Search
الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨

مازن معضّم: لم أجمّع ثروة ونعم تلقيّت الكثير من الهدايا‎

عن المكتب الاعلامي: إنّه توم كروز الشّاشة العربيّة و”كازانوفا” الدراما اللبنانيّة الممثّل مازن معضّم الذي حلّ ضيفًا على برنامج “العمر مشوار” مع الدّكتور عماد عبيد على إذاعة لبنان الثقافة. مازن تذكّر، تفاجأ، تأثّر، بكى واعترف…

البداية كانت بالحديث عن مشوار عمره الذي وصفه بالحلو المرير، تذكّر صيدا وطفولته، هو الولد الوحيد في العائلة هو المسلم الذي درس في مدرسة الفرير ماريست وشارك في الشعنينة ومن تجربته قال: الطّائفيّة سرطان خبيث. وعنه تحدّثت والدته نازك وأكّدت أنّ مازن فتى بارّ يطلب رضاها دائمًا ويستشيرها، ونوّهت بزوجته رانيا واختمت: أتمنّى من كلّ شاب لبنانيّ أن يعامل والديه كما يفعل مازن!

مازن تذكّر مرحلة ستوديو الفنّ والميداليّة الذهبية عن فئة عرض الأزياء وتصوير الاعلانات والبرنامج الديني الذي قدّمه “ابداعات العالم الاسلامي” والبرنامج الفني على قناة ART وقال: أنا جاهز للتقديم اليوم أيضًا!

عن الوضع السياسي تكلّم مازن ونصح الجميع أن يتظاهروا في ساحة الشهداء دون الاقتحام إلى الوزارات والسراي كي لا يتمّ أي احتكاك مع قوى الأمن لأنّهم موجودون لحمايتنا وليس للتشاجر معنا.

كثر فاجأوا مازن منهم الممثّلة جويل داغر التي اثنت على شخصيّة مازن وقالت: مازن صديق لا يطعن في الظّهر، يعطي طاقة إيجابيّة للممثّل أمامه ويُدرك أنّ نجاح العمل لا يقوم بالأنانيّة! وأضافت: مازن “ابن بيت” ويفرض إحترامه بين زملائه وأنا ارتحت كثيرًا في العمل معه.

عن أدواره تحدّث وكيف تعرّض للإصابة مرّتين في “قيامة البنادق”، كما تحدّث عن دوره في “قصّة حبّ”، وفيلم “المنعطف” الفيلم الأردني الذي شارك فيه وقال: سأسعى كي ينزل في الصالات اللبنانيّة.

نعم أم لا؟
– كلّ ممثّل يقدّم تنازلات كي ينجح؟ نعم
– أعطيت كلّ ما لديك؟ لا
– حلمي أن أصبح النجّم العربي الأوّل؟ نعم
– جمّعت ثروة؟ لا
– لديّ مصدر عيش غير التّمثيل؟ PASS
– تلقّيت الكثير من الهدايا؟ نعم
– سأقصّ شعري؟ نعم
– أصبح لدينا دراما في لبنان وسينما؟ نعم
– الـ PAN ARABIC خدمت الممثّلين؟ لا
– النقابة لا تلعب دوراً بارزًا؟ للأسف
– أؤكّد على مصداقيّة الجوائز التي تُمنح في لبنان؟ لا

من لندن ومصر كانوا يسمعون “العمر مشوار” وصديقان لمازن فاجآه مباشرةً على الهواء ما جعله يتأثّر ويتذكّر أيّام المراهقة وضحك طويلاً عندما ذكّره صديقه قيس عندما كان يقود سيّارة وهو تحت السنّ القانونيّة واعتقلته الشرطة وحلقت له شعره وكيف بكى مازن ورفاقه ضحكوا! وعندما سأله د. عماد عن الصداقة التي تربطه بالفنّان سعد رمضان تفاجأ مازن وقال: سعد من أجمل الأصوات ومن أفضل النفسيّات، رائع و”ابن بيت” وهو رفيق البحر.

من أفضل؟
– ممثّل؟ بديع ابو شقرا وبيار داغر
– ممثّلة؟ نادين الرّاسي
– مخرج؟ سمير حبشي وفيليب أسمر
– منتج؟ مروان حدّاد ، إيلي معلوف، زياد شويري…
– مسلسل لعام 2015؟ “حارة اليهود” و”غدًا نلتقي”.

في ختام الحلقة سأله د. عماد عن عائلته الصّغيرة واعترف مازن أنّه تزوّج باكرًا لأنّ كان هاجس والده أن يتزوّج قبل وفاته ويرى أحفاده وأراد مازن أن يحقّق رغبة والده وفعلاً رُزق بـ خليل ونازك قبل وفاة والده. زوجته رانيا انضمّت إلى مازن وتحدّثت عن طيبة قلبه وكم هو زوج ووالد رائع.

مازن ختم قائلاً: سأعترف أنّي قمت اليوم بأجمل لقاء ومقابلة على الاطلاق، وتوجّه إلى د. عماد قائلاً: كنت إلى لقاءاتك واستمتع واليوم كنت أنا الضيف وهذا هو “مشوار عمري” بكلّ شفافيّة.