Search
الخميس ٣٠ مارس ٢٠١٧

ناجي اسطا: سوء التفاهم كان بين ملحن وكاتبة “غلبني الغرام” والاخيرة تفاجئه على الهواء

حلّ الفنان ناجي أسطا ضيفاً مع الاعلامي رالف معتوق ضمن حلقة جديدة من برنامج Spot On الذي يبثّ كل أحد الساعة 10:20 صباحًا عبر إذاعة صوت لبنان.

ضمن فقرة Coming Soon ، أكد “ناجي” أنه يفتخر بكل أغانيه التي يقدمها وهذا الامر يحمّله مسؤولية كبيرة بسبب النجاح الذي حققه.

وعن أغنيته الجديدة “غلبني الغرام” ارادها ان تكون جديدة من ناحية ال look والموسيقى كما انه التعاون الاول له مع جوزيف جحا وكلمات جنى روحانا و باسم رزق وبادارة أعمال جديدة مع الاعلامي رودولف هلال. اما الكليب فمن توقيع “فادي حداد” وهذا التعامل السادس  له معه.

وقال ناجي هناك أعمال قد تبصر النور ولا تنجح وهذا الأمر طبيعي. أما عن تعامله مع أشخاص جدد، فأكد ان هذا الامر طبيعي حالياً لأنه اصبح يعرف كيفية اختيار الأغنية بينما في السابق فأن الأسماء التي تعاون معها هي التي دعمته أما اليوم اصبح بإمكانه وبكل تواضع اختيار أغنية  لملحن او كاتب جديد.

وعن الأغنية التي أعجبته مؤخرًا “بربك” لناصيف زيتون وأغنية وائل كفوري “هلأ تافقتي” وأغنية راغب علامة “تركني لحالي” وهي من أجمل ما غنى منذ سنتين ولغاية اليوم. وعن ذكره الدائم لوائل كفوري واذا كان يعتبره مثله الاعلى قال يسألونني دائماً عن وائل واعتقد أن كل الفنانين حتى الذين هم في الفن منذ 20 سنة يتمنون أن يكونوا كوائل فهو الرقم واحد.

واذا أراد أن يختار أفضل خمس أسماء من الفنانين  فيختار وائل كفوري، عاصي الحلاني، راغب علامة، فارس كرم، وملحم زين. وعلى صعيد الفنانات نجوى كرم، نوال الزغبي، اليسا، هيفا ويارا. واشار الى ان هيفا  ظاهرة  لن تتكرر والكل يحاول تقليدها فهي فنياً تختار الأفضل وبحرفية وأحبها  كثيراً وقد يعرض عليها ان يقدما ديو.

وضمن فقرة بين 2، سأله “معتوق” عن الصفوف الفنية و بأي صف يعتبر نفسه فقال بال b  أو b+ والأسماء التي ذكرت في الأعلى هي  A+ وعن السنوات التي يحتاجها ليصبح  في الـ A  اكد انه لن يحل احد مكانهم اطال الله بعمرهم الا من بعدهم واذا كان المكان هو من يصنع  الشخص قال لا بالطبع الشخص يؤثر ولكن للأسف الأمور اليوم تصنّف بطريقة أخرى واذا عرض عليه  مبلغ مادي كبيرليقدم حفلة في مكان لا يليق به فنيًا رد ناجي قد أقول لا و لكن في بعض الأحيان أذهب باستثناء المطاعم  لأنها ستضر بصورتي اما اذا كان المكان مناسباً و لكن المبلغ ليس مغرياً فهذا الامر حدث معي في بداياتي لأكون الى  جانب نجوم كبار، اما اليوم فأنا قيمة مضافة للحفلة.

وعن الفنانين المنافسين له ذكر جوزيف عطية، ناصيف زيتون ، أيمن زبيب و نادر الأتات.

وعن السبب الذي سيدفع ناجي الى دخول عالم التمثيل هذا العام، قال هي موضة وكل الفنانين يمثلون ونجوميته تقربه للناس بشكل أسرع وقد يقدم على هذه الخطوة مرة في حياته. واذا كان  قراره هذا سيضيع هويته الفنية أمام الناس، فقال أنا اليوم في عالم الغناء أثبت نفسي ولكن في التمثيل قد أفشل واذا فشلت سأتراجع فنيًا وساخضع ل casting  وسأقيم من قبل فريق العمل وقد الجأ لمدرب واقترح اسم نادين الراسي وهناك أكثر من عمل مقترح و ربما من انتاج nouray  و قد اقترحت داليا الحداد فيلماً لي ولكننا واجهنا مشاكل في الانتاج وعن مشاركته في فيلم قصير مع ماغي بو غصن قال نحن اليوم أصدقاء وأختارها أيضا لتمرنني.

كما ذكر أن أمه نقطة ضعفه وكذلك العكس واخواته يعلمون ذلك ويقولون لها ناجي يريد هذا الطبق وهو يحب كل المأكولات التي تتضمن الأرز.

وان كان يصوم قال وانا صغير كنت أصوم وألتزم و لكن هناك مرحلة  ابتعدت عنها عن ديانتي ولكن هذه السنة ولأن الطعام  لا يعنيني  صمت أول يوم عن مواقع التواصل الاجتماعي لمدة 24 ساعة فالكل يعلم ادماني فأنا مدمن على تويتر وأراقب غيري حتى لو لم اقوم بfollow  لهم وأتابع اعمال الفنانين وبين الفنانين لا توجد صداقة هذه كذبة واذا اراد ان يضيف اسماً فنياً لنوراي قال ناصيف زيتون فهو اضافة والعالم تحبه وهذه أهم صفة للفنان.

وعن ايمانه، قال ابتعدت عنه بسبب عملي وقدمت لي الممنوعات يمكن أن أقول لا على الهواء ولكن في أحدى المرات زرت مار شربل واشتريت كتاباً فأنا أحب التاريخ واشتريت مرآة كتب عليها “الله يراني” و وضعتها في غرفة نومي حتى اذا قمت  بأي خطأ انظر اليها كل صباح واحياناً اشعر بالخجل. اما الممنوعات فليس من الضروري ان تكون كما هو شائع قد تكون مخدرات وسرقة واحياناً خيانة وهنا اعلن  ناجي نعم خنت زوجتي واذا قلت لا فلن تصدقني وبخاصةً في مجتمعنا اذ لا يوجد رجل اذا سافروابتعد عن زوجته لا يخون والعالم لا تصدقني اذا انكرت.

وفي فقرة اقتضى التوضيح وحول المشكلة التي حصلت عندما انطلقت أغنية “غلبني الغرام”، قال ناجي المشكلة هي بين الملحن والكاتبة اذ  كان يجب أن أحصل على تنازل وأنا حصلت فقط عليه من الملحن و أتممت كل ما هو متوجب عليّ وسوء التفاهم كان بين جوزيف وجنى ولكن هذه المشكلة ساعدت بانتشار الأغنية ولكن في البداية من الطبيعي أن تشعر بالقلق. واضاف ناجي أنه سريع الغضب وعندما وقعت المشكلة اتصلت بجوزيف وقال له ليس هناك مشكلة و جنى تسرعت و كان من الممكن حلها بطريقة سلمية وبعض الاذاعات تابع بثها لأنهم يحبونه و كل الأغاني تكون بالعادة  مدعومة اما هو فيدعم  10 مرات ولكن هم يبثونها 15 مرة.

وعن الخسة التي تكبر في رأس الفنان قال ناجي يا ريت بتكبر وكل ما كبرت الخسة يصبح الفنان يتعامل ك class A و للأسف كل اصدقائي  في المجال يطلبون مني التكبر. وعن عدم التزامه بالمقابلات أجاب بكل صراحة أغني أسبوعيًا والبعض لا يدرك ما هو شعور  أن تبقى مستيقظاً كل يوم حتى الخامسة فجراً فلا ترى عائلتك وكل أسبوع لديك سفر وهذه معظم مشاكلي في الصحافة وأنا عندما أخطئ اعتذر وهناك من كتب عني مقالاً سبب لي الاذية ونشر الخبر واتصلت به وتفاهمت معه.

وعن سعيه ليقوم نيشان بمحاورته ودفع شركة الانتاج ثمن الحلقة، صرح ناجي أنه هو من دفع ولم يكن هناك جهة انتاج وكل أعماله السابقة دفعها كدين وكل ما انتج له كان بمثابة دين ومن ثلاثة أشهر دفع كل شيئ وكل ذلك موثق بالارقام. وعن الحلقة قال: ناجي اليوم مختلف عن ناجي الامس ونيشان يعطي اضافة ولكن اليوم لا أدفع لأكون ضيفاً وان كانت ستتم دعوته الى برنامج نيشان الرمضاني قال اذا دعاني البي الدعوة وحلقاتي كنت بحاجة اليها كي يتعرفوا الي والى عائلتي وليس لدي مشكلة لأقول أنها مدفوعة واليوم البرامج تدفع لأكون ضيفها و المقصود البرامج في العالم العربي وليس في لبنان.

وعن سبب عدم توفقه في استديو الفن، قال لم أكن جاهزاً لا بالشكل ولا بالحضور ولا بالصوت الذي لم يكن مكتملاً بعد.

وعن التنازلات، قال ناجي نعم تعرض علي  مقابل أمور عديدة ولكن اليوم أصبحوا يعلمون أنني أرفضها.

وفي فقرة on/off قال:

نانسي عجرم on  و top 1

هيفا وهبي on

أيمن زبيب on  و لم أسمع كل الألبوم و لكن أغنيته الأساسية جميلة

عاصي الحلاني on  و تعلمت منه الكثير قبل دخولي الفن و يحترمه الجميع

وائل كفوري on  و لا يمكنني قول أي شيئ سلبي

هشام الحاج on  يقدم أغاني ناجحة

اليسا on  أحبها و أحب شخصيتها الصريحة

شيراز on

رجا النصر الدين  on أكيد

رودولف هلال  on  و طلب منه رالف ذكر أي شيء سلبي، فقال ربما قد أكون غير مقتنع بموضوع معين وهو يعطيني معنويات ويقنعني وعندما يكون غير مقتنع ويحاول ان يهيّن المسألة فأقول له قل لي  بكل صراحة رأيك.

نيشان on  “وكتير” وأشكره لأنه قبل أن يقدم تلك الحلقة و كان مؤمناً بي وهذا ما لن انساه

نضال الأحمدية on

عادل كرم on

هشام حداد on  و أتابعه الاثنين

بيار رباط on

سمير صفير on

جوزيف جحا on

أحمد ماضي on

الرئيس ميشال عون  on +

سمير جعجع on  أكيد أكيد أكيد

واعلن ناجي انه اليوم لا ينتمي لأي سياسة اما في مرحلة الدراسة  الجامعية  اضاف كنت أنتمي للتيار الوطني الحرّ و عندما صوتوا في الانتخابات السابقة اختاروا من كل كتلة شخصاً و أنا درست التاريخ وكنت أحب تاريخ الجنرال عون وشاركت في مظاهرة 14 آذار وباحتفال عودة عون وعندما زرت الدكتور سمير جعجع بعدما تعرفت اليه اكتشفت قيمته الكبيرة  وأغرمت به و نحن عائلة كلنا انتسبنا في السابق للقوات اللبنانية .

وأقول off  لميريام كلينك و جاد خليفة على عملهما رغم أنني أحب ميريام.

وفي فقرة face of  كان الاتصال من الشاعرة جنى روحانا و باركت له بداية وأنها من أشد المعجبات بناجي وبشخصه وتحبه وهي كانت مسافرة وعندما عادت صدمت بالأغنية على الهواء وهذه اجراءات قانونية ولم تكن قد  تنازلت عنها بعد ولا تملك رقمه وهي سعيدة  بأصداء الاغنية. ورد ناجي أنه كان هناك عتب و لكن اليوم حلت المشكلة.

وفي الختام شكر رالف ناجي اسطا على صراحته، ورد ناجي ضاحكًا أريد أن أعوض عن سوء التفاهم معك بعدم التزامي بالوقت وأنا  في الدقائق العشر الاولى  أكون حذراً ولكن  من خلال اسئلتك انت تبرع في جعل الضيف يبوح بمكنوناته وتريحه ومن دون معرفة سابقة.





ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

*