Search
السبت ٢٤ فبراير ٢٠١٨

نجمة الشاشة العربية يسرا لباتريسيا هاشم :”3دقات” هي الاغنية المصرية الاولى للعام 2017؛ شيرين عبد الوهاب تعشق بلدها وعادل امام بس يشاور من بعيد

حلّت الممثلة المصرية الكبيرة ونجمة الشاشة العربية يسرا ضيفة ضمن برنامج “بصراحة”، الذي تقدمه الإعلامية باتريسيا هاشم عبر أثير إذاعة “فايم اف ام”، للتحدث عن النجاح الباهر الذي حققته أغنيتها “٣دقات” مع الفنان “أبو”، اضافة الى اعمالها الجديدة ومشاركتها ضمن لجنة تحكيم برنامج “بروجيكت رانواي” على شاشة mbc.

في البداية، رحبت يسرا بالشعب اللبناني وأكدت انها تحب لبنان كثيراً ولفتت أن علاقة خاصة تربطها بهذا البلد وحين تأتي الى بيروت تبدأ بالتكلم كاللبنانيين. وشددت ان لبنان بلد عظيم وشعبه يتمتع بالشهامة. وأضافت أن اللبنانيين أقوياء على الرغم من كل الصعوبات التي مرّوا بها وان لا شيء يقهر هذا الشعب العظيم حيث لا توجد مشكلة تهزّه وأنه شعب يحب الحياة كثيرًا ويقدّسها. واكدت أنها تستمدّ قوتها من اصرار وقوة الشعب اللبناني في بعض الاحيان.

أما عن مصر بلدها، اشارت أن مصر جميلة وستبقى طول عمرها جميلة.

وانتقل الحوار بعدها حول أغنيتها “٣ دقات” وعن النجاح الكبير الذي حققته في العالم حيث وصل النجاح الى اميركا وكوريا والصين. وكشفت ان مشاركتها في هذا العمل أتت بالصدفة بعدما كلّمها صديقها رامي سمير موزع الاغنية وطلب منها المشاركة غناءً في أغنية “أبو” فقاطعته وسألته “ابو مين؟”. ولفتت يسرا الى انها لم تكن تعرفه جيداً لأنها التقطت به مرة واحدة فقط. ووافقت بسرعة بعد ان استمعت الى الاغنية في الاستديو. وقالت “الحمدالله نجحت الأغنية نجاحاً عالميًا وانا سعيدة جدًا بهذا النجاح”.

ورداً على سؤال هل وضعت شروطاً مادية او معنوية للموافقة على تأدية الاغنية؟ اكدت انها لم تضع اي شروط وكل من شارك في الاغنية سعيد بنجاحها الكبير.

ورداً على سؤال هل تعتبر “3 دقات” هي الاغنية المصرية الاولى للعام 2017 في مصر، اجابت يسرا بـ نعم.

وعن الفنان أبو، اشارت يسرا الى أنه يتمتع بشخصية جميلة. وتمنت له في العام 2018، المزيد من النجاح. وتمنت ان تستمر صداقتهما حيث باتت العلاقات الإنسانية نادرة. وكشفت أن “أبو” يضع لمساته على عمل فريد خاص بها. كما تمنت للأمة العربية، السلام الدائم وانتهاء الحروب والدمار.

ووجهت يسرا تحية لفريق عمل “3 دقات” وخاصة المهندس نجيب ساويرس. وأشارت الى أن كل النجوم أعجبوا بالأغنية بشكل استثنائي.

وكشفت ان الكثير منهم  اتصلوا بها وباركوا لها على الاغنية وقالت باللبناني “ما في حدن ما هنّاني”.

يسرا شددت انها سعيدة انها نجحت بعيدًا عن مجال التمثيل وتحديدًا نجاح اغنية “3 دقات” على مواقع التواصل الإجتماعي حيث لم تكن نشيطة على السوشال ميديا ولكن حالياً هي تتواصل بشكل دائم مع الجمهور.

ورداً على سؤال هل تكرر تجربة الغناء مرة أخرى، أكدت يسرا أنها ستكرر التجربة ولكن لا تعرف متى وكيف.

واستذكرت يسرا بداياتها اي قبل التمثيل، عندما نجحت في البداية بمهنة الغناء ووضعوها ضمن خانة الفنانات. ولكن هي اختارت ان تمثّل ولاحقاً

طُلب منها أن تركز على مهنة واحدة اختارت ان تركز على التمثيل. وشددت انها ليست نادمة على ترك الغناء من اجل التمثيل.

وفي المحور الثاني تحدثت يسرا عن مسلسلها الجديد لرمضان 2018، ولفتت الى أن اسمه المؤقت “بني يوسف”، وهو من انتاج جمال العدل،

اخراج الأستاذ محمد علي، وتشاركها البطولة الممثلة شبرين رضا والممثل احمد حاتم وغيرهما. واكدت يسرا انها ومنذ سنوات تقدم عملاً واحداً في رمضان فقط.

وحول وضع الدراما المصرية وهل لا زالت “بألف خير”؟ اشارت يسرا ان الدراما المصرية لا زالت “بألف خير” حيث قاطعتها باتريسيا متسائلة ان كانت الدراما  لا تزال كما كانت عليه في السابق. حينها لفتت يسرا ان المناخ تغيّر وتبدل وحتى المواضيع تغيرت الآن عن السابق. الجميع “عاوز دم وساسبانس” وحتى طريقة معالجة قصص الحب تغيرت لذا يجب ان نتماشى مع التطورات الراهنة.

ورداً على سؤال هل سيتكرر التعاون بينها وبين الممثل عادل امام خاصة ان الجمهور اشتاق لثنائيتهما، اشارت يسرا الى انها اشتاقت له ايضاً وتتمنى ان يجمعها معه مسلسل او فيلم في رمضان وقالت “هو بس يشاور من بعيد”. قاطعتها باتريسيا مشيرة عن الاسباب التي تمنع التعاون بينهما، اشارت الى ان ذلك يتطلب انتاجاً كبيراً.

وهل تتابع الدراما اللبنانية، اشارت يسرا انها تتابع الدراما اللبنانية التي تعيش حالياً طفرة مميزة وان هناك اسماء مهمة في الدراما اللبنانية. ورفضت يسرا الدخول في الاسماء ولكن اشارت الى ان الجميع يمثّل بطريقة صحيحة.كما أشارت أن لدى الشعب اللبناني جمال يميّزه عن باقي الشعوب.

وبمداخلة مع الممثلة اللبنانية ورد الخال التي وجهت رسالة ليسرا حيث اكدت ان تمثيلها وحده شهادة للفنّ العربي، وأنها تشرفت بفرصة العمل الى جانبها ضمن مسلسل “نكدب لو قلنا ما منحبش”. وأن العمل معها يجعل الفنان يريد العمل معها مرات عديدة. واضافت ورد أن يسرا تتميز بالموهبة، العطاء والتواضع.  وكشفت انه وفي بداية التعامل معها شعرت برهبة ولكن بعدها حولتها لعطاء أكبر واستفادت منها على الصعيد الفني والانساني. وشددت ورد ان هناك اسماء كثيرة أقلّ شهرة من يسرا بكثير ولا يمكن التحدث معهم بسبب تكبرهم. وختمت رسالتها بأنها تحبها كثيرًا وتفتخر بأنها عملت معها يوماً ما.

ردت يسرا على الرسالة بالقول ” يا حبيبة قلبي يا ورد” واشارت الى أن ورد الخال، فنانة عظيمة ومن أهم الفنانين الذين عملت معهم. ولفتت ان ورد تركت بصمة في قلبها، وهي جميلة قلباً وقالباً. ولفتت الى أنها اشتاقت لجلستهما سويًا في منزل ورد ولحديثهما وضحكتهما.

بعدها انتقل الحديث ان مشاركة يسرا في لجنة تحكيم برنامج “projects runways” الى جانب المصمم العالمي ايلي صعب وعارضة الأزياء التونسية عفاف جنيفان، أشارت يسرا ان تجربة “بروجيكت رانواي” اسعدتها كثيرًا خاصة ان التوافق سيطر على اللجنة بين بعضهم البعض. وأن البرنامج لاقى نجاحاً في الموسم الثاني. وتمنت بأن تشارك في الموسم الثالث ولكن لم يتحدث معها اي احد بهذا الموضوع حتى الآن.

يسرا كشفت ان علاقة صداقة تربطها مع العارضة عفاف جنيفان وهي انسانة مشهورة جداً في عالم الازياء. اما المصمم العالمي ايلي صعب فهي تحب شفافيته وطيبته وانسانيته وعلى مستوى الفن في التصاميم لا يعلى عليه. وتمنت ان ترتدي من تصاميمه في جميع مناسباتها.

ورداً على سؤال حول الازمة التي واجهت الفنانة شيرين عبد الوهاب في مصر وموقفها من الموضوع حيث منعت عن الغناء لمدة شهرين بسبب اساءتها لمصر، اكدت يسرا ان شيرين سيدة مصرية تتمتع بموهبة فذة ولا تقصد ما قالته وهي تعشق بلدها وهي رفعت اسم بلدها وما حصل معها زاد عن حده واعتقد ان هذه القضية اصبحت قديمة وحُلّت.

يسرا شددت ان صداقة تربطها مع عدد كبير من الفنانين اللبنانيين وذكرت منهم راغب علامة، ماجدة الرومي صديقة عمرها، اليسا، مايا دياب وغيرهم.

وختمت الحوار بتوجيهها كلمة الى الشعب اللبناني معبرة عن سعادتها بنجاح اغنية “3 دقات” وان اللبنانيين احبوا العمل وهي تحب الشعب اللبناني كثيراً.