Search
الإثنين ٢٩ مايو ٢٠١٧

متابعة بالفيديو- هل تأخرت اصالة كي تبكي وطنها المجروح في عيد الاضحى؟

متابعة خاصة: بمناسبة عيد الاضحى المبارك، طرحت الفنانة السورية أصالة نصري على قناتها الرسمية عبر موقع يوتيوب أغنيتها الجديدة “عيش .. سكر .. وطن” ويشاركها في غنائها الفنان أحمد فهمي.

الاغنية من كلمات الدكتور محمود طلعت، الحان ايهاب عبد الواحد، توزيع موسيقى نادر حمدي. من إنتاج ستارجيت، إخراج ورؤية فنية طارق العريان .

وقالت أصالة “منذ بداية الأحداث في سوريا وأنا في رحلة بحث عن أغنية تليق بمشاعري وموفقي والبعيد تمام البعد عن السياسة، فأنا موقفي تجاه مايحدث في بلدي إنساني بحت، وكنت أريد أن أحكي عن هذا الموقف من خلال أغنية ظللت أبحث عنها منذ 6 سنوات، عرضت عليّ خلالها العديد من الكلمات التي لم أجد فيها ما اريد أن أقوله لمن حولي ليعبر عما أشعر به حيال بلدي، إلى أن أرسل لي الدكتور محمود طلعت القصيدة على الواتس آب واعجبت بها بشدة لإنها حقيقية لكل ست وبنت سورية تريد أن تستمر حياتها فيضطروا إلى التمثيل إنهم يعيشون حياة طبيعية من خلال تخيلهم لهذا، لأن الواقع أمر كثير من الخيال، وبالتالي نضطر إلى التعايش على الرغم من الحزن والهم والألم على الوطن” وهذا ما يفسر لما لم تغني اصالة وطنها باللهجة الام اي اللهجة السورية لتكون اقرب الى شعبها المتألم.

وبعد طرح الاغنية علقت اصالة على صفحتها الخاصة على انستغرام قائلة: “يارب إجعل هذا العيد ختام أحزان بلادنا ، ياالله الشام تعبت وبدنا ياها ترتاح، الولاد بدهم مرجوحه مابقى بدهم صاروخ، بدهم لعبه يلعبوا فيها وبيكفي لعبنا فيهم كتير ألعاب دفعوا عمرهم تمن تسلايتنا، العيد حيكون عيد لمّا نقدر نعيّد معهم ، وإلى حينها كل عيد وأنتم بخير ليكون عالقليله عنّا أمل بالخير“.

وتابعت اصالة تروي قصة الاغنية وانها بكت اكثر من الف مرة وهي تغنيها وقالت: “بكيت فيها وأنا أغنّيها أكثر من ألف مرّه، وقفت كثيراً عند تسجيلها وعدت لداخل الاستوديو لمرّات عديدة، وفي كلّ مرّة أسمعها يقع قلبي ويعلو صوت ضرباته وأشعر أنّي واحدة أخرى غير التي غنّت، واحدة خُلقت فقط لتستمع لهذه الأغنيه، هذا هو حالي هذه الأيّام، أفخر بهذا العمل وأنا واحدة من صنّاعه وأرجو من الله أن يهبها سحراً لتصبح يداً تنتشل طفلاً تُعين أمّاً تواسي رجال لم يعد لهم قدرة على الصبر، صوتي سلاحي، وضميري موقفي، ووطني يسكنني فإن لم يقوى على أماني أنا أحميه … عيش سكّر وطن هديّتي لي في هذا العيد“.

نذكر ان اصالة تعيش منذ بداية الحرب السورية مع زوجها المخرج طارق العريان واولادها في مصر. وكانت قد دعمت الثورة السورية مع انطلاقتها منذ 6 سنوات وهاجمت في عدة لقاءات الرئيس السوري بشار الاسد، الا ان مؤخراً لم تخرج الى العلن بأي موقف سياسي حول كل الاحداث التي تجري في سوريا.