Search
الأربعاء ٢٠ يونيو ٢٠١٨

نجم ستار اكاديمي يفاجئ جمهوره بتغيير اسمه

فاجأ نجم ستار اكاديمي بموسمه التاسع جان شهيد بتغيير اسمه الى تيم (Taym)، كإسم فني جديد له وذلك مع اطلاق اغنيته الجديدة “معك عتم”.

الأغنية لبنانية من كلمات فادي بو خليل، الحان سليم سلامة وتوزيع راين وقد اطلقها “تيم” على يوتيوب وعبر تطبيق انغامي.

ودائماً ما يعمد الفنانين الى تغيير اسمائهم كي يتماشى وضعهم اكثر مع الوضع الفني في البلاد العربية ومن اجل السهولة في حفظه ايضاً فالكثير من اهم نجوم العالم العربي بدلوا اسماؤهم بين ليلة وضحاها كالفنانة الراحلة صباح كان اسمها (جانيت فغالي) او النجم وائل كفوري كان اسمه (ميشال كفوري) او النجمة اليسا كان اسمها (اليسار خوري) او النجم زين العمر الذي كان اسمه (طوني حدشيتي) وغيرهم.

ومع ظهور جان شهيد باسمه الجديد لا زال جمهوره يشعر ببعض الاستغراب مع التغيير الذي طرأ فجأةً الا ان مع الوقت يتعود عليه ويصبح معتمداً في كافة اعماله الفنية.

نذكر أن اغنية “معك عتم” هي الخامسة لـ تيم في مسيرته الفنية منذ سطوع نجمه في ستار اكاديمي بموسمه التاسع حيث سبق ان اطلق “مش انتي”، “مش عم لاقي حروف”، “اشتقت لإيامك” و”ينعاد عليك”.

كما شارك في أوبرا “كليلة ودمنة” لـ بن المقفع والتي عرضت ضمن “Festival d’ aix en provence”، في عدد من الدول حول العالم. “كليلة ودمنة” أعاد صياغتها الشاعر السوري فادي جومار وقام بتلحينها الملحن الفلسطيني منعم ادون، ويشارك فيها الى جانب جان شهيد، رنين الشعار، محمد الجبالي ومنعم ادون.