Search
الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٨

متابعة – راغب علامة: قرار الرئيس الاميركي استحالة ان يرى النور

اطل السوبرستار راغب علامة ضمن برنامج “فن الخبر” عبر شاشة “الجديد”، حيث تحدث عن اعماله الفنية اضافة الى رأيه بالوضع السياسي وخاصة اثر اعلان الرئيس الاميركي القدس عاصمة اسرائيل.

اكد السوبرستار في البداية انه يحاول دائماً ان يقدم من خلال فنه شيئاً جديداً ومختلفاً، بالاضافة الى تنويعه بأعماله فهو غنى الرومنسي اللبناني وغنى الشعبي المصري.

وعن قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لاسرائيل، اشار “علامة” ان محاولة الاستيلاء على القدس التي هي عاصمة فلسطين الابدية بدأت منذ ثمانين عاماً والتخاذل أوصل الموضوع الى ما هو عليه اليوم. وتساءل “علامة” كيف للقدس ان تذهب بتوقيع رئيس اميركي؟

السوبرستار شدد ان القدس ستبقى عربية وهناك استحالة ان يرى هذا القرار الذي اتخذه الرئيس الاميركي النور لأن القدس عاصمة فلسطين الابدية.

وعن المظاهرة امام السفارة الاميركية في “عوكر” صباح يوم الاحد الفائت حيث قام العديد من المتظاهرين بأعمال شغب، اكد السوبرستار انه مع التظاهر بشكل حضاري والذي رآه على الشاشة “شي بشع كتير”. وشبّه المظاهرة بمظاهرة المجتمع المدني بعد ان دخل بعض الاشخاص بينهم لمحاولة تخريب اهداف المظاهرة على الرغم من انه كان مع كافة مطالب المجتمع المدني. وتساءل السوبرستار لماذا التكسير والخراب؟

وشدد ان صداقة قوية تربطه بالرئيس سعد الحريري وبعيداً عن المواقف السياسية فهو من اطهر وأنظف وارق واطيب الناس وهذا الذي يحبه فيه.

ورداً على سؤال هل لديه طموحات بالترشح الى الانتخابات النيابية يوماً ما، رد السوبرستار بـ كلا طالما ان نظامنا طائفي.

وفي حال طلب منه الشيخ سعد الحريري ضمه الى لائحته من اجل تنفيذ مشروعاً سياسياً، اشار السوبرستار انه في هذه الحال يصبح الموضوع مختلفاً، فهناك المشروع السياسي الذي يدافع فيه عن المواطنين. وهناك المشروع السياسي وهو الخلاف مع الآخرين وهذا شيء آخر.

السوبرستار اشار ان المواطن اللبناني يدفع اغلى ضرائب في العالم والدولة اللبنانية بما تقدمه للمواطن لا تستحق 1% من مجمل الضرائب.

وعلى من يتناوله بالدعابات الطريفة على السوشال ميديا، اشار السوبرستار ان هناك اشياء تضحكه وهناك اشياء يراها “بايخة” اي سخيفة.

نذكر من جهة الحفلات، ضرب السوبرستار موعداً مع الجالية العربية في السويد حيث سيحيي حفلة فنية في “مالمو” تاريخ 20 ديسمبر، وحفلة ثانية في الدنمارك تاريخ 22 من الشهر نفسه. ليعود ويختتم عام 2017 بحفلة سيحييها في فندق “هيلتون” في لندن تشاركه الحفل الفنانة شيراز.