Search
الأربعاء ٢٦ أبريل ٢٠١٧

متابعة – مسلسل “الشقيقتان” تحت مجهر الكاتب مروان نجار

متابعة – بصراحة: بعد مرور 12 حلقة على انطلاق عرض مسلسل “الشقيقتان”، عبر الكاتب مروان نجار عن اعجابه بالسيناريو وبالاخراج كذلك باداء نادين الراسي وسارة ابي كنعان وزينة مكي وباسم مغنية. وأعتبر “نجار” ان السكوت عمّا نراه وعدم التعبير عن إعجابنا تقصيرًاً بحقّ فريق العمل الناجح على كلّ صعيد.

وتحت عنوان “الشقيقتان” كتب مروان نجار على صفحته الرسمية عبر موقع فايسبوك:

“أمّا وقد قطعنا من الرواية مسافة تكفي لنكوّن انطباعًا يتجاوز الدعابة اللغويّة، أرى لزامًا عليّ أن أسجّل تقديرًا موضوعيًّا لنضج السيناريو والإخراج، وهما من دون أيّ ادّعاء أو مبالغة يخدمان الذوق العامّ بكامل المعطيات الروائيّة المطلوبة. ”

وتابع “نجار” “كذلك استوقفني أداء كلّ من الشقيقتين (نادين وساره) مثلما لفتني رسم شخصيّتيهما وصوغ المواقف الدقيقة بينهما (لحظة رائعة تلك التي تشنّجت فيها قبضة يد الأخت الكبرى عندما أتت الصغرى على ذكر حرمانهما معًا من عطف الأمومة)، ولا بدّ من التنويه بالأداء الرائع الذي طالعنا به باسم مغنيّة (رهان عريق أعتزّ به) وبالوعد – الذي لا بدّ من أن يتحقّق كاملًا – المتجلّي مرّة بعد مرّة وخصوصًا هذه المرّة في موهبة زينة مكّي.”

وختم قائلاً: “ليس من شيمي كيل المدائح، لكنّي أرى هذا العمل جديرًا بمتابعة صادقة، ومشاهدة متشوّقة، وتفاعل دافئ. وأعتبر السكوت عمّا نراه وعدم التعبير عن إعجابنا تقصيرًا بحقّ فريق العمل الناجح على كلّ صعيد.”

وبعد ساعات على تعليق مروان نجار، شكر الممثل باسم مغنية الكاتب الكبير وغرد قائلاً: “للكاتب الكبير مروان نجار: رأيك بمسلسل الشقيقتان وأبطاله يشرّفنا ورأيك بي يعني لي وثقت بي في بداياتي واليوم قلت أنك كسبت الرهان.. شكراً.”

نذكر ان مسلسل “الشقيقتان” يحقق منذ بداية عرضه نسبة مشاهدة عالية وهو من بطولة نادين الراسي، باسم مغنيّة، مازن معضّم، سارة أبي كنعان، جوزف بو نصّار، رولا حمادة، نهلا داوود، رندا الأسمر، زينة مكي، نيكولا مزهر، طوني مهنا، ماري أبي جرجس، سيرينا الشامي، جمال حمدان، حسان مراد، جوي الهاني وغيرهم من نجوم الدراما اللبنانيّة، كتابة كلوديا مرشيليان، إخراج سمير حبشي، إنتاج “إيغل فيلم”- جمال سنّان. ويعرض من الاثنين الى الجمعة بعد نشرة الأخبار المسائيّة على الـ LBCI و LDC.