ماذا قال عاصي الحلاني ونزار فرنسيس عن تتر “بنت الشهبندر”؟

عن المكتب الاعلامي: لأوّل مرة تُنشر كلمات أغنية جنريك مسلسل “بنت الشهبندر” الذي تنتجه شركة “ميديا ريفوليوشن سفن” مفيد الرفاعي،  والتي كتبها الشاعر نزار فرنسيس ولحنها فارس الغناء العربي عاصي الحلاني.

فبعد جلسات إستماع طويلة لمحتوى النص الدرامي الذي كتبه الكاتب السوري القدير هوزان عكّو لمسلسل “بنت الشهبندر”، وبعدما قرأ نزار الحوار والنص الكامل للمسلسل، تماماً كما مخرجه سيف الدين سبيعي وكل الممثلين المشاركين، كتب الشاعر اللبناني الكبير أغنية جنريك المسلسل.

ليتولّى الفنان الفارس عاصي الحلاني تلحين الأغنية لتكون  الجنريك للمسلسل الذي يبدأ عرضه في موسم الدراما الرمضاني القادم. وقد إختصر نزار فرنسيس القصة الطويلة من الحب والصراع العاطفي وأحداث ويوميات أبطال العمل الدرامي الكبير، والذي يُعتبر من أضخم الإنتاجات الدرامية التي ستكون في طليعة الأعمال الدرامية. ويمكن للمشاهد أن يعرف قصة المسلسل وفحوى أحداثه من خلال كلمات الأغنية التي حاكها الشاعر اللبناني الكبير بحرفية الأستاذ. وقد قام عاصي الحلاني بتلحينها لأنه وجد فيها الكثير من الأحاسيس والتشويق.

عاصي الحلاني وخلال تواجده  في الستوديو لتسجيل الأغنية بصوت نادر الأتات، قال: نزار فرنسيس هو الشاعر الذي أعتبره عميد شعراء الأغنية اللبنانية اليوم، وأكثر من أعتبره قريباً من قلبي كمطرب وكملحّن، كتب كلاماً، يطابق حالة إنسانية نعيشها من زمن “بنت الشهبندر” لليوم. وعندما قرأت ما كتب، وجدتني أعيش الحالة بكل مشاعري وأحاسيسي، كما يحصل دائماً عندما أقرأ كلماته وشعره. ولحنتها من القلب والروح معاً. وأتمنى أن تلاقي الإعجاب عند متابعي المسلسل في شهر رمضان المبارك. والذي أغتنمها فرصة لأوجّه التهاني لكل الشعب العربي بأن يكون شهر خير وسلام.

من جهته يقول نزار، غالباً لا أحبّ التعليق على عمل أكتبه، كل ما أنتظره هو سماع رأي الناس الذين منهم أستمدّ إحساسي عندما أكتب أغنية أو أي قصيدة. والى اللقاء في شهر رمضان الذي أتمناه مباركاً على الجميع. جدير بالذكر أن عاصي كان سيسجّل الأغنية بصوته، لكنه عندما إرتبط ببطولة مسلسل العرّاب، صار مضطراً لغناء جنريك مسلسله بنفسه، وإكتفى بتلحين أغنية “بنت الشهبندر ” دون أن يغنيها.

كلمات تتر مسلسل بنت الشهبندر

لَو ضاقت هالدنيي فيك
وانكسر جنحك..
مع أهل النخوة خلّيك
واصبر ع جرحك..

مهما زمانك يجرحك
من آيد أحبابك..
ما فيك تترك مطرحك
وتسكّر بوابك..
ما بْيتغيّر لون الدم
وْلا بتكذب دمعات الأم
ضلّك حاضر قدّ الهَمّ
لا تسكن غيابك..

وْلَو صار قلبك يوجعك
إضحك وَلا تشكي..
أوعا غريمك يقشعك
شي يوم عم تبكي..
عشق الورد الما بينشَمّ
بيجرح قلب الصخر الصَمّ
مْليح الما في عندو تمّ
هالصخر تَ يحكي..

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com