Search
الخميس ٣٠ مارس ٢٠١٧

متابعة خاصة – المؤسسة اللبنانية للارسال تحدّت كارين رزق الله واعادت مسلسل “مش أنا” الى المنافسة في الموركس دور

  متابعة خاصة:بعد اتصال لجنة “الموركس دور” بقناة LBCI تبيّن لها ان كامل حقوق انتاج مسلسل “مش انا” تعود للقناة التي لا تمانع بمشاركة المسلسل ولا حتى ذكر اسم العمل في مسابقة “الموركس دور”، لذا قررت لجنة “الموركس دور” اعادة ادراج اسم المسلسل في كافة الفئات، ما عدا ذكر اسم كاتبة وبطلة العمل كارين رزقالله نزولاً عند رغبتها.

وقناة LBCI رفضت ان تسحب كارين رزق الله مسلسل “مش انا” لان المسلسل انتاج LBCIلذا عادت لجنة الموركس دور وادرجت المسلسل ضمن المنافسة واغنية “مش انا” للفنان مروان حوري وكافة العناصر المشاركين في العمل باستثناء اسم الكاتبة والممثلة كارين رزق الله التي خرجت من هذه المنافسة.  وقد اصرت LBCI التي تمتلك الحقوف المادية على ادراج المسلسل من جديد ليكمل المنافسة بقوة جداً مع باقي الاسماء المدرجة على التصويت خاصة ان مسلسل “مش انا” من اهم اعمال عام 2016 وينافس بقوة على حصد اللقب وبذلك تكون lbci قد تحدت كارين وكسرت قرارها ولم نكن نتوقع صراحة موقفا مختلفا سيما وان كارين غادرت المحطة التي آمنت بها ككاتبة وانتجت لها مسلسلين في رمضان 2015 و2016 هما “قلبي دق” و”مش انا” لتغادر بعدها الى محطة منافسة هي mtv حيث سيعرض لها مسلسل “لآخر نفس” في رمضان 2017.

الجدير بالذكر ان الممثلة والكاتبة كارين رزق الله كانت قد فاجأت الجميع بانسحابها من جائزة الموركس دور بعد ان كان مسلسلها “مش انا” المرشح الاقوى لنيل الجائزة عن فئة افضل مسلسل لبناني لعام 2016.

كارين رزق الله ابغلت الدكتور زاهي حلو والدكتور فادي حلو بصفتهما مالكين لحقوق جائزة الموركس دور بعدم تداول اسمها في جائزة الموركس دور بصورة قطعية مباشرة او غير مباشرة سواءً ايجاباً او سلباً في كل ما يتعلق بها شخصياً او كمؤلفة او كاتبة او منتجة او ممثلة او بمسلسلاتها بمنح او عدم منح جائزة الموركس دور من اي فئة من الفئات حاضراً او مستقبلاً. مبررة انسحابها من الجائزة بعد قناعتها ان اللجنة التي تمنح الجوائز لا تتمتع بالحرفية المهنية العالية ولا حتى بالكفاءة. خاتمة حديثها باللجوء الى القضاء في حال عدم التقيد بما تطلبه. (لقراءة كامل بيان كارين رزق الله اضغط هنا)

بدورها لجنة الموركس دور اصدرت حينها بياناً تعقيباً على بيان كارين رزق الله، ابرز ما جاء فيه “ان اللجنة ستحذف طوعاً ومراعاةً لأوضاع صاحبة هذا الموقف، كل ما يتعلق بالسيدة كارين رزق الله شخصيًّا وكلّ ما يشير إلى كتابتها للنصّ أو إلى أيّ إسهام لها في مسلسل “مش أنا”، محتفظين بحقّ اللجنة الطبيعي في التداول بكلّ ما يعني الممثلين وسائر العناصر الذين شاركوا في العمل المذكور”. (لقراءة كامل البيان اضغط هنا)

نذكر ان مسلسل “مش انا” هو مسلسل لبناني إجتماعي رومانسي وكوميدي جمع الثنائي كارين رزق الله بدور “هنا” والنجم بديع أبو شقرا بدور “مجد” مع نجوم الدراما اللبنانيّة، رودريغ سليمان، أندريه ناكوزي، شادي ريشا، لمى مرعشلي، طوني مهنا، سمارة نهرا، إيلي شلهوب، ريتا عاد، نوال كامل، وغيرهم. العمل قصّة وسيناريو الكاتبة كارين زرق الله، إخراج جوليان معلوف، وإنتاج M&M.





ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

*