Search
الإثنين ١٥ أكتوبر ٢٠١٨

كاظم يغني طلال… لقاء القمة

0

نجم النجوم كاظم الساهر، الذي لا يغني إلا ألحانه، يعود مرة أخرى ويكسر القاعدة ليغنّي الموسيقار طلال. فقد أطلق الفنان العراقي الكبير كاظم الساهر أغنيته الجديدة “صباح الخير يا هانم”، التي كتبها شاعر العراق كريم العراقي.

وإذا كانت هذه الأغنية ليست اللقاء الأول بين الساهر وطلال، إلا أنها اللقاء الأول بين الموسيقار الكبير والشاعر الكبير. اللحن الجميل وزّعه الفنان المايسترو فاضل فالح. وتقول الكلمات:

“صباح الخير يا هانم، صباح العاشق الهايم، إذا نامت عيون الناس، أنا يومين مو نايم. بحنّيه وحنان أهمس، صباح الفلّ والنرجس، ظلمتيني أنا المخلص، أبات مظلوم ولا ظالم. صباح الجوري والعنبر، خطيرة أنت وأنا الأحطر، أنتِ الشهد يا هانم… صباح الخير يا هانم”.

وقد بدأت الأغنية فور تحميلها على متاجر الموسيقى والمواقع الألكترونية، تحقق نسبة استماع عالية، رغم أن الأغنية لم يتمّ تصويرها بعد “فيديو كليب”. لكن الإنسيابية في اللحن الجميل، والنغمة السهلة الممتنعة التي وضعها الموسيقار طلال للكلمات الجميلة للشاعر كريم العراقي، جعلت الأداء الساهري يتفوّق كما في الأغنيات التي كان يلحنها لنفسه.

وإذا كان الساهر لم يخرج في هذه الأغنية كثيراً عن مساره الغنائي المألوف، إلا أنه قدّم نغمة طلال بعذوبة واضحة، خالطتها شخصيته الغنائية الجميلة. وقد تمّ تسجيل هذه الأغنية بإشراف ورعاية الأستاذ خالد أبو منذر، المشرف العام على جميع أعمال الموسيقار طلال الموسيقية.

وكان الساهر قد غنّى منذ عامين قصيدة “غرناطة” للشاعر الراحل نزار قباني، ومن ألحان طلال. وقد نالت القصيدة نجاحاً كبيراً، خصوصاً عندما كان يؤدّيها في مهرجانات كبيرة مثل “قرطاج – تونس” و “جرش – الأردن”.





ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

*