Search
السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧

ماذا قال زياد الرحباني لماريو باسيل بعد حضور مسرحيته؟

حلّ الممثل الكوميدي ماريو باسيل ضيفاً عبر اثير اذاعة صوت لبنان مع الاعلامي رالف معتوق ضمن برنامجه الأسبوعي.

في بداية الحلقة أكدّ ماريو أن أكثرية الأمور حول شخصيته يجهلها الناس عنه وتابع اما بالنسبة لحياته الخاصة فهو لا يحبذ نشرها أمام الصحافة والرأي العام لأنها قد تؤثر سلباً عليه فهو يتمثل أكثر بالنجوم الغرب الذين يفصلون بين حياتهم الفنية والشخصية .

اما بالنسبة للبرامج الكوميدية التي تبث على الهواء اعتبر ان ما يقدمون نسبةً للانتاج يعد جيد. اما بالنسبة للدول الغربية فهي تحضر قبل شهر سيناريو كل حلقة أما هنا فالعمل أسبوعي وهو يتابع المحلي فقط ليبقى على اطلاع بما يقدمون بينما يتابع الاجنبي بشكل مستمر.

أما عن مسرحه، فأكد أنه  يعتمد الشق الجنسي لايصال رسالة ما وشدد على “انها  مسرحية ولا نجبر أحداً على المجيء”.

وعن مسرحيته الجديدة comedy nigh on the road  فهي بأسلوب جديد وقريبة أكثر الى المسرح العادي.

أما عن مشاركته بالأعمال السينمائية فهو يعتبرها مساعدة فنية وتسلية ويرى ان السينما اهم من التلفزيون لأن العمل أرقى وأنجح رغم ظروفه، وقد شارك في سلسة من فيلم jack hunter الذي عرض في أميركا واوروبا

اما عن المسلسلات، أكد باسيل انه لا يسعى للدخول على صعيد لبنان ولكنه قدم عمل مصري لشاشة ال mbc و قد فكر بتقديم كوميدي نايت فيلم سينمائي ولكن يعتبر ان مردودها المادي قليل ولا يمكن التحكم بها عكس المسرح، واذا اراد اختيار ممثلة لتمثيل دور معها يختار آن-ماري سلامة لأنها تلعب أدواراً مركبة بشكل جيد.

وصرح باسيل أن زياد الرحباني شاهد احد مسرحياته و قال له “أن الناس تضحك في الأماكن الغلط وفقط على المضمون الجنسي بينما الرسائل الموجودة أكثر بكثير”.

اما عن الممثل فادي رعيدي الذي اختار ان يكون وحده فعلق باسيل ان الأمر متعب وليس بالسهل وهم دائما يتواصلون ومن الممكن ان يكونوا سويًا في المستقبل ولكن لا شيء أكيد.

وعن توقف برنامج الليلة جنون قال أنها مشكلة انتاج والبرنامج مكلف أكثر من غيره.

و بمقارنة بين برنامج عادل كرم و برنامج هشام حداد قال ان هشام تطور كثيرًا عن البداية وهو ذكي وهو “المخ المدبر” وما يميزه انه يعمل ويفكر بنفسه عكس عادل الذي يمتلك فريق عمل أكبر والمخرج ناصر فقيه وأخيه و لكن أهنئ الاثنين.

وعن الاعلان الذي أثار الضجة بسبب استعمال بداية جملة من الانجيل المقدس فهو لم يقصد سوى لفت الانتباه والانجيل للجميع وربنا لم يقل ان كلامه حق حصري بل هو للجميع وجملته لديها هدف بالإضافة الى أن الأمن العام طلبت منه عدم تغيير الاعلان والمراجع الكنسية لم تطلب منه ان يحذفها ولكن هو بأخلاقه العالية غيّر بداية الجملة.

باسيل أكد ان علاقته بالله جيد جدًا وهو يزور الكنائس ولكن ليس ملتزمًا كثيراً ويقوم بزيارة الاماكن الدينية في سفراته، واضاف: “انا امارس اليوغا”.

وعبر باسيل عن رأيه ببعض الممثلين الكوميديين وقال: “ان  فادي شربل  فظيع وموهوب جدا”، اما عن عادل كرم ليس بحاجة الى شهادته فقد اثبت نفسه بالكوميديا والدراما، وراى ان ليليان نمري ممثلة تقنية قوية وتعمل دائما على نفسها، اما  ايلي راعي اكد انه  مبدع بالتقليد وشربل خليل فكر وفنان ومخرج.

وعن جديده، يتحضر باسيل  لمجموعة من الحفلات منها في فندق فينيسيا مع النجم وائل كفوري، في “طحوم” مهرجان جسر المدفون، وزحلة، ومغدوشة وجولة في دبي وابو ظبي.

وبالختام نصح باسيل المستمعين بمشاهدة مسرحيته مباشرةً و لا ينتظرون عرضها على التلفاز  و dvd.