مسرحية “هي وهنّ” تأسر الحضور بعرضها الاول

6700

وقفت الممثلة مروة قرعوني خلف القضبان على مسرح المدينة لتخبر عن حكايا نساء حرمهن المجتمع باسم الدين تارة وعبر القضاء تارة  أخرى من حقوق ممارسة الأمومة ووجودهن كنساء .

افتتح يوم السبت العرض الاول لمسرحية “هي وهنّ” بحضور نقيب الفنانين جهاد الاطرش، عميد المعهد العالي في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد محسن، الفنان طارق تميم، الفنان خالد العبدالله، الممثل هشام ابو سليمان، الممثلة رندة اسمر،نقيبة الفنانين المحترفين سابقا شادية زيتون، والممثل صالح الرفاعي، بالإصافة الى  شعراء وكتاب و حشد من الفنانين والاعلاميين.

بتهمة الامومة، سجنت مروة، لأنها أرادت ان تحتفظ بحق حضانة ابنها، جلست وراء القضبان، تحيك كنزة الصوف لابنها “شادي”  لعلها تستطيع ان تمنحه بعض الدفء في بعده عن حضنها، استطاعت قرعوني، على مدى ساعة، أن تأسر الجمهور الذي تابعها بشغف وهي تخبر عن هذه الأم ومعاناتها من اجحاف القوانين والتشريعات والمجتمع الذي لا يرحم ، نساء لا مطلقات ولا معلقات . نساء  اسيرات  هذا المجتمع الذي يفرض عليهن العيش بقفص وتحمّل  الموروثات الثقافية والمجتمع الابوي الذي يتذرع بالقضاء والشرع لممارسة اسوء انواع القهر والظلم  ان كان لجهة قرار الزواج والطلاق والحضانة.

المسرحية نص وسينوغرافيا واخراج:مشهور مصطفى

تمثيل : مروة قرعوني

موسيقى وغناء: الفنان خالد العبدالله

صوت:علاء جمول

اضاءة:محمد فرحات

تنفيذ سينوغرافيا:المهندس احمد تقي-مصطفى برجاوي-علي محمد جمول

ديزاينر:محمد الحاج

مسؤولة إعلامية: ميرنا قرعوني

العروض مستمرة حتى مساء يوم غد الثلاثاء 16 نيسان على مسرح المدينة الساعة الثامنة  والنصف.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com