Search
الثلاثاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٨

مهرجان الجونة يمنح سيلفستر ستالون جائزة الإنجاز الإبداعي

6

أعلن مهرجان الجونة السينمائي انه سيكرم الممثل الأميركي سيلفستر ستالون بجائزة “الإنجاز الإبداعي” وذلك خلال الدورة الثانية من المهرجان الذي ينطلق يوم الخميس تاريخ 20 ايلول/سبتمبر الحالي بالمنتجع السياحي المطل على البحر الأحمر ويستمر حتى 28 منه بمشاركة أكثر من 80 فيلمًا وبحضور عدد من نجوم وصناع السينما العربية والعالمية.

واعلنت إدارة المهرجان الخبر على حسابها على موقع انستغرام وقالت ”يسعدنا الإعلان عن مشاركة الممثل والمخرج وكاتب السيناريو سيلفستر ستالون في مهرجان الجونة السينمائي حيث سيحصل على جائزة الإنجاز الإبداعي”.

ومع منح “ستالون” جائزة الانجاز الابداعي يكون بذلك الشخصية الثالثة التي تنال هذه الجائزة بالدورة الثانية من المهرجان حيث سبق ان تم منحها إلى كل من المخرج المصري داود عبد السيد والمنتجة التونسية درة بوشوشة.

نذكر ان سيلفستر ستالون يُعد من أشهر نجوم هوليود في أفلام الحركة وهو من أقدم الممثلين في هوليوود. بدأ التمثيل في أول فيلم له The party at kitty and stud’s الذي أُنتج عام 1970 حيث حصل فيه على دور صغير ولم يحقق نجاحاً كبيراً. اشترك في الكثير من الأفلام (ما يقارب الثمانية) لكنها لم تحقق نجاحاً كبيراً ولكن في سنة 1976 اشترك في فيلم Cannonball وكان هو أول خطواته على طريق البطولة السنمائية.

أما الفيلم الذي ساعده كثيرا في الحصول على خطوته الكبرى التي حققت له نجاحا باهرا هو روكي. وحقق النجاح الذي أراد ان يصل له رغم اليأس الذي كان يغطي حياته؛ أُنتج الفيلم سنة 1976 وحقق حينها أرباحا تُقدر بـ 117 مليون دولار أنتج منها ستة أجزاء أخرى وحققت نفس النجاح تقريبا؛ حيث تم إنتاج الجزء الثاني في 1979 ثم الثالث في 1982 والرابع في 1985 أما النسخة الخامسة فقد صدرت في 1990 والأخيرة سنة 2006.