Search
الأحد ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧

نائب رئيس أبل يسقط في الاختبار ويفشل باستخدام آيفون أكس

مقالات مختارة: تخللت “الاحتفالية” الكبرى التي أحيتها شركة ابل مساء الثلاثاء من أجل إطلاق هواتفها الذكية الجديدة آيفون8 وآيفون8 بلاس وآيفون أكس، لحظة “إحراج”، وثقت لما يمكن وصفه بـ “غلطة الشاطر” بألف!

وبحسب “العربية” فإن لحظة الارتباك هذه التقطتها الكاميرات التي كانت تنقل مباشرة على الهواء، الحدث الأبرز حتى الآن في تاريخ الشركة الرائدة في صناعة الهواتف الذكية.

وفي التفاصيل، وبينما كان نائب رئيس شركة أبل لهندسة البرمجيات، غريغ فيديريغي، يستعرض إحدى أبرز ميزات هاتف “آيفون X” على الهواء مباشر، وهي ميزة بصمة الوجه أو الـ FACE ID ، سقط في الاختبار على ما يبدو، مسقطاً معه جزءاً من هالة الانبهار التي أحاطت بالهاتف الذي أطلق بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق الشركة لهواتفها الذكية.

فقد استهل غريغ “الاختبار” بالقول إن “فتح آيفون X بات أمراً سهلا وبمجرد النظر إليه”، وحين حاول ذلك فشل في المرة الأولى ليبدو عليه الحرج وسط صمت الحضور في القاعة، فما كان منه إلا أن قال إنه سيكرر العملية مجدداً، مطلقاً صيحة عفوية “أوووه”.

وفي المحاولة الثانية، طلب الهاتف إدخال رمز المرور، قبل أن يعمد الرجل مجدداً إلى محاولة فتحه بالنظر، لينجح بذلك بعد تعثر أولي “محرج”!.





ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

*