Search
الخميس ١٩ يناير ٢٠١٧

متابعة- “اي تي بالعربي” يرد على هيفا والمتحدث الرسمي باسم مجموعة “ام بي سي” مازن حايك يتدخل

متابعة خاصة: بعدما اتهمت النجمة هيفا وهبي “اي تي بالعربي” بالكذب وشنت عليه هجوماً عنيفاً، ردّ البرنامج على هيفا من خلال محامي وخبير قانوني فرنسي طلب رأيه القانوني في الاثبات الذي قدمته هيفا كدليل على محاولة اختطافها في فرنسا.

المستشار القانوني خليل ماشطا رفض التعليق على جزء من الرسالة النصية التي انتشرت وقالت انها من الشرطة الفرنسية، وصرح بان الشرطي تصرف بصفة شخصية وليست رسمية وهذا يعتبر تصرفا  غير قانوني يعاقب عليه القانون الفرنسي.

“اي تي بالعربي” سأل المستشار في القانون الفرنسي عن ما جاء في الوثيقة التي نشرتها هيفا على صفحتها الخاصة على موقع تويتر، وقال ان الذي ورد في الوثيقة هي تصرفات غريبة من قبل السائق والوقائع المذكورة هي عادية جداً وتصرف مشبوه لا نعلم ماذا هو، كل ما يعرفه ان السيدة وهبي كان لها الرغبة بمجرد الافصاح والاعلام عن واقعة لافراد الشرطة. الوثيقة التي لديها حتى الآن لا شيء فيها يوحي بفرضية وجود تحقيق او بحث بوليسي راهن. هي وثيقة قانونية يوثق الشخص بموجبها الحديث عن وقائع تتعلق به، اذاً هي اجراء لا تتضمن بالضرورة مضمون جزائي هي لا تمثل شكوى جزائية بالمعنى الدقيق للكلمة.

وعن الحالات التي تعطى فيها الوثيقة التي نشرتها هيفا، قال ان هذه الوقائع بالعموم تكون بخصوص ازعاج من الجار، هجر زوج لبيته الزوجي، او عدم امتثال مراهق. ولفت ان هذه الوثيقة مهمة لانها تؤرخ الواقعة.

وفي نفس السياق، التقى برنامج “اي تي بالعربي”، المتحدث الرسمي باسم مجموعة “ام بي سي” مازن حايك للوقوف عند رأيه بعد الهجوم الذي شنته هيفا على البرنامج وعلى المحطة وقال من وجهة نظر MBC اولاً ان المحطة تكن كل المحبة والتقدير والاحترام لهيفا وهبي والبرهان على ذلك ان الاخيرة افتتحت برنامج الازياء Project Runway” وكانت عضوا في لجنة تحكيم اهم البرنامج التي عرضت عبر شاشة ام بي سي وهو “شكلك مش غريب” اضافة الى عرض مسلسلها “مريم” عبر الشاشة. فاذاً لا نية من “ام بي سي” في الدخول بمساجلة مع هيفا او لا سمح الله لديهم سوء نية بحقها.

وان كان الامر يتعلق باي تي بالعربي او بغيره من البرامج، اكد حايك ان المحطة تحترم خصوصية واستقلالية فريق التحرير بكل برامج المحطة. وما قد يرد في برنامج ما وبالتحديد “اي تي بالعربي” قد لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر MBC الرسمية.

ولفت “حايك” ان “اي تي بالعربي” من واجبه ان يسلط الضوء على كافة الامور التي تتعلق بالوسط الفني. واشار “حايك ان برنامج “اي تي” في البلاد الاجنبية يذهب بعيداً جداً في طرح المواضيع اكثر مما ذهب اليه “اي تي بالعربي” حتى ان البرنامج في الغرب ينتقد بشدة.

ونرى ان كل النجوم الذين تطالهم تلك الاخبار يطلون عبر البرنامج وهم يضحكون وبكل ثقة. وتوقع حايك ان تكون صدور النجوم “رحبة اكثر” لان النجوم يعلمون ان ليس هناك سوء نية بل هناك سعي صحفي محق او سبق صحفي.

وتمنى حايك في نهاية اللقاء ان لا ترشق هيفا سوى بوردة تليق بها.