Search
الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠١٩

نادين لبكي وصلت الى أرفع جائزة ونافست في الاوسكار

1

على الرغم من خسارتها في حفل الاوسكار، الا ان المخرجة اللبنانية نادين لبكي استطاعت ان توحد اللبنانيين وان تدخل الى قلوب الجميع بعدما انهالت الامنيات عليها من كل حدب وصوب بالفوز في فيلم “كفرناحوم” وذلك في الحفل الأضخم لتوزيع الجوائز في أميركا.

ورغم كل الازمات التي نمر بها في لبنان، استطاعت “لبكي” ان تصل الى أرفع مستوى من التنافس وهو الاوسكار حيث يعتبر هذا الحفل من أهم الجوائز في العالم وينتظره صناع السينما من عام الى عام.

وقد فاز الفيلم المكسيكي الدرامي “روما” بجائزة أوسكار لأفضل فيلم أجنبي الذي تنافس مع أربعة أفلام أخرى هي: “كفرناحوم” (لبنان) و”نيفر لوك أواي” (ألمانيا) و”كولد وور” (بولندا) و”شوبلوفترز” (اليابان).

نادين علقت قبل صدور النتائج بما معناه انها في حال فازت او لم تفز في الاوسكار الا انها ربحت قلوب اللبنانيين.

ويعد فيلم “كفرناحوم” ثاني فيلم لبناني يُرشح لنيل جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، بعد فيلم المخرج زياد دويري “القضية 23” الذي ترشح للقائمة القصيرة العام الفائت.

نذكر ان بوصول “كفرناحوم” الى الاوسكار، تكون نادين لبكي قد نالت جميع الترشيحات المرموقة التي يمكن لفيلم أجنبي أن ينالها من الغولدن غلوب (الولايات المتحدة) الى (BAFTA بريطانيا) الى الترشح للسيزار (فرنسا) الى التنويه التي حصده في جوائز اختيار النقاد في الولايات المتحدة .

يذكر أن فيلم كقرناحوم حتى اليوم قد نال أكثر من 20 جائزة نذكر منهم جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي، شارك بأكثر من ثلاثين مهرجان عالمي وسيعرض بأكثر من 60 بلداً حول العالم.

من إنتاج خالد مزنر الذي قام ايضاَ بتأليف الموسيقى التصويرية مستمر بالصلات اللبنانية.

2

5