Search
الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٩

فايسبوك يختبر نموذجًا لإخفاء عدد الإعجابات

3مقالات مختارة: اكتشفت مهندسة صينية أن موقع فايسبوك يختبر نموذجًا أوليًا لإخفاء عدد الإعجابات التي يتلقاها المنشور، حفاظًا على الصحة العقلية للمستخدمين وتقليل الهوس بجمع الإعجابات.

وبحسب “بي بي سي نيوز” عثرت خبيرة التكنولوجيا الصينية جين مانشون وونغ، على كود جديد مخصص لنظام أندرويد يمكنه إخفاء عدد الإعجابات لكل منشور، لكنه لم يتم تفعيله حتى الآن.

واختبرت شركة فايسبوك الكود الجديد على تطبيق انستغرام لنشر الصور، في سبع دول بالفعل، بما في ذلك كندا والبرازيل، والذي يسمح لصاحب الحساب فقط برؤية عدد الإعجابات التي حصدها منشوره، دون غيره من المستخدمين.

ورفضت شركة فايسبوك التعليق على هذه الأنباء.

وأشارت بعض الدراسات إلى أن الضغوط التي تسببها الشعبية على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تؤثر على الصحة العقلية، وخاصة عند الشباب.

وكتبت المهندسة الصينية مدونة عن اكتشافها، وأكدت فيها أنها لا تعمل لصالح شركة التكنولوجيا العملاق فايسبوك.

وقالت: “يحتاج الأمر إلى وقت لتطوير الميزات التجريبية ومراقبتها وفحصها وإصدارها”. وأضافت: “الميزات التجريبية يمكن أن تأتي وتذهب. لكنني متأكدة من أن إخفاء عدد إعجابات الجمهور ستكون ميزة مفيدة لمجموعة كبيرة من المستخدمين”.





ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

*