Search
الثلاثاء ١٩ سبتمبر ٢٠١٧

كارلوس عازار وايميه صياح ينقلان “زفاف..يان” الى سوريا

بعد شهرين على بدء عرض فيلم “زفاف.. يان” في الصالات اللبنانية، تخطى الفيلم الـ 100 الف مشاهد.

وشكرت الصفحة الرسمية لفيلم “زفاف..يان” الجميع. واكدت ان الفيلم مستمر في الصالات اللبنانية. واعلنت ان الفيلم سيصل خلال عيد الفطر الى حلب – سوريا ابتداءً من ٢٢حزيران.

الفيلم من كتابة شكري أنيس فاخوري، إخراج كارولين ميلان، إنتاج شركة Marble entertainment، وتولت شركة “إيغل فيلمز” لصاحبها جمال سنان توزيعه في صالات السينما، ويشارك في بطولته كل من الممثلين: كارلوس عازار، إيميه صياح، بيار شماسيان، ميراي بانوسيان، جناح فاخوري، جهاد الأندري، سينتيا خليفة، هاروت سامويان، مارينال سركيس، عاطف العلم ونخبة من الممثلين.

ويجمع الفيلم بين الرومانسية والكوميديا ويعتبر عائلي، يعمل على معالجة العلاقات الإجتماعية بين المجتمعين الأرمني واللبناني بطريقة جديدة وتكريمية للأرمن. وتكمن إهميته في الجمع الذي حصل للمجتمعين وإنخراط اللغتين في آن واحد.

تدور أحداثه في منطقة برج حمود الذي يكثر بها سكان الأرمن في بيروت، حيث يقوم كارلوس بالبحث عن فتاة تشبه إلى حد بعيد صورة يحملها معه أينما ذهب، ليتزوجها ويحصل على الميراث الذي تركته له جدته والتي ربطته بهذا الشرط لكي يحصل على الثروة. وبعد البحث يجد ايميه صياح التي هي طبق الأصل عن الصورة  ولكن تكون أرمنية ووالدها يرفض أن تتزوج من شاب غير أرمني، فيضطر للكذب من أجل أن تقع في غرامه وتتزوجه ليحصل على الميراث ولكن هذا قبل أن يقع هو نفسه بغرامها ويهمل الثروة ويحاول جاهدا الفوز بها قبل إن يزوجها والدها “بيار شمسيان “من أحد معارفه”، بمساعدة البعض من أجل إقناع والدها بالتخلي عن معتقداته.