Search
Sunday 12 July 2020
  • :
  • :

مغامرة مكسيم شعيا لعبور الصحراء تنطلق اليوم

لأنه لا يعرف للمستحيل طريقاً، يستعد المغامر اللبناني الشهير مكسيم شعيا، وبرفقته زميله ستيف هوليوك (المملكة المتحدة)، للانطلاق في مغامرة شيّقة وتحدٍ جديد حيث سيقومان بمهمة خاصة ألا وهي (عبور الربع الخالي بالدراجة الهوائية).

مكسيم شعيا، المعروف بمغامراته الاستكشافية الطويلة الأمد وشبه المستحيلة، سبق وأن أعلن عن مغامرته الجديدة: BRAK، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في بيروت. وبعد تأجيل اضطراري ولوجستي، ها هي المغامرة على وشك البدء إذ ينطلق المغامران في رحلتهما المنتظرة اليوم الخميس 24 تشرين الثاني عند الساعة السادسة والربع صباحاً من داخل حرم جامعة نيويورك في جزيرة السعديات التابعة لإمارة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المفترض أن تستغرق رحلة عبور الربع الخالي حوالي 3 أو 4 أسابيع حيث سيتم خلالها اجتياز أكبر صحراء رملية في العالم وصولاً إلى نقطة النهاية في صلالة في سلطنة عُمان.

والجدير بالذكر أن صحراء الربع الخالي تمتد داخل أربع دول وهي: الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية واليمن، في حين تبلغ مساحتها 650 ألف كلم2 ويصل طولها إلى 1000 كلم وعرضها إلى 500 كلم. وبعد عبورهما هذه المغامرة بنجاح، سيتمكن المغامران شعيا وهوليوك من تحقيق هدفهما بتسجيل أول اجتياز على الإطلاق لصحراء الربع الخالي على الدراجة الهوائية.