك دائماً.

أما عن مسلسل “وين كنتي” والنجاح الذي حققه، أوضح أن المسلسل تم تصويره في ظروف قاسية لكننا كنا على يقين بأننا أمام عمل جميل وقمنا بمهمتنا بأجواء ايجابية كعائلة وتعاطفنا مع بعضنا خارج العمل كما في داخله.

دانيال كشف أنه وبعيداً عن اسم الكاتب،يقرأ النص الموجود بين يديه واذا اعجبه يدخل غماره وإلا فلا يقبل بالمشاركة.

في فقرة بين 2، كشف دانيال أنه وفي بعض الاحيان يتم في الجامعة اختيار بعض الطلاب غير المتفوقين في التمثيل لكن المهم أن يكون هذا الممثل مقنعاً في دوره وإلا فإنه لن ينجح في مسيرته حتى ولو كان حائزاً على شهادة دكتوراه فالناس تحكم ولا يمكن الكذب عليها .

واعلن انه يلتزم بالنص كما أن باستطاعة المخرج تعديل النص في حال رأى ضرورة في ذلك شرط ان لا يكون نحو الاسوأ .

ولدى سؤاله عن افضل كاتب في هذه المرحلة، أجاب:كل الموجودين الان على الساحة لكنه سمّى بالاسم الكاتب شكري أنيس فاخوري.

دانيال لديه حنين الى المسرح وردًا على سؤال عما اذا كان سيعود الى المسرح اجاب: انشالله، لافتا الى أن هناك فكرة ينوي ترجمتها بعمل مسرحي.

وغير “وين كنتي” تابع في رمضان مسلسل “ورد جوري” و”الهيبة”.

نحن في مرحلة حكم المنتج سأل معتوق، فاجاب دانيال ليس بالضرورة واذا كان المخرج قوياً فهو قادر على اثبات نفسه وفي بعض المرات يتردد الى مسامعي بعض المعاملات السيئة لكنني لم اشهد على اي حادثة من هذا النوع .

وشدد على أن الممثل يموت فقيراً لانه لا يعرف المساومة فهذه المهنة رسالة. اما عن المبالغ التي يتقاضاها فاشار الى أنها ليست باهظة كاشفاً عن أن بعض المنتجين يتأخرون في الدفع وقد رأى الدمعة في عيون بعض الممثلين عندما يتحدثون عن هذه الامور.

في فقرة اقتضى التوضيح،رأى أن النجومية لا عمر لها ولكنه على المستوى الشخصي لا يفكر أو يشعر بها أبداً. وأضاف: لا يكفي ان يكون الفن رسالة فالفنانون بشر ولديهم حاجات وحقوق يجب ان يحصلوا عليها.

والى بعض المنتجين قال : “نحنا بعدنا عم نطول بالنا ولا تكسروا الجرة بيننا “.

الى فقرة on – off :

مجمل الاسماء وضعها في خانة الـon  وهي: غابريال يمين – صلاح تيزاني – رفيق علي أحمد – تقلا شمعون – وداد جبور – رولا حمادة – ايميه صياح – ان  ماري سلامة – ورد الخال – يوسف الخال – كارلوس عازار – داليدا خليل – كارين رزق الله  –  سيرين عبد النور – ماغي بو غصن – ندين نجيم – رامي عياش يحتاج الى مدرب يواكبه ويساعده – هيفا وهبي ممثلة مقنعة وتجيد ادوارها – وسام صليبا ممثل هادئ ومثقف – غسان صليبا عظيم  – ستيفاني صليبا لا أعرفها – نادين الراسي – عمار شلق – ندى ابو فرحات رائعة – ندين لبكي عظيمة – ليال راجحة اعرفها بالاسم فقط – ريتا حرب لا اعرفها – طارق سويد “كويّس”.

أما في فقرة face off  فاتصل معتوق بالاستاذ مروان حداد الذي اثنى على اداء الممثل دانيال وهو مثال كما وصفه. مشددا على ان كل عمل لكي ينجح يحتاج الى نص وممثلين ومخرج أقوياء وانتاج يلبي متطلبات المسلسل وكشف عن أن هناك اكثر من مسلسل يتم التحضير له معلناً ان لا جزء ثالث لمسلسل وين كنتي.

المحطة التالية كالعادة عبر الفايسبوك والسؤال عن ممثلين  اتكلوا على موهبتهم  طبعوا في المسلسلات فاجاب : ايميه صياح كانت ظاهرة في “واشرقت الشمس” ونادين نسيب نجيم نجحت وهي قادرة على اثبات جدارتها .