Search
الإثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧

قناة “ام بي سي” ترتدي حلة العيد

ترتدي قناة MBC1 حلة العيد لتقدم فترات بث مباشر صباحة وكذلك خلال فترات المساء بمناسبة يوم عرفة وخلال أيام العيد. تتضمن هذه الحلقات باقة منوعة من الفقرات ويطلّ فيها مجموعة من الضيوف العرب من مجالات مختلفة.

تبدأ التغطية بيوم طويل لمناسبة يوم عرفة اعتباراً من العاشرة صباحاً بتوقيت السعودية وحتى التاسعة ليلاً، ويتولى تقديمه ياسر العمرو وحمود الفايز، ويستضيفان عدداً من الدعاة ورجال الدين، ومنهم الشيخ عمر عبد الكافي والشيخ وسيم يوسف. ويواكب التغطية مجموعة من المراسلين ويتخللها استضافة مسؤولين وشخصيات عامة ورؤساء بعثات الحج ومجموعة من الدعاة، فضلاً عن تقارير خاصة عن حكايات إنسانية مؤثرة.

وفي هذا السياق تتضمن حلقة العيد من برنامج “صباح الخير يا عرب” مواضيع متعددة ومن مناطق مختلفة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. ويتم النقل المباشر مع مراسلي MBC المتواجدين في مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة والشرقية والرياض. أما ضيوف البرنامج من داخل الاستديو فهم مجموعة من أهل الفن والإعلام ووجوه المجتمع.

ويقوم بتقديم حلقة الجمعة بدر أل زيدان وسارة مراد، ويستقبلان فيها مجموعة من الضيوف والشخصيات في الاستوديو، ومنهم انصاف بولين وهي سيدة سعودية تتحدث عن ازياء العيد بين الأمس واليوم، فيما تتوقف إسراء شاهين عند آداب السلوك الاجتماعي للمعايدات والتهنئة والزيارات وهدايا العيد، وطاولة الغداء الخاصة به. كما سيكون ضيف الحلقة الدكتور نجيب عبد الوهاب للتحدث عن معاني العيد وروحانية هذه المناسبة.. إلى جانب المنشد منذر غنام..

أما حلقة السبت فيقدمها هاني الحامد وغادة موصلي، ويستقبلان فيها مصمم الأزياء فيصل مالك للحديث عن الأزياء التقليدية بتصاميم حديثة، ثم مي العباني التي تتحدث عن الحلويات التقليدية الخاصة بالعيد والحلويات العربية بشكل حديث ومختلف… بالإضافة إلى المطرب جاسم محمد وزوجته المطربة شيماء إلى جانب المرحّبة السعودية المشهورة “أم عايض” لتتحدث عن طرق الاحتفال بالعيد والترحيب بهذه المناسبة السعيدة..

أما الفترة المسائيّة، فيتخللها خلال يومين متاليين نقلاً مباشراً من الاستديو وعدد من المواقع الخارجية، ويتولى تقديمها سها نويلاتي وعلي الغفيلي، اللذين يسقبلان مجموعة من الضيوف من شعراء ومؤرخين وفنانين، بالإضافة إلى سلسلة من المعايدات ومداخلات للمراسلين من مكة المكرمة وعدد من المناطق السعودية، إلى جانب تقارير عن الحج وعاداته.

         تُعرض هذه الحلقة من “صباح الخير يا عرب” على MBC1، يوم الجمعة 1 أيلول/سبتمبر اعتباراً من 07:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، 10:00 صباحاً بتوقيت السعودية.

تُعرض هذه الحلقة من “صباح الخير يا عرب” على MBC1، يوم السبت 2 أيلول/سبتمبر اعتباراً من 08:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، 11:00 صباحاً بتوقيت السعودية.

تُعرض سهرات العيد على MBC1، يومي الجمعة والسبت 1 و2 أيلول/سبتمبر اعتباراً من السابعة بتوقيت السعودية وحتى التاسعة ليلاً.

تُعرض البرمجة الخاصة بيوم عرفة على MBC1 اعتباراً من 07:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، 10:00 صباحاً بتوقيت السعودية.