Search
الخميس ٢٢ فبراير ٢٠١٨

منع نجوم لبنانيين من الظهور على “ام بي سي”؟

على ما يبدو ان الازمة السياسية بين الدول الأربعة، وهي السعودية والبحرين ومصر والإمارات من جهة ودولة قطر من جهة اخرى تتطور لتمتد الى الامور الفنية خاصة بعدما كشف الصحافي عبدالله مخارش انه سيتم منع بث اغاني كل من الفنانين اللبنانيين مروان خوري، يارا وجوزيف عطية. وتجميد تغطية اخبارهم وعدم استضافتهم على قنوات واذاعاتMBC بسبب غنائهم في قطر.

وغرّد الصحافي عبدالله مخارش وهو رئيس قسم الفن في صحيفة الشرق الاوسط الدولية وعضو هيئة الصحفيين السعوديين قائلاً: “مروان خوري وجوزيف عطية ويارا، تم تجميد بث أغنياتهم وتغطية أخبارهم واستضافتهم في قنوات واذاعات mbc بسبب غنائهم الدائم في قطر. في الوقت الذي رفض مجموعة من الفنانين اللبنانين الغناء في قطر”.

وكانت الدول الأربعة، وهي السعودية والبحرين ومصر والإمارات، قد قطعت العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر في الخامس من حزيران/يونيو 2017 متهمة إياها بدعم الإرهاب والتدخل في شؤونها الداخلية والتقارب مع إيران وهو ما تنفيه الدوحة.

وكان قد أحيا كل من جوزيف عطية ويارا منذ عدة ايام حفلاً غنائياً ناجحاً ضمن فعاليات مهرجان قطر للتسوّق في دورته الجديدة هذا العام، وذلك داخل مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.