Search
الخميس ٢٣ فبراير ٢٠١٧

ميسون أبو أسعد تقتحم عالم الإخراج

عادت الفنانة السورية ميسون أبو أسعد إلى مقاعد الدراسة مجدداً بعد سنوات على تخرجها في المعهد العالي للفنون المسرحية، هكذا تكثف تحضيراتها لتقدم امتحانها الأول في دبلوم الإخراج المسرحي بأكاديمية القاهرة للفنون بمصر.

وكشفت في تصريح صحفي: “التحقت بأكاديمية الفنون في القاهرة منذ بداية شهر تشرين الثاني الماضي لتحصيل درجة الدبلوم في الإخراج، وقد بدأت بتقديم الامتحانات لأنهي المرحلة الأولى خلال أيام”.

وقالت: “كنتُ أنوي هذه الخطوة منذ زمن، لكن الوقت لم يسمح لي، لذلك قررت استغلال هذه الفترة قبيل الانطلاق الفعلي لموسم الدراما الرمضاني للقيام بها”.

وعن أهمية هذه الدراسة، أوضحت: “تكمن أهمية الدبلوم بالنسبة لي بإعادة التواصل مع ثقافتي الأكاديمية والتعمق بها، وإيماني أن التعلم ليس مرحلة ننتهي منها حال التخرج من المعهد، فهناك دائماً وقت للعلم”.

وأضافت: “لم يكن من السهل الالتحاق بالصفوف مجدداً والالتزام بالروتين اليومي للدراسة بعد الجامعة، فالدبلوم يتطلب قراءة لا تتوقف وغير محصورة بعدد من الكتب والمراجع، فكلما اجتهدت في تحصيل المعلومات والبحث اقتربت من آلية البحث في هذه المرحلة التعليمية”.

وأشارت إلى أن “المرحلة الحالية تتضمن اثنتي عشرة مادة نظرية بامتحانات كتابية وشفهية مع الدكاترة المشرفين على الدبلوم، بينما يتضمن الجزء الثاني إخراج عرض مسرحي، والذي قد أؤجله إلى العام القادم لإنجاز التزاماتي واللحاق بالموسم الرمضاني، على أن أحسم الموضوع فور انتهاء الامتحانات بحيث لا  يؤثر ذلك في عقودي الدرامية المقبلة، فالعبرة ليست بالاستعجال على نيل هذه الدرجة العلمية وإنما تحصيلها بما لا يتعارض مع التصوير أو يتعارض مع إنجازها كما يجب، لكن المهم أنني خطوت خطوتي الأولى”.